إساءة للإصلاح باسم الإصلاح

إساءة للإصلاح باسم الإصلاح
أخبار البلد -  

إذا كان الإصلاح السياسي والاقتصادي يتطلب الاعتداء على رجال الأمن بالسيوف والبلطات ، وإذا كان تحقيق الإصلاح يتطلب الاعتصامات اليومية في الميادين العامة والمظاهرات الأسبوعية المتكررة في الشوارع ، فلا كان الإصلاح.

يجب أن يفهم بعض المطالبين بالإصلاح أنهم بهذا السلوك لا يخدمون غرضهم ، فالإصلاح يتطلب تفهم ودعم الرأي العام ، ولكن أعمالهم وممارساتهم تحقق الهدف المعاكس ، وتؤلب الرأي العام ضدهم.

ما حدث في الزرقاء من اعتداء السلفيين على قوات الأمن التي جاءت لتحميهم من غضب الناس ، يعيد إلى الذاكرة التمادي الذي عاشته عمان ، في فترة من الزمن.

في تلك الحقبة السوداء استغربنا سلوك السلطة التي لم تحاول أن تحمي نفسها وجنودها ، وأن تفرض الأمن وحماية المواطنين والممتلكات ، وتضمن استمرار عمل المدارس والمستشفيات والدوائر الحكومية.  ثم أدركنا أن المقصود من مد الحبل على الغارب كشف المنظمات المسلحة التي تحول بعضها إلى عصابات أشقياء تتستر بشعار تحرير فلسطين ، بحيث تسقط شعبياً قبل أن يتم إسقاطها رسمياً.

ما أشبه اليوم بالأمس  ، فالتمادي وصل حده أو كاد ، والرأي العام أصبح جاهزاً لإعادة الأمور إلى نصابها.

في مؤتمره الصحفي قال مدير الأمن العام إن واجب رجال الأمن حماية المواطنين للتعبير عن آرائهم سلمياً ، أما إذا تم تجاوز التعبير السلمي إلى الاعتداء ومقاومة رجال الأمن ، فإن الأمن الناعم الذي تم الالتزام به حتى الآن سوف يتحول إلى أمن خشن.

يؤمل أن يفهم ذوو العلاقة تحذير  مدير الأمن العام ، ويؤمل أن يعني مدير الأمن العام ما قاله ، فهناك خطوط حمراء يتم تجاوزها تماماً كما حصل قبل أربعة عقود.

هل يعني ذلك التحريض على اتخاذ موقف حازم؟ نعم ، وهل يعني أننا نطالب مدير الأمن العام وكل الأجهزة الأمنية بأن تمارس صلاحياتها وتطبق القانون؟ نعم.

الإصلاح ليس نقيض الاستقرار والأمن ، ولكن بعض الصيادين في الماء العكر جعلوه كذلك ، فأساءوا إلى الإصلاح قبل أن يسيئوا إلى الأمن والاستقرار.

شريط الأخبار رئيس "مستقلة الانتخاب" يزور نقابة الصحفيين (صور) "المستقلة للانتخاب": نحو 4 آلاف مخالفة انتخابية تعاملت معها الهيئة فصل التيار الكهربائي عن مناطق في الأردن الأحد الملكة رانيا تدين "الفوضى العالمية" "البوتاس العربية" تُصــــــــدّر أكبر شحنة بوتاس إلى أوروبا في تاريخها تنويه وتحذير الى سالكي طريق وادي شعب المستقلة للانتخاب ومدير الأمن العام يؤكدان مواجهة الجرائم الانتخابية دون تهاون إعلان مهم من التعليم العالي لطلبة التوجيهي "الخطة الجديدة" 5.1% نسبة الديون غير العاملة الى اجمالي الديون للبنوك في الاردن عام 2023 - تفاصيل المرشح الركيبات يلغي مهرجان قائمة الوحدة الوطنية ويتبرع بتكلفتها الى غزة .. برافو ضبط متسولة سبعينية بحوزتها 778 دينارا بإربد القبول الموحد تعلن موعد وترتيبات عقد امتحان المفاضلة لطلبة الثانوية العامة الأجنبية حلويات الحاج محمود حبيبه وأولاده "مجموعة البندر" ترعى حفل نيفرتيتي السادس عشر لتكريم اوائل المملكة المنارة الإسلامية للتأمين ترعى حفل مجلة نيفرتيتي السادس عشر لتكريم أوائل المملكة في نادي ديونز عمان بالأسماء.. التربية تعلن مرشحي دبلوم إعداد المعلمين المنتهي بالتعيين 499 مستثمراً أجنبيًا يحصلون على الجنسية الأردنية انخفاض معدل الأمية في الأردن إلى 5% الأردن يشهد انخفاضاً بنسبة 6.3% في حالات الزواج لعام 2023 مقارنة بعام 2022 رئيس تجارة الأردن يحث القطاع التجاري والخدمي للمشاركة بالانتخابات النيابية الأشغال: إنهاء الأعمال بمشروع صيانة الطريق الصحراوي من القويرة إلى جسر الاتحاد