جودة يستقل طائرة كيري لدى زيارته المفاجئة للعقبة

جودة يستقل طائرة كيري لدى زيارته المفاجئة للعقبة
أخبار البلد -  
أخبار البلد - 
 

علمت 'مصادر' ان ناصر جودة، وزير الخارجية قد وصل على متن الطائرة الخاصة التي استقلها جون كيري، وزير الخارجية الامريكي من روما الى العقبة يوم الجمعة الماضي.

وقال مصدر مطلع '' ان زيارة كيري التي التقى خلالها بالملك عبدالله الثاني في العقبة، لم تكن مخططة مسبقاً، ولا تندرج في عداد زيارات كيري المكوكية المتعلقة بعملية السلام، بل جاءت طارئة ومفاجئة ومكرسة لبحث شأن آخر يتعلق -ربما- بالاوضاع المتدهورة في مجلس التعاون الخليجي.

ولعل مما يعزز هذا الاتجاه ما نشره موقع 'رأي اليوم' الالكتروني حول طلب السعودية من دول عربية متعددة بينها الكويت والاردن والجزائر عدم التدخل في مبادرات للوساطة في الازمة الحالية بينها وبين دولة قطر التي تجاوزت كل الخطوط الحمراء وباتت سياساتها تؤثر على الامن الوطني والاستراتيجي لدول الخليج العربي وللمملكة العربية السعودية.

وقال الموقع ان هذه الطلبات السعودية قد جاءت بعد الزيارة المفاجئة التي قام بها الوزير كيري الى العقبة ونوقش فيها - كما علمت رأي اليوم - ملف الخلاف الخليجي مع دولة قطر، حيث يسود الاعتقاد بان الاردن قد حثت الادارة الامريكية على التدخل للحيلولة دون تفاقم ازمة الخليج، وتدارست مع الوزير الامريكي امكانية مثل هذا التدخل، وهو ما دفع السعودية بالمقابل لابلاغ الاردن بانها لا ترحب باية مبادرات وساطة ولا حتى بالتدخل الامريكي.

وتعتقد المصادر المعنية بان ما المحت اليه صحيفة القبس الكويتية حول احتمالية عقد قمة عربية- امريكية في الرياض قريباً، هو بمثابة اقتراح اردني تم طرحه على كيري خلال زيارته السريعة للعقبة يوم الجمعة الماضي.


شريط الأخبار الدفاع المدني يخمد حريق مستودع مفروشات في اربد ويسعف سيدة مصابة ما مصير عقيل وقادة الرضوان وأين كانوا مجتمعين.. معلومات جديدة حول الغارة الإسرائيلية على الضاحية الجنوبية التربية : لا تغيير على اوقات الدوام والحصص المدرسية غدا السبت خلوة حكوميَّة غداً بعنوان: رؤية التَّحديث الاقتصادي.. ليتواصل الإنجاز لتنظيم عمل الوزارات والمؤسَّسات الحكوميَّة حزب الله يرد على قصف الضاحية ويقصف مقر الاستخبارات من هو إبراهيم عقيل القيادي في حزب الله الذي أعلن الاحتلال استهدافه في بيروت؟ استشهاد 5 أطفال في استهداف بيروت وإسرائيل تغتال القيادي في حزب الله "إبراهيم عقيل" (فيديو) حسناء البيجر.. لغز سيدة أعمال غامضة ربما تكون وراء تفجيرات لبنان هل بدأ حزب الله رده على "هجوم البيجر"؟ ..170 صاروخا من لبنان تستهدف مواقع إسرائيلية 10 ساعات .. قطع مبرمج للتيار الكهربائي عن مناطق شمال المملكة غداً (أسماء) أفعى الحراشف المنشارية تلدغ ثلاثينية في مندح وتدخلها إلى العناية الحثيثة من هي الدول التي عارضت قرارا أمميا يطالب إسرائيل بإنهاء الاحتلال؟ الهيئة العامة للجنة المالية في اتحاد شركات التأمين تنتخب رئيساً وأعضاءً جدد للجنة التنفيذية.. أسماء لفتح قنوات للتواصل.. حسان يتواصل هاتفيَّاً مع اعضاء مجلس النوَّاب العشرين المنطقة العسكرية الجنوبية تحبط محاولة تهريب مواد مخدرة بواسطة طائرات مسيرة للتذكير.. غدا السبت دوام رسمي للمدارس الحكومية 350 يوما للعدوان.. مجازر بشعة في غزة والحدود اللبنانية تشتعل والكشف عن مخطط "البيجر" هل هواتفنا الذكية معرّضة للانفجار .. تقرير مفصّل هل يحضر نصر الله لعمل "من حيث لا يحتسبون؟".. قراءة في خطاب الأمين العام لحزب الله اللبناني قديروف يتّهم إيلون ماسك ب«تعطيل» سيارته «تسلا سايبرترك» عن بُعد