رئيس وأعضاء "بلدية الكرك" يهددون باستقالة جماعية

رئيس وأعضاء بلدية الكرك يهددون باستقالة جماعية
أخبار البلد -  
 هدد رئيس وأعضاء مجلس بلدي بلدية الكرك الكبرى بالاستقالة الجماعية ، ما لم يتم تنفيذ مطالبهم التي لم تجد التنفيذ من الجهات المعنية في الحكومة  " على حد قولهم "  ، مبينين انهم سينفذون وقفة احتجاجية امام مبنى البلدية اعتبارا من يوم الثلاثاء الموافق 7/1 / 2014 لمدة ساعة يوميا لتحقيق المطالب .

وقرر المجلس رفع برقيه شكر إلى مقام حضرة صاحب الجلالة الملك عبدالله الثاني بن الحسين المفدى تعبيرا عن شكرهم العميق للتوجيهات الملك السامية للحكومة بدعم البلديات واللفتات الغامره التي قام بها جلالة الملك أثناء العاصفة الثلجية الأخيرة
وأشاروا خلال جلسة طارئة للمجلس عقدت في مبنى البلدية اليوم أن الوعود الحكومية لإقامة المشاريع في المحافظة لم ينفذ منها شيئا على ارض الواقع مبينين ان القرارات والتوصيات الناجمة عن الجولات الميدانية لمجلس الوزراء في المحافظة كانت اعلامية اكثر منها واقعية وبالتحديد في موضوع اعلان محافظة الكرك ضمن المناطق التنموية لتقديم مزيد من التسهيلات والامتيازات للمستثمرين لتوفير فرص عمل لأبناء المحافظه.
وأضاف المجلس أن التوجيهات الملكيه الدائمة للحد من الفقر والبطالة والتي تعد محافظه الكرك من أعلى النسب فيهما لم تجد التنفيذ من الجهات الحكوميه وذلك بالتسويف في تنفيذ المشاريع التنموية المقررة والضرورية.
وقال رئيس بلدية الكرك الكبرى المهندس عبدالحميد المعايطه أن محافظة الكرك تشهد هجرة تقدر بخمسين عائلة شهريا إلى عمان وبقية المحافظات لغياب فرص العمل والتنمية في المحافظة مبيننا أن مطالباتهم المستمرة بأن تكون منطقة الكرك منطقة تنموية لتوفير فرص العمل للشباب والشابات لم تجد التنفيذ من الجهات المعنية لافتا بعدم اقامة اي مصنع لتوفير فرص العمل منذ عام 2007 وان المصانع العاملة في المدينه الصناعية في الكرك لم تتغير منذ ذلك الوقت ولم توفر فرص العمل للشباب والشابات العاطلين عن العمل.
وأشار المعايطه إلى غياب ملحوظ لمبدأ سيادة القانون من خلال تلكؤ وزارة الداخلية والأجهزة التابعه لها عن قيامها بدورها القانوني في تطبيق القانون مما ادى إلى اعاقة العمل البلدي وأصبح الوضع الأمني في المحافظة أكبر معوق للتنمية من خلال إنتشار ظاهرة سرقة السيارات والبسطات والأكشاك والباصات الصغيره كظواهر تشكل إعاقة حقيقية لعمل البلدية .
وأكد المعايطة إلى غياب النزاهة والشفافية عن سلوك الوزارات والدوائر ذات العلاقة بعمل البلدية بالرغم من احتفالنا بمؤتمر النزاهة والذي لم يجف حبره بعد وذلك من خلال العشوائية والمزاجية في توزيع الدعم وتوفير المساندة مبيننا أن محافظة الكرك لم تحصل على أي آلية من الآليات التي جاءت بدعم من سمو الشيخ محمد بن زايد ولي عهد أبو ظبي على الرغم من حاجة البلدية الماسه للعديد من الآليات متسائلا عن الأسس التي تم من خلالها توزيع هذه الآليات .
وأضاف أن هنالك العديد من المشاريع البلدية الهامة والإنتاجية يتم تعطيلها وتعكير سيرها الطبيعي من خلال بعض المتنفذين في وزارة البلديات الأمر الذي يفاقم وضع البلدية الصعب على الصعيد المالي وتقديم الخدمات للمواطنين رغم مطالباتنا وإشارتنا للوزارة أكثر من مرة بدور هؤلاء المتنفذين التخريبي .
وبين المعايطة أن الحكومة قد وعدت بإنجاز مشروع توسعة مستشفى الكرك الحكومي الذي ما زال منذ عام 2007 يراوح مكانه رغم مطالباتنا المتكررة من وزير الصحة بضرورة زيارة المستشفى واتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لتسريع العمل والانجاز .
وأكد المعايطة إلى غياب الشركات الوطنية الكبيرة والصغيرة التي لها استثمارات ضمن حدود المحافظة في التنمية المحلية ودعم المؤسسات الاهلية والشعبية والثقافية والاندية الرياضية والجمعيات وخاصة شركة الفوسفات التي لم نجد منها اي دور لمساعدة ابناء المحافظة .
وأكد المعايطة الى ان الحكومات المتعاقبة لم تنفذ هدية جلالة الملك عبدالله الثاني بن الحسين المفدى لقطاع الشباب في المحافظة باقامة مدينة رياضية في المحافظة لخدمة قطاع الشباب .
وقرر المجلس في جلستة توجيه رسالة شكر الى سمو الشيخ محمد بن زايد ولي عهد ابو ظبي بواسطة سفير دولة الامارات العربية المتحدة في المملكة على تبرعة ووقفتة العروبية الصادقة ونخوتة بدعم الاردن بعدد كبير من الآليات .

 
شريط الأخبار الأمم المتحدة حول تفجير أجهزة اتصال في لبنان: جريمة حرب الدفاع المدني يخمد حريق مستودع مفروشات في اربد ويسعف سيدة مصابة ما مصير عقيل وقادة الرضوان وأين كانوا مجتمعين.. معلومات جديدة حول الغارة الإسرائيلية على الضاحية الجنوبية ماذا دار بين ماكرون ونتنياهو بمحادثتهما المتوترة؟ التربية : لا تغيير على اوقات الدوام والحصص المدرسية غدا السبت خلوة حكوميَّة غداً بعنوان: رؤية التَّحديث الاقتصادي.. ليتواصل الإنجاز لتنظيم عمل الوزارات والمؤسَّسات الحكوميَّة من هو إبراهيم عقيل القيادي في حزب الله الذي أعلن الاحتلال استهدافه في بيروت؟ حسناء البيجر.. لغز سيدة أعمال غامضة ربما تكون وراء تفجيرات لبنان 10 ساعات .. قطع مبرمج للتيار الكهربائي عن مناطق شمال المملكة غداً (أسماء) أفعى الحراشف المنشارية تلدغ ثلاثينية في مندح وتدخلها إلى العناية الحثيثة من هي الدول التي عارضت قرارا أمميا يطالب إسرائيل بإنهاء الاحتلال؟ الهيئة العامة للجنة المالية في اتحاد شركات التأمين تنتخب رئيساً وأعضاءً جدد للجنة التنفيذية.. أسماء لفتح قنوات للتواصل.. حسان يتواصل هاتفيَّاً مع اعضاء مجلس النوَّاب العشرين المنطقة العسكرية الجنوبية تحبط محاولة تهريب مواد مخدرة بواسطة طائرات مسيرة للتذكير.. غدا السبت دوام رسمي للمدارس الحكومية 350 يوما للعدوان.. مجازر بشعة في غزة والحدود اللبنانية تشتعل والكشف عن مخطط "البيجر" هل هواتفنا الذكية معرّضة للانفجار .. تقرير مفصّل هل يحضر نصر الله لعمل "من حيث لا يحتسبون؟".. قراءة في خطاب الأمين العام لحزب الله اللبناني قديروف يتّهم إيلون ماسك ب«تعطيل» سيارته «تسلا سايبرترك» عن بُعد تفاصيل 3 أحداث أفجعت الشارع الأردني خلال أسبوع