فيس بوك وتويتر!

فيس بوك وتويتر!
أخبار البلد -  
قد لا يفصلك عن أحدهم إلا بضعة سنتيمترات، وربما يجمعكما سقف واحد، أو حتى «معطف» *

ولكن في الحقيقة، هو بعيد عنك، بعيد جدا، ويفصلك عنه وديان وصحارى وفيافٍ وقفار، وقد يستغرق الوصول إليه سنوات ضوئية!

* كنوع من الفانتازيا، ثمة موقع على شبكة الإنترنت، يتيح لك خدمة فريدة، اختصرها صديقي على تويتر عبد الله العلي بقوله: أكتب لنفسك رسالة «عما يدور في خلدك» ، واختر موعداً لتصل اليك بعد شهور او سنين !! وتذكر تلك اللحظة وماذا تغير بحياتك، الموقع هو: https://ohlife.com/timecapsule

وما دمنا في مجال الفانتازيا، فثمة نوع آخر منها، يختلف قليلا، يرشدنا إليها الصديق ذاته، حين يسألك، ويجيب: ترغب بإرسال بريد «إيميل» مشفر ومجهول المصدر والهوية وغير قابل للتتبع لأي شخص، موقع لنشطاء بالخصوصية يساعدك بذلك، هذا الموقع هو:

https://www.awxcnx.de/mm-anon-email.htm

اليوم الانتخابات الإسرائيلية، من اجوائهم،

نقرأ..

-الزعيم «الروحي!» لحركة شاس الحاخام عوفاديا يوسيف شن حملة شرسة على حزب البيت اليهودي واصفا أعضاءه بأنهم أغيار أشرار يضمرون البغضاء للتوراة وتعاليمها، ووصف من يصوت لهذا الحزب بأنه كافر!

رئيسة حزب العمل يحيموفيتش تتهم نتنياهو بأنه يعد للمواطنين واقعا اجتماعيا جهنميا-

-أحد أقطاب الليكود يقول بقلق نحن على شفا كارثة بينما الوزراء ينشغلون في تبادل الاتهامات ولا يتبادلون الكلام فيما بينهم!

بأسهم بينهم شديد، تحسبهم جميعا وقلوبهم شتى، ولكن.. حين يتعلق الأمر بنا، يكادون يجتمعون على قلب رجل واحد، وما يحلمون به، ويسعون لتطبيقه، الشريط الذي نشره في نهاية الأسبوع مرشح عن حزب «البيت اليهودي» يظهر فيه وهو يتحدث عن تفجير الحرم القدسي ويصف عملية كهذه بأنها رائعة، ليفني من باب «النفاق» انتقدت هذا الشريط، ولكنها شأنها شأن غيرها، تحلم بذلك اليوم، وربما يأتي أسرع مما «نخاف» وساعتها، سيدرك الصامتون عما يفعله العدو بالأقصى الشريف، أي كارثة ارتكبوا!

*صديقي على فيس بوك الدكتور خالد السلامية، رغم انه مختص بقلوب الأطفال وأمراضها، إلا أن له إلماحات على فيس بوك تثير الإعجاب، كتب مرة يقول: قبل نحو أكثر من عام أضفت موقع جامعة هارفارد لقائمة الصفحات التي أحبها على الفيسبوك, و قبل أسبوعين, أضفت موقع جامعة اليرموك! و يا ريتني ما أضفت الأخيرة...يا جماعة, صفحة جامعة هارفاد بها أكثر من 2 مليون معجب, و تتحفنا كل يوم باختراع جديد أو معلومة جديدة وبإضافة إنسانية جديدة وأحيانا أكثر من مرة باليوم وفي كل مجالات الحياة. أما جامعة اليرموك, وهناك صفحتان لها, الأولى بها 82 ألف معجب والثانية بها 34 ألف معجب. الثانية، تخيلوا المسؤول عن الصفحة يكتب: شو بتعملوا, أنا هسا صحيت و بدي أرجع أنام!! و معظم الموجود على الصفحة, من هذه الشاكلة! دخلت على الصفحة الأخرى, و إذا معظمها, إعلان عن تسجيل و إعلان للطلبة! وضع صفحة جامعة العلوم والتكنولوجيا أفضل قليلا ولكن المحتوى ليس بعيدا جدا عن وضع «النائم الصاحي»!! هكذا أرادوا جامعاتنا و هذا حال جامعاتنا وهذا حالنا!

* ثمة عدد لا بأس به من المرشحين، حينما أرى صورهم، وهم يبتسمون أيضا إمعانا في إغاظتك،

وأقرأ شعاراتهم المقززة، اشعر برغبة حارة بالتقيؤ!


 
شريط الأخبار حسناء البيجر.. لغز سيدة أعمال غامضة ربما تكون وراء تفجيرات لبنان هل بدأ حزب الله رده على "هجوم البيجر"؟ ..170 صاروخا من لبنان تستهدف مواقع إسرائيلية 10 ساعات .. قطع مبرمج للتيار الكهربائي عن مناطق شمال المملكة غداً (أسماء) أفعى الحراشف المنشارية تلدغ ثلاثينية في مندح وتدخلها إلى العناية الحثيثة من هي الدول التي عارضت قرارا أمميا يطالب إسرائيل بإنهاء الاحتلال؟ حزب الله يمطر شمال إسرائيل بعشرات الصواريخ الهيئة العامة للجنة المالية في اتحاد شركات التأمين تنتخب رئيساً وأعضاءً جدد للجنة التنفيذية.. أسماء لفتح قنوات للتواصل.. حسان يتواصل هاتفيَّاً مع اعضاء مجلس النوَّاب العشرين المنطقة العسكرية الجنوبية تحبط محاولة تهريب مواد مخدرة بواسطة طائرات مسيرة للتذكير.. غدا السبت دوام رسمي للمدارس الحكومية 350 يوما للعدوان.. مجازر بشعة في غزة والحدود اللبنانية تشتعل والكشف عن مخطط "البيجر" هل هواتفنا الذكية معرّضة للانفجار .. تقرير مفصّل هل يحضر نصر الله لعمل "من حيث لا يحتسبون؟".. قراءة في خطاب الأمين العام لحزب الله اللبناني قديروف يتّهم إيلون ماسك ب«تعطيل» سيارته «تسلا سايبرترك» عن بُعد تفاصيل 3 أحداث أفجعت الشارع الأردني خلال أسبوع أمطار متفرقة قادمة إلى الأردن.. تعرف على حالة الطقس وفيات يوم الجمعة 20-9-2024 إسرائيل تقصف 100 موقع بلبنان في ثاني موجة ضربات خلال ساعات تفاصيل جديدة حول جريمة قتل شاب والدته وشقيقته في الأردن جمعية البنوك توضح حول انعكاس تخفيض أسعار الفائدة على قروض الأردنيين