أسرار جرائم لا يعرفها الإعلام في غزة

أسرار جرائم لا يعرفها الإعلام في غزة
أخبار البلد -  

يحدثنا قيادي فلسطيني عائد للتو من غزة عن آخر ما تفتقت عنه عبقرية الإجرام الصهيونية الهمجية في غزة عندما يتعلق الأمر بالأنفاق التي تبين أنها عبارة عن»شبكة عنكبوتية» يتوقع الخبراء أنها تصل لشمال إسرائيل ولا تكتفي بالجنوب فقط.

الرجل يقول ان إسرائيل التي أربكتها وهزمتها المقاومة في المواجهات المباشرة بدأت تحقن الأنفاق بالغاز السام، الأمر الذي تسبب باختناق واستشهاد تسعة من المقاومين على الأقل توثقت إسرائيل بأنهم في أحد الأنفاق بعد معركة شرسة خسر فيها العدو 14 قتيلا.

ويتحدث نائب أردني تمكن من البقاء خمسة أيام في القطاع مؤخرا عن جريمة أخرى تحصل ولا ترصدها الكاميرات والتقارير يمارسها العدو الصهيوني وهو يبحث عن أية طريقة لمواجهة الأنفاق تتمثل في «تسميم» الأنفاق باليورانيوم المخضب عبر خلط جزء منه في القذائف والقنابل المتخصصة بهدم الأنفاق.

إذا كانت المعلومة الأخيرة دقيقة فالعالم يصمت مجددا على جريمة صهيونية أكثر بشاعة من القصف الجوي المتواصل الذي يلتهم البشر والحجر لان بقاء ووجود اليورانيوم المخضب في تربة غزة يعني بعدما تضع الحرب اوزارها تلوثا بيئيا خطيرا للغاية سيبقى لسنوات يفتك بأهالي قطاع غزة مياههم وطعامهم واجيالهم.

.. حتى في قطاع المياه فقدت غزة 95 % من مصادر المياه التي تسممها ايضا الطائرات الإسرائيلية وتلوثها في حين تم القضاء تماما على البنية التحتية المخصصة لتصريف المياه العادمة في القطاع حيث يلقى في بحر غزة ما لا يقل عن مئة طن من المخلفات والمياه العادمة يوميا، الأمر الذي يعني القضاء على الثروة السمكية وافساد المياه في البحر وتهديد سلامتها للسباحة والملاحة والصيد لعشرات السنين.

.. تلك جرائم لا يعرفها الإعلام ولا يرصدها إلا نخبة قليلة من الخبراء المستقلين والدوليين ومعناها واحد هو أن إسرائيل تقضي تماما على مستقبل قطاع غزة وليس على حاضره فقط وترتكب الجريمة الأكثر بشاعة في التاريخ البشري ما يثبت أن النظام الرسمي العربي اليوم لا يسكت فقط عن القصف وسقوط الشهداء وتدمير القطاع بل عن تلويث غزة وتسميمها وبصورة سرية وعلى هامش الإشتباك العسكري.

كل الدول العربية في محيط القطاع وأبرزها مصر لن تكون بمنأى عن هذا التلوث الضخم والخبراء الذين إستمعت إليهم يتحدثون عن ظهور أمراض السرطان بكثافة بعد ثلاث سنوات في رفح المصرية وسيناء مع مدن ونواحي القطاع …لا حول ولا قوة إلا بالله.

 
شريط الأخبار صحفيون يفوزون بجائزة الحسين للإبداع الصحفي شركة غاز الأردن: وزارة الطاقة عينت مستشارا لوضع تسعيرة لغاز حقل الريشة وستراجع شهريا الجيش يحبط محاولة تهريب مخدرات عبر درون اتحاد عمال الأردن: رفع الحد الأدنى للأجور لـ300 دينار على الأقل "أصبح حقا وجوبيا" الحنيطي يشدد على أهمية استمرار التأهيل لضمان جاهزية القوات المسلحة العملياتية وزير الخارجية: وقف التصعيد يبدأ بوقف العدوان الإسرائيلي على غزة ولبنان جيش الاحتلال يُقرّ بمقتل 7 ضباط وجنود في معارك جنوب لبنان ما قصة صواريخ الكنافة التي أطلقها النائب الظهراوي في الزرقاء؟.. فيديو افتتاح أول مشروع لتوليد الكهربـاء باستخدام الغاز الأردنـي غدا الخميس حزب الله: فجرنا عبوة ناسفة في قوة للاحتلال وأوقعناها بين قتيل وجريح الشرق الأوسط للتأمين تقر بياناتها وتوزع أرباحاً نقدية على مساهميها بنسبة (7%) القدس للتأمين تعقد اجتماعها العمومي وتوزع أرباح بنسبة 10% على المساهمين ذياب: الضربة الإيرانية أصابت إسرائيل في مقتل وأعادت الاعتبار لمحور المقاومة وأخرجت الناس على الشوارع فرحًا النمري: الضربة الإيرانية على إسرائيل "مجرد رفع عتب" ولم تحقق أي أهداف حقيقية "الثأر لدماء الحبيب هنية".. ما كُتب على الصواريخ الإيرانية قبل انطلاقها نحو مدن الاحتلال - فيديو آفاق للطاقة تعيد تشكيل لجانها الداخلية .. اسماء العبادي: "إيران تصفع نتنياهو بـ 180 صفعة وترفع معنويات الناس" الجيش الإسرائيلي يعترف: قواعدنا العسكرية والجوية تضررت جراء الهجوم الإيراني إسرائيل تعلن الأمين العام للأمم المتحدة "شخصا غير مرغوب فيه" حزب الله: نخوض اشتباكات ضارية مع جنود متسللين لمارون الراس وأوقعنا بهم اصابات محققة