عاااام مضى..

عاااام مضى..
أخبار البلد -  

لا أدري كيف؟..عام فارقني. حمل سيلا كبيرا من بوح لم يمهلني الوقت أن أكتبه اليك.
كنت فيه عند كل شباك أزرع لك وردة تدغدغ وجع الشوق، تتألم هي.. و لا أتكلم انا.
كنت فيه أهرّب الشوق من قلبي قبل أن يُصادر،كنت أرسمنا على الجدران قبل أن تبهت ألوان الدنيا .عام حمل معه حقائب الكلمات نبض على ساعات طويلة بتُ
فيها وحدي أراقب مفترق لمحتنا فيه الشمس.
كنت أجمع لك الياسمين من فوق الكلام،و كنت أطير للحلم على جناح ،كنت أهبط على أرض الانتظار مظلتي عينيك يوم التقينا..و يوم توادعنا على لقاء.
عام مضى و أنا أحمل حقائب أيام قادمة،وكأني طفلة مهجّرة خائفة أن تعود الى حيث ابتدأت،أركض،أركض،و أركض الى حضن القلب و أنت البحر الذي استوطن أنفاسي فحملتني ذراع أمواجه نحو آفاق جديدة.
سكنت حنايا الصدر و تولع الهدب و كنت عناوين خارطة خطواتي نحو الزمان القادم،أهرب منك..أهرب اليك..أهرّب أمنياتي للغفلة و لا أملك من أمري الا تنهيدة و دمع مسافر على طول المسافات يحمل شيء مني علّه يصل.
عام مضى من العمر وأنا لازلت أفتح معك الصفحة الأولى فيّ أمل قادم لكن متعثر برُكام الدفاتر،فتَذَكّر ان استبد الوقت بي يوما أني لازلت ألمحك هناك فوق تلّةِ ماضٍ علّك فيه ممدت لي يدك يوما. الفراق موت بنكهة لا تتكرر فررت منه حين عقدت مع القسوة هدنة و لا أدري ما يزعجها فيّ و في الشوق غير أني في كل ليلة كنت فيها وحيدة مع نفسي سرقتني الأفكار فلهثت خلفك..خلف صوتك مرات و أحتميت من الحنين مرات أكثر.
كل الأوجاع التي طوتني تحت جناحها كابَرَت حين ذكَرَتك،هكذا أنا و هكذا أنت..دهشتي و لازلت و ستبقى:يا من يحلق فوق سماء خيالي كلما تدفأت بأحرفك شدتني أكوام برد الاسئلة فيا ليتني عشتها هكذا!
الآن قليل من الوقت وأنت و مبتدأ لكلام و قافية النقاط التي تدفع بسرب القصيدة الى بابك كي تكون حقيقة و تلعثماتي وأنا كلنا حيارى الى أين و كيف الهروب دلني و أنت تتسلق جبين نهاري لتغزو ساحات ليلي الموحش فأضم حزني الأخرس ان أشتهيت بوحا يتساقط بتلقائية فوق مرفىء المدينة.
سأظل وحدي أجدّف بقلمي نحو معجزة من لا يأتي أبدا كحقيقة وستظل الريح تتطاير فوق شعري و ستظل أنت كما أنت بعيداً،بعيداً جدا،وسيظل شيء منك قريبا،قريبا جدا، وسيظل الكون يختبىءُ حياء في كل مرة همست فيها للطير باسمك فبكيت.
 
شريط الأخبار ما قصة صواريخ الكنافة التي أطلقها النائب الظهراوي في الزرقاء؟.. فيديو افتتاح أول مشروع لتوليد الكهربـاء باستخدام الغاز الأردنـي غدا الخميس حزب الله: فجرنا عبوة ناسفة في قوة للاحتلال وأوقعناها بين قتيل وجريح الشرق الأوسط للتأمين تقر بياناتها وتوزع أرباحاً نقدية على مساهميها بنسبة (7%) القدس للتأمين تعقد اجتماعها العمومي وتوزع أرباح بنسبة 10% على المساهمين ذياب: الضربة الإيرانية أصابت إسرائيل في مقتل وأعادت الاعتبار لمحور المقاومة وأخرجت الناس على الشوارع فرحًا النمري: الضربة الإيرانية على إسرائيل "مجرد رفع عتب" ولم تحقق أي أهداف حقيقية "الثأر لدماء الحبيب هنية".. ما كُتب على الصواريخ الإيرانية قبل انطلاقها نحو مدن الاحتلال - فيديو آفاق للطاقة تعيد تشكيل لجانها الداخلية .. اسماء العبادي: "إيران تصفع نتنياهو بـ 180 صفعة وترفع معنويات الناس" الجيش الإسرائيلي يعترف: قواعدنا العسكرية والجوية تضررت جراء الهجوم الإيراني إسرائيل تعلن الأمين العام للأمم المتحدة "شخصا غير مرغوب فيه" حزب الله: نخوض اشتباكات ضارية مع جنود متسللين لمارون الراس وأوقعنا بهم اصابات محققة الملخص اليومي لحجم تداول الاسهم في بورصة عمان لجلسة اليوم الاربعاء .. تفاصيل في حالة نادرة.. امرأة بـ"رحمين" تنجب توأمين الخامنئي: لدي ما أقوله بشأن فقدان السيد حسن نصر الله وما يجري في لبنان وسأعرض ذلك قريبا القصف الإيراني لإسرائيل - تضرر نحو 100 منزل في مدينة قرب تل أبيب الخارجية الإسرائيلية تنفي اختطاف السفير الإسرائيلي ومرافقيه في قبرص تفاصيل عملية إطلاق النار في "تل أبيب" الأردنيون في ليلة الصواريخ.. دحية على الشظايا وأبو حمزة يشعل سيجارته بنيران مقذوف