خوزايق ناعمة جداً !

خوزايق ناعمة جداً !
أخبار البلد -  



* يا لفضيحة الفضائح...لقد تعبت الريح من كنس هزائمنا،وخجل التاريخ من تسجيل استباحة شعوب الارض لجغرافيتنا حتى اصبحت امتنا في مهب الريح،و ما زلنا نقول: امجاد يا عرب امجاد.

* صناديق الانتخابات العربية لم تزل رهينة الايدي الخفية مذ كانت خشبية حتى اصبحت زجاجية،رغم الادعاء الكاذب بشفافيتها. الديمقراطية العربية ـ الملعوب بشجرة عائلتها ـ ستبقى تفرز الاسوأ الى ان يرث الله الارض ومن عليها.نظرة للبرلمانات العربية والمجالس البلدية، تكفي للحكم على سوئها و إنكشاف سوءاتها.

* الويل لامة تزيد فيها مساحة التصفيق لحكامها،والتضييق على مبدعيها على مساحة الفكرالمنتج و الانتاج المبدع.

* الحمير البرية اكثر سعادة من الحمير الوطنية ـ على الاقل ـ لا احد يركبها.

* الكاتب الفذ هو القادر على اختراق حاجز اللغة.الكاتب المأجور مجرد صدى باهت للاملاءات وتنفيذ التعليمات التي تاتيه من فوقه ومن تحته رغم انفه.

* فرعون ذبح الرجال و استحيا النساء. ذات القاعدة طبقتها الانظمة العربية الحاكمة ، ذبحت ديوك الامة و استحيت فراخها.

* الوجه الانساني اصدق المرايا على الاطلاق،على صفحته ينطبع تاريخ صاحبه.فخطوط جبهته تشي بفروسيته او نذالته، و في قيعان اخاديد تجاعيده العميقة تكتشف اسرار شيفرته المخبوءة وتاريخه المجهول. الوجوه تماماً كالمرايا فمنها المسطحة،المقعرة،المحدبة،المكسورة،المهشمة،المعطوبة،الباهتة،الساطعة،المشرقة،المبهرة.تُرى أي الوجوه تحمل انت، وفي أي المرايا تنظر.

* ما لم يقله الناس فيما بينهم،وما يخفونه عن بعضهم،هو الاكثر اهمية و صدقية عما يثرثرون به على مدار الساعة، وما ينثرونه هنا وهناك من نفايات لفظية.دائماً المخفي اعظم و "افظع".

* حبل الغسيل المعلق في العراء بما يحمله من ثياب داخلية،يشي ما دار في عتمة الغرف المغلقة في الليلة الماضية.

* كان رجلاً قميئاً باستطاعته النفاذ من ثقب ابرة،ووضيعاً له قدرة عجيبة على المشي تحت الموكيت المشدود على البلاط من دون ان تهتز شعرة في راسه او يسقط عقاله.

* العرب اكثر الناس اقتناءً للساعات واقلهم احتراما للوقت. العالم العربي احمد زويل حامل نوبل،جاء باختراعه اللامسبوق،حطم الثانية الواحدة الى ملايين الوحدات ليقول للعربان :هذه الاجزاء الدقيقة من الدقيقة، هي اعماركم ايها النائمون على رصيف الحياة،وخارج محطة الحضارة الانسانية.

*مانشيتات الصحف العربية الرسمية:عناوين فارغة، مضامين هزيلة، افتتاحيات مكرورة تبعث على السأم.لذلك ونتيجة لقباحة وجهها دأب القراء ـ بلا استثناء ـ ان ياتوها من الخلف،ثم يقذفوا عليها لعناتهم بعد ان ينتهوا منها.

* طلاب الشهادة يموتون لكنهم لا يهزمون.

* في بلادنا العربية الاصلاح ياتي بامر فردي بينما الفساد مؤسسي.

* في يوم ربيعي دافئ،حين شبع قطيع من انات الماعز عشباً طرياً ونهل ماءً عذباً،التفتت عنزة الى جارتها في المرعى قائلة: هل تعرفين ما يدور في راسي يا عزيزتي.هزت الاخرى راسها وقالت ضاحكة:اعرف ايتها الخبيثة،انك ترغبين ان يمر بنا قطيع من التيوس لتكتمل بهجتنا.

مدونة الكاتب الصحفي بسام الياسين
شريط الأخبار إعادة فتح الأجواء الأردنية سقوط شظايا فوق سطح منزل في المفرق بيان صادر عن وزارة الداخلية الأمن العام يدعو المواطنين إلى الابتعاد عن أي جسم غريب والإبلاغ عنه القوات المسلحة تضع كافة التشكيلات والوحدات على أهبة الاستعداد... وتدعو المواطنين للبقاء في المنازل الجيش يدعو المواطنين إلى البقاء في منازلهم بعد إطلاق صواريخ من إيران نحو إسرائيل إيران تقصف إسرائيل بمئات الصواريخ فيديو || الأردنيون يشاهدون من سماء المملكة صواريخ إيران التي هزت إسرائيل... أكثر من 250 صاورخ استهدفت قواعد عسكرية ومناطق حيوية فيديو || 8 وفايات وإصابات خطرة في عمليتيّ إطلاق نار بتل أبيب ويافا... وتحييد منفذيها “حزب الله” يقصف قاعدة عسكرية جوية في ضواحي تل أبيب- (فيديو) هآرتس: هكذا أخرس “ميكروفون الصفدي” كل الإسرائيليين وحكوماتهم من منصة الأمم المتحدة أسعار النفط قفزت بنحو 3 بالمئة بعد تقارير عن استعداد إيران لشن هجوم صاروخي على إسرائيل الحوثيون يحرقون ثلاث سفن أجنبية في ثلاثة بحار... وبيان تفصيلي حسان يفوض صلاحيات لـ 6 وزراء - تفاصيل تأهب في إسرائيل عقب توقع هجوم باليستي من إيران.. والبيت الأبيض يؤكد ويحذر ايران إعادة تشكيل محكمة أمن الدولة - أسماء الجمارك تدعو هؤلاء للامتحان التنافسي - أسماء ماجد غوشة: التوترات الإقليمية والحرب في لبنان وغزة تعمق أزمة العقار وتزيد من قلق المستثمرين ما مصير تيك توك في الأردن حزب الله يستهدف مقر الموساد بتل أبيب بصواريخ فادي 4