الشعب يريد التغيير..

الشعب يريد التغيير..
أخبار البلد -  

ليس سهلاً أن يقف مخلصون حريصون على مصالح البلد، خارجون من جذور الشعب منتمون إلى كل ذرة تراب فيه، مكتوفي الأيدي إزاء ما يُجترح بحق وطنهم، ويهوي بحياة المواطن رويداً رويداً ليصل بها لا قدر الله إلى الحضيض ومن ثم الانفجار غيضاً أو الانتحار جزعاً..!!

الأمور في غاية التشابك والتعقيد، فلا أحد يفهم على أحد، لا السلطات تفهم على بعضها، ولا الشعب يفهم على السلطات.. الحكومات في واد والناس في واد آخر، ثمة حلقات كثيرة مفقودة، وثمة ومؤشرات عديدة تؤكد بأن هناك منْ يلعب في الخفاء لتحقيق مآرب شخصية لا علاقة لها بمصالح الوطن والشعب..!!

دبّجنا الكثير من المواثيق والأجندات، وتكلمنا كثيراً عن "الدسترة" وشكّلنا الكثير من المؤسسات والهيئات والجماعات والمفوضيات واللجان، وعقدنا العديد من المنتديات و "الخلوات" والصالونات.. وأنفقنا مئات الملايين على ذلك كله، ولا نزال ننفق على حساب المواطن ومعيشة المواطن وتنمية البلاد، ولكن شيئاً حقيقياً لم يتغير بالاتجاه الإيجابي الذي يمكن أن ينعكس على الناس.. وقد أكد قائد المسيرة على ذلك أكثر من مرة: نريد أن يشعر الناس بثمرات التنمية...!! فما الذي كان، وماذا حصل للناس..!؟ الواقع وحده هو الذي يجيب..!!

ماذا تفعل الحكومات .. وما يفعل المسؤولون..؟! سؤآل يجب أن يُطرح، كيف يمكن أن يصدق المواطن أن الحكومة تعمل من أجله، وأنها في خدمته فعلاً لا قولاً، وهو يشاهد أن هذا المسؤول أو ذاك يتلاعب بأموال الشعب، يسرف ويبذّر، ويُعيّن بعقود ورواتب فلكية كيفما شاء، ويحيل العطاءات على محاسيبه وأقربائه من الدرجة الأولى إلى العاشرة، ويدير "البيزنس" الخاص به من وراء الكواليس وأحياناً على رؤوس الأشهاد، ويمنح الأعطيات والأتاوات لهذا التافه ولذاك المتنفع من أجل أن يضمن بقاءه على الكرسي.. هذا فضلاً عما يفعله بعضهم في فهمه لحكاية التغيير.. فيبدأ بتغيير أثاث مكتبه وسياراته وحاشيته أولاً فذلك مما يحفزه على التغيير والإبداع في أمور أخرى.. !!

الأردن يحتاج في هذا المرحلة إلى لحظة تاريخية تعيد للدولة هيبتها.. وتعيد للحكومة دورها وألقها ووهج إنجازاتها، حكومة شخصيات وطنية كبيرة ذات ثقل وطهر وتاريخ وحضور وانتماء وموقف.. وهذا بالمقابل يستدعي تغييرات جذرية كبيرة تشمل كافة مسؤولي "الديجيتال" في القطاع العام تدريجياً وإلى أن يطهر الجهاز العام من أمراضه وفساده وأدرانه، وأوساخ بعضهم..!!

المَشَاهد تقول أن الأوضاع إلى تراجع برغم كل ما يقال عن التطوير والأتمتة والتحديث الذي يسوق دعائياً بملايين الملايين.. والمواطن المسكين يتفرج ويضحك من شدة القهر وقيلة الحيلة..!!

منْ يستطيع أن يحصي كم من مسؤول ضحك على الشعب وكذب على الناس.. لنسترجع ما قيل وما وعدت به الحكومات وحلف عليه المسؤولون أغلظ الأيمان.. ما الذي تحقق..؟!

في كل مرة كان الناس يقطفون ثمرة تدخلات الملك.. فأوامره التي كانت تنفذها الحكومات مرغمة كانت الوحيدة التي تمسح عن الشعب بعض معاناته وآلامه..

والناس بدأوا ينتظرون دائماً تدخل الملك.. فالحكومات لا تبادر وإن بادرت فإنها تفعل ما يغضب الشعب وينغص حياته، ويستنهض قوى المعارضة فيه..!!

الحل بالتغيير الشامل.. وإنّا بانتظاره على أحر من الجمر.. وأملنا بالله أولاً ثم بالملك لإخراجنا من هذا العبث والإسفاف والفوضى والإرجاف.. فالحصافة في التغيير والشعب يريد التغيير ورجال التغيير، فليتقدم المصلحون الحقيقيون لإحداث التغيير الذي يريده الشعب ويقتنع به الناس ويسعد به الملك ..!!

 

 

Subaihi_99@yahoo.com

شريط الأخبار وزارة الخارجية تدعو الأردنيين لعدم السفر إلى لبنان وتطلب من المتواجدين هناك المغادرة الحكومة: علينا مراجعة ملفات الاستثمار المحلي والخارجي القضية الفلسطينية بكل محاورها حاضرة في اجتماع الملك مع غوتيريش وفاة طفل غرقًا في بلدة جديتا بلواء الكورة "الوطني للمناهج": النسخة الأولى من الإصدارات تجريبية قابلة للتطوير والتعديل الأردن يدين استهداف مدرسة تؤوي نازحين جنوبي مدينة غزة أسفر عن استشهاد أكثر من 20 شخصا رئيس الوزراء: لن أترك أحداً دون دعم أو مساعدة لتمكينه من النجاح 6 وزراء "دولة" في حكومة حسان.. ما الهدف منهم؟ محللون وسياسيون يجيبون زخات أمطار متوقعة في هذه المناطق بالأردن الأحد الأردن يشارك بأعمال الأسبوع رفيع المستوى للدورة 79 للجمعية العامة للأمم المتحدة التربية تمنع العقود الورقية للعاملين بالمدارس الخاصة .. وثيقة بالفيديو .. القسام تنشر مشاهد من استيلائها على آلية ومسيّرات للاحتلال خلود السقاف عملت وزارة من لا شيء واستبدالها يؤكد أن الاستثمار مجرد جائزة ترضية مبيضين يرد على منتقدي درس سميرة توفيق 60 ألف حالة زواج في الأردن خلال العام الماضي إنتخاب إياد التميمي رئيساً للجنة المالية في إتحاد شركات التأمين "الصحة اللبنانية": ارتفاع حصيلة ضحايا ضاحية بيروت الجنوبية وانفجارات أجهزة النداء واللاسلكي إلى 70 شهيدا رسالة من والد احد شهداء فاجعة البحر الميت إلى دولة الرئيس: "عند الله تجتمع الخصوم" الوزير سامي سميرات يضحي بربع مليون دينار في "أورنج" مقابل خدمة الوطن من خلال حكومة حسان .. وثيقة رسائل نضال البطاينة المشفرة ...