القبض على الذي عكّر مزاجنا العام !

القبض على الذي عكّر مزاجنا العام !
أخبار البلد -  

الدكتور : رشيد عباس

طرح احد الأشخاص في إحدى الجلسات الدافئة , وكان من الذين شكوا من تعكّر مزاجهم العام , طرح التساؤلات الآتية : من الذي جعل كل شئ في هذا الزمن العربي عاريا ؟ من الذي جعل السنة الهجرية في هذا الزمن العربي فصلا واحدا اسمه فصل الربيع العربي ؟ من الذي جعل النحل العربي في هذا الزمن العربي لا يجمع عسلا ؟ من الذي جعل المرأة العربية في هذا الزمن العربي لا تحمل بطلا ؟ من الذي أسر نقاط الحروف العربية في هذا الزمن العربي حتى أصبحت حروفا صينية ؟

بصراحة كنت من الذين رفعوا أكفهم للإجابة على مثل هذه التساؤلات , حيث قلت : أن الإجابة موجودة (في) المنزل , في العمل , في السوق , في الشارع , في السيارة , في كل الأماكن , حتى في أحلامنا , وأن الإجابة موجودة (عند) الصغار والكبار , عند الطويل والقصير , عند الذكور والإناث , عند الفقراء والمحتاجين , عند البيض والسود , نعم الإجابة موجودة عند معظم أفراد المجتمع .

الجواب بكل صراحة (المزاج العام) , ولكن من الذي عكّر (المزاج العام) لنا في هذا الزمن ؟ هل هو الفقر ؟ أم هل هو الظلم ؟ أم الاثنان معا ؟ الغريب في هذا الزمن العربي العاري , أن المزاج العام للمجتمع العربي قد تعكّر بسبب اجتماع الفقر والظلم معا , وهنا الطامة الكبرى , وأن الحقيقة التي لا تقبل الشك , أن قصر أفق سياسات الحكومات المتتابعة وأنانيتها الموروثة , وتجاهلها لحاجات المجتمع , أدى إلى الإخفاق في معالجة هاتين الظاهرتين , ظاهرة الفقر , وظاهرة الظلم , الأمر الذي أدى ويؤدي إلى بروز الطبقات في المجتمع , والى اتساع دائرة العنف في المجتمع , وبالتالي تعكّر (المزاج العام) للمجتمع .

إن إلقاء القبض على هذه الظواهر التي عكّرت وتعكّر(المزاج العام) لنا , سيسّهل من تنقية أجواء(المزاج العام) لنا , وإعادة الأمور إلي حالة التوازن الطبيعي للمجتمع , من خلال إغلاق أبواب الفقر , ورفع ستائر الظلم .

شريط الأخبار أجواء خريفية معتدلة فوق المرتفعات الأحد وانخفاض الثلاثاء فيديو || المقاومة الإسلامية في العراق تستهدف هدفًا حيويًا في "إيلات" هجوم عنيف بطائرات مسيرة انتحارية على قاعدة أمريكية في سوريا الجيش: صاروخ من نوع "غراد" سقط في الموقر مجلس الوزراء يقر نظام القيادات الحكومية لسنة 2024 رسالة حادة من وزير الخارجية لدولة الاحتلال الحوثيون: استهدفنا مطار بن غوريون أثناء وصول نتنياهو سوريا عن اغتيال نصر الله: الكيان يؤكد على سمات الغدر والجبن والإرهاب فرض حصار عسكري على لبنان... وإلقاء 3500 قنبلة خلال أسبوع فيديو || حالة ذعر بين الإسرائيليين في الشوارع والشواطئ ومطار "بن غوريون" بسبب صورايخ من اليمن هيئة الطيران المدني: نحو 400 طائرة عبرت وهبطت وغادرت الأردن الجمعة من التخطيط إلى "الطُعم" فالتنفيذ... هكذا اغتالت إسرائيل حسن نصرالله القوات المسلحة تنفذ إنزالا جويا جديدا لمساعدات على جنوب قطاع غزة وزير الداخلية يتفقد جسر الملك حسين وزير الخارجية يبحث مع نظيره السوري أمن الحدود ومحاربة تهريب المخدرات الرجل الثاني بحزب الله.. من هو هاشم صفي الدين الأوفر حظا لخلافة نصر الله؟ رجل دين شيعي تنبأ باغتيال نصر الله.. فيديو يشهد تداولاً كبيراً حماس تنعى حسن نصرالله وإخوانه حزب الله: سيد المقاومة نصر الله على خطى الأنبياء والأئمة الشهداء بعد 30 عامًا من الجهاد والتضحيات حزب الله يعلن بشكل رسمي استشهاد حسن نصر الله