الحاجة إلى الغاز..

الحاجة إلى الغاز..
أخبار البلد -  
صحيح أن الأردن يملك مناطق كاملة مليئة بالصخر الزيتي وهو مصدر رئيس من مصادر الغاز. إلا أن إهمال الحكومات المتعاقبة في اتخاذ الإجراءات اللازمة لاستخراج الغاز جعلنا نعتمد في تغطية حاجتنا إلى الاعتماد على مصادر خارجية.. حتى أصبح الغاز الصهيوني أو الفلسطيني المنهوب من دولة الاحتلال والمسيطر عليه من قبلها -والتي تبيعه لمن يريد- معروضا علينا لشرائه لسد احتياجاتنا بأسعار تفضيلية وضعها الكيان الصهيوني لإغراء حكومتنا بالتطبيع معه بعد أن ثارت القوى الشعبية والمنظمات والأحزاب والنقابات الأردنية ضد قرار الحكومة استيراد الغاز من الكيان الصهيوني.
وإذا كانت حجة الحكومة وأنصارها أن الأردن لديه معاهدة سلام مع الكيان الصهيوني.. وأن أبوابه مفتوحة للاستيراد والتصدير معه منذ زمن..
فمن المعلوم أيضاً أن هناك مقاومة مستمرة لهذه التجارة مع العدو الصهيوني جعلت استيراد الأردن أو بيعه من وإلى الكيان الصهيوني في نطاق محدود جداً يقوم به بعض العملاء الذين استبعدهم الشعب الأردني من صفوفه وأصبحوا ضمن قائمة العملاء.
ولكن موضوع الغاز موضوع هام لعدة أسباب، منها:
1- أن استيراد الغاز بكميات كبيرة تجعل الأردن مرتبطاً برغبة الكيان الصهيوني وتحكمه في مادة هامة لا يستغني عنها.
2- أن استيراد الغاز من الكيان الصهيوني يعتبر تطبيعاً مستمراً مع العدو ويفتح الطريق أمام استيراد وتصدير مواد أخرى زراعية وصناعية.
3- أن بيع الغاز الصهيوني المستورد من الحكومة للشعب الأردني يعتبر إلزاماً للشعب الأردني بالتطبيع مع العدو دون رغبته وإرادته.. وفي ذلك استبداد ومخالفة لمصالح الأردنيين وثقافتهم ورغباتهم.
وقد أحسن مجلس النواب بإصدار قرار واضح وصريح بمنع الحكومة من استيراد الغاز.. وعلى مجلس النواب أن يتابع هذا الموضوع ويراقب قرار الحكومة في هذا الاتجاه.. فإذا قامت بالاستيراد رغم القرار -فعليه أن يسحب الثقة منها لأن الدستور والعرف الدستوري يعتبر من مخالفة الحكومة لأي قرار صادر عن مجلس النواب- هو بمثابة تحد لمجلس النواب.. مما يجعله ملزماً بسحب الثقة منها.. وعليها تقديم استقالتها..
وفي انتظار اجراءات الحكومة وقرارها ومجلس النواب وقراره..
نرجو أن تتوقف الحكومة عن استيراد نقطة غاز واحدة مهما كانت الأسباب..
 
شريط الأخبار ما قصة صواريخ الكنافة التي أطلقها النائب الظهراوي في الزرقاء؟.. فيديو افتتاح أول مشروع لتوليد الكهربـاء باستخدام الغاز الأردنـي غدا الخميس حزب الله: فجرنا عبوة ناسفة في قوة للاحتلال وأوقعناها بين قتيل وجريح الشرق الأوسط للتأمين تقر بياناتها وتوزع أرباحاً نقدية على مساهميها بنسبة (7%) القدس للتأمين تعقد اجتماعها العمومي وتوزع أرباح بنسبة 10% على المساهمين ذياب: الضربة الإيرانية أصابت إسرائيل في مقتل وأعادت الاعتبار لمحور المقاومة وأخرجت الناس على الشوارع فرحًا النمري: الضربة الإيرانية على إسرائيل "مجرد رفع عتب" ولم تحقق أي أهداف حقيقية "الثأر لدماء الحبيب هنية".. ما كُتب على الصواريخ الإيرانية قبل انطلاقها نحو مدن الاحتلال - فيديو آفاق للطاقة تعيد تشكيل لجانها الداخلية .. اسماء العبادي: "إيران تصفع نتنياهو بـ 180 صفعة وترفع معنويات الناس" الجيش الإسرائيلي يعترف: قواعدنا العسكرية والجوية تضررت جراء الهجوم الإيراني إسرائيل تعلن الأمين العام للأمم المتحدة "شخصا غير مرغوب فيه" حزب الله: نخوض اشتباكات ضارية مع جنود متسللين لمارون الراس وأوقعنا بهم اصابات محققة الملخص اليومي لحجم تداول الاسهم في بورصة عمان لجلسة اليوم الاربعاء .. تفاصيل في حالة نادرة.. امرأة بـ"رحمين" تنجب توأمين الخامنئي: لدي ما أقوله بشأن فقدان السيد حسن نصر الله وما يجري في لبنان وسأعرض ذلك قريبا القصف الإيراني لإسرائيل - تضرر نحو 100 منزل في مدينة قرب تل أبيب الخارجية الإسرائيلية تنفي اختطاف السفير الإسرائيلي ومرافقيه في قبرص تفاصيل عملية إطلاق النار في "تل أبيب" الأردنيون في ليلة الصواريخ.. دحية على الشظايا وأبو حمزة يشعل سيجارته بنيران مقذوف