نموت ورؤوسنا مرفوعة

نموت ورؤوسنا مرفوعة
أخبار البلد -  

 

لن يقول الأردن لعصابات داعش فلتذهبوا للجحيم، لأن الجحيم سيأتيكم حيث تكونون، وأينما وليت وجوهكم.. وعلى الرغم أن الأردن كان يستشعر أن ذئابكم التي تحمل في داخلها كل وباء ودنس قد امتدت بالفعل إلى طياره البطل، فإن أحدا لم يتصور أن تكونوا على هذه الدرجة من الرعونة لتطلقوا سورة الغضب من الصدور، حلفاؤكم تجنبوا المرة بعد الأخرى أن يمدوا أظلافهم النجسة إلى الأردن، لأن درس تنظيم القاعدة في بلاد الرافدين والانتقام النوعي والمدروس من الرؤوس المدبرة لهجمات عمان كان سريعا وقويا، هذه المرة، ستتلقون ما هو أبعد من العقاب وأوسع من الانتقام.

أصر الأردن على صفقة تبادل بعد أن تقدم داعش البينة على سلامة طياره، ولم يتجاوب مع أية ضغوط للتحدث حول الرهائن اليابانيين، وانساقت داعش لآراء ذئابها الذين لا يجيدون حتى قراءة آية قرآنية كريمة واحدة بعربية سليمة، ولا يعرفون أي غضب يتفاعل في الأردن، وأي ترقب للحظة الحقيقة يتملك الجميع، وكانت الوحشية والبربرية تستعرض عورتها في «الرقة» مع كل النزعات البدائية التي تمتلك الصدور لأشباه رجال لم يستطيعوا أن يضيفوا حجرا واحدا لأي بناء في أي مكان، فأصبحت غايتهم تقويض كل شيء والانتقام لرجولتهم المنقوصة في حفلة الرعب التي اعتقدوا أنهم يقيمونها في المنطقة.
داعش تجهل طريق السماء، ذلك أمر لا نقاش فيه ولا مجال فيه للرأي والاجتهاد، ولكن مقتلها أنها تجهل الأرض أكثر، ولو كلفت نفسها بقراءة بعض من التاريخ لعرفت أن هذا البلد الذي عاش إلى اليوم نحو قرن من التهديد المستمر والظروف الصعبة، هذا الشعب الذي خمشته موجات التصحر والغبار، وتوزع بين فلاح فقير يمسك على زاده القليل، وبدوي يناضل من أجل حصة شحيحة من حياة، وابن مخيم تمتد حياته بين قوسي الباطون والزينكو، هذا الشعب سيطلق اليوم غضبه ويتزاحم للمواجهة.
قتلوا معاذ، وهو الشهيد الذي سيظل في ذاكرة شعب يحترف الوفاء والعرفان، وما زال إلى اليوم يحتضن إلى اليوم ذكرى فراس العجلوني وموفق السلطي، ولكن أحدا لن يغفر طريقة قتله والتي اشتملت على التمثيل والتنكيل، فداعش مارست أقصى درجات التشويه للإسلام والمسلمين، فلم تتبع أو تقتدي بالحديث النبوي الشريف: (إياكم والمُثلة ولو بالكلب العقور)، ورهانهم أن الأردن سيتراجع عن موافقه، وسيخشى غضبة في الشارع ومطالبة واسعة بالانسحاب من الحرب على داعش، ولكن الأيام القليلة المقبلة ستثبت عشوائية تقديراتهم وقيامهم على أسس وهمية.
بعض الذين يتبنون مقولات (داعش) أو يعتقدون بأنها ليست خصما للأردن لا يستندون على شيء سوى رصيدهم من الصفاقة والصوت المرتفع، لا شيء فعلا على الأرض، واليوم، على الأردن أن يحسم خياراته بخصوص الأصابع التي تمتد داخله، وأن يستعد للتصعيد دون هوادة، فـ (داعش) تعمدت أن توجه رسالة مستفزة للأردن، وإذا لم يكن الرد قويا وحاسما وشاملا، فذلك سيغريهم بمزيد من اللعب بالنار، ولذلك، فلتكن المعركة هناك وليس هنا، ولتكن اليوم وليس غدا.
معاذ شهيد الأردن اليوم، وحزننا وانفعالنا لا يتعلق إطلاقا باستعداد هذا البلد لأن يدشن قوافل من الشهداء الذين سيموتون ورؤوسهم مرفوعة وعالية، كما وقف معاذ والنار تمتد إليه وتصعد جسده الواقف يدين داعش ومن وراءها.

 
شريط الأخبار ذياب: الضربة الإيرانية أصابت إسرائيل في مقتل وأعادت الاعتبار لمحور المقاومة وأخرجت الناس على الشوارع فرحًا النمري: الضربة الإيرانية على إسرائيل "مجرد رفع عتب" ولم تحقق أي أهداف حقيقية "الثأر لدماء الحبيب هنية".. ما كُتب على الصواريخ الإيرانية قبل انطلاقها نحو مدن الاحتلال - فيديو آفاق للطاقة تعيد تشكيل لجانها الداخلية .. اسماء العبادي: "إيران تصفع نتنياهو بـ 180 صفعة وترفع معنويات الناس" الجيش الإسرائيلي يعترف: قواعدنا العسكرية والجوية تضررت جراء الهجوم الإيراني إسرائيل تعلن الأمين العام للأمم المتحدة "شخصا غير مرغوب فيه" حزب الله: نخوض اشتباكات ضارية مع جنود متسللين لمارون الراس وأوقعنا بهم اصابات محققة الملخص اليومي لحجم تداول الاسهم في بورصة عمان لجلسة اليوم الاربعاء .. تفاصيل في حالة نادرة.. امرأة بـ"رحمين" تنجب توأمين الخامنئي: لدي ما أقوله بشأن فقدان السيد حسن نصر الله وما يجري في لبنان وسأعرض ذلك قريبا القصف الإيراني لإسرائيل - تضرر نحو 100 منزل في مدينة قرب تل أبيب الخارجية الإسرائيلية تنفي اختطاف السفير الإسرائيلي ومرافقيه في قبرص تفاصيل عملية إطلاق النار في "تل أبيب" الأردنيون في ليلة الصواريخ.. دحية على الشظايا وأبو حمزة يشعل سيجارته بنيران مقذوف رئيس الوزراء يتفقد المركز الصحي الشامل في منطقة رحاب بالمفرق ايران تكشر عن أنيابها وتهدد: اي دولة تستخدم اجوائها في ضربنا ستتحمل المسؤولية رسميا.. إعلان نتائج الشامل للدورة الصيفية ونسبة النجاح 62.9 % (رابط) حزب الله استعاد القيادة والسيطرة والميدان شاهد عليه كوريّة جنوبية تبلغ 81 عاماً يخونها تاج ملكة الجمال