انباء عن سحب سفراء .. والخارجية هم في اجازة / تفاصيل

انباء عن سحب سفراء .. والخارجية هم في اجازة  تفاصيل
أخبار البلد -  
ضجت وسائل إعلام عراقية بنبأ "سحب السفير الأردني” من بغداد، معتبرة ذلك سيسيء لعلاقات عمان مع بلادهم، الأمر الذي نسخته وسائل الإعلام الأردنية، وبدأت التعليق عليه.
الخبر نفته وزارة الخارجية الأردنية لـ”وسائل اعلام عربية” بصورة قطعية، مؤكدة أن السفير الأردني في العراق في إجازة خاصة للمملكة، ما جاء متنافيا مع تصريحات عضو لجنة العلاقات الخارجية في مجلس النواب العراقي عماد يوخنا، عن كون الأردن "سحب” القرعان، بـ”حجة” سوء الأوضاع الأمنية.
يوخنا ذهب لأبعد من ذلك إذ عدّ تبريرات المملكة "غير مبررة”، معتبرا أن الأردن سيستخدم سحب السفير كواحدة من "اوراق الضغط السياسية، مطالباً وزارة الخارجية بالتحرك نحو الموضوع والتأكد من صحته اولاً قبل القيام بأي اجراء، لان الموضوع مهم ويجب الا يتطور نحو الأسوأ”.
السفير الأردني لبغداد محمد القرعان، ليس وحيدا يقضي إجازته الخاصة في عمان فزميله السفير الأردني في صنعاء سليمان الغويري، مثله في زيارة خاصة للأردن.
 ورغم أن مصادر مختلفة تحدثت عن ثلاثية من السفراء الذين سيسحبون من بلدان عربية، إذ ضمّت بيروت للعواصم التي ستسحب الأردن منها السفراء إلى جانب صنعاء وبغداد، إلا أن الرافعي أكدت أن السفير الأردني لا يزال في العاصمة اللبنانية، الأمر الذي قالت وسائل الإعلام في سياقه إن "مرض الأخير وحاجته للعلاج” ما منع عودته للبلاد.
وسائل إعلام محليّة قالت إن ولاية السفير الأردني في لبنان، انتهت منذ مدة، وأن ما يمنعه من العودة "مواصلته للعلاج في مستشفى الجامعة الأميركية في بيروت من مرض السرطان”.
وتنبأت مصادر مختلفة بسحب سفراء ثلاث، إثر "استحقاق” إعادة النظر بالمشهد الدبلوماسي الأردني وأوضاع سفراء عمان في المناطق التي تشهد حروبا وفوضى، بعد خطف السفير الأردني في ليبيا فواز العيطان لمدة شهر في بنغازي، واضطرار عمان للتفاوض مع الجماعات الإرهابية هناك واستبداله بسجين إرهابي ليبي يدعى "محمد الدرسي”.
ما سبق، ومن ضمنه "الاجازات الخاصة” لا يمنع أن يكون الأردن قد بدأ أخذ إجراءات احترازية للحفاظ على سلامة سفرائه الموجودين في الأماكن الملتهبة، على العكس فإن ذلك يؤكد تفكير المملكة في الاتجاه الصحيح وذهاب الحكومة "أخيرا” نحو "التعلم من أخطائها”، وعدم تعريض سفير آخر للخطر.
 
شريط الأخبار الدفاع المدني يخمد حريق مستودع مفروشات في اربد ويسعف سيدة مصابة ما مصير عقيل وقادة الرضوان وأين كانوا مجتمعين.. معلومات جديدة حول الغارة الإسرائيلية على الضاحية الجنوبية التربية : لا تغيير على اوقات الدوام والحصص المدرسية غدا السبت خلوة حكوميَّة غداً بعنوان: رؤية التَّحديث الاقتصادي.. ليتواصل الإنجاز لتنظيم عمل الوزارات والمؤسَّسات الحكوميَّة حزب الله يرد على قصف الضاحية ويقصف مقر الاستخبارات من هو إبراهيم عقيل القيادي في حزب الله الذي أعلن الاحتلال استهدافه في بيروت؟ استشهاد 5 أطفال في استهداف بيروت وإسرائيل تغتال القيادي في حزب الله "إبراهيم عقيل" (فيديو) حسناء البيجر.. لغز سيدة أعمال غامضة ربما تكون وراء تفجيرات لبنان هل بدأ حزب الله رده على "هجوم البيجر"؟ ..170 صاروخا من لبنان تستهدف مواقع إسرائيلية 10 ساعات .. قطع مبرمج للتيار الكهربائي عن مناطق شمال المملكة غداً (أسماء) أفعى الحراشف المنشارية تلدغ ثلاثينية في مندح وتدخلها إلى العناية الحثيثة من هي الدول التي عارضت قرارا أمميا يطالب إسرائيل بإنهاء الاحتلال؟ الهيئة العامة للجنة المالية في اتحاد شركات التأمين تنتخب رئيساً وأعضاءً جدد للجنة التنفيذية.. أسماء لفتح قنوات للتواصل.. حسان يتواصل هاتفيَّاً مع اعضاء مجلس النوَّاب العشرين المنطقة العسكرية الجنوبية تحبط محاولة تهريب مواد مخدرة بواسطة طائرات مسيرة للتذكير.. غدا السبت دوام رسمي للمدارس الحكومية 350 يوما للعدوان.. مجازر بشعة في غزة والحدود اللبنانية تشتعل والكشف عن مخطط "البيجر" هل هواتفنا الذكية معرّضة للانفجار .. تقرير مفصّل هل يحضر نصر الله لعمل "من حيث لا يحتسبون؟".. قراءة في خطاب الأمين العام لحزب الله اللبناني قديروف يتّهم إيلون ماسك ب«تعطيل» سيارته «تسلا سايبرترك» عن بُعد