استهداف السلاح الفلسطينى خارج المخيمات فى لبنان

استهداف السلاح الفلسطينى خارج المخيمات فى لبنان
أخبار البلد -  

اخبار البلد 
تتعالى النداءات والصيحات بين الحين والاخر فى لبنان مستهدفة نزع السلاح الفلسطينى خارج المخيمات فى لبنان وتوجه اصابع الاتهام الى امريكا واسرائيل باداتها قوى 14 اذار بانها وراء تلك النداءات وذلك الاستهداف.

مما يبيح لنا طرح عدة اسئلة عن قوة هذا السلاح وفعاليته ومن يملكه وهل هو خطر على السلم الاهلي اللبناني ام انه خطر على الكيان الصهيوني او هي رمزية هذا السلاح وما يعنيه نظريا كونه عربي فلسطيني واجب محاربته او انه طريق مرور لنزع اسلحة مقاومة اخرى في المنطقة وهل كان قرار الامم المتحدة 1559 مطلب اميركي صهيوني او لبناني ؟

وباستعراض حقيقة ان ما تبقى من السلاح الفلسطيني داخل المخيمات لا يتعدى كونه سلاح فردي بسيط يستعمل كسلاح في يد القوات الفلسطينية داخل المخيمات كون الامن الداخلي اللبناني غير معني بامن الفلسطينيين فمنذ قرار المرحوم الرئيس الراحل ياسر عرفات تم تسليم جميع الاسلحة الثقيلة والمتوسطة داخل المخيمات للسلطات اللبنانية ولم يتبق منه الا سلاح معنوي خفيف.

مع العلم بان السلاح الفلسطيني خارج المخيمات مملوك لفصيلين رئيسين هما الجبهة الشعبية -القيادة العامة-بقيادة احمد جبريل وفتح الانتفاضة بقيادة ابو موسى وهو سلاح بالاصل قديم يتجاوز عمره عشرات السنوات وذا تقنية قديمة لم تجدد او تحدث مما جعله سلاح معنوي دون فعالية تذكر خاصة وان الفلسطينيين داخل المخيمات ما زالوا يستذكرون مذابح صبرا وشاتيلا ومخيم تل الزعتر والتناغم القائم بين اسرائيل والكتائب والقوات اللبنانية بقيادة امين الجميل وسمير جعجع وايلي حبيقة.

وهنا نستنتج ان القرار 1559 يستهدف ليس السلاح الفلسطيني فحسب بل كل سلاح يمكن توجيهه ناحية اسرائيل سواءا كان فلسطينيا او لبنانيا او عربيا.

وان المستهدف الحقيقي هو سلاح المقاومة ككل مثل حزب الله ومن ورائه سوريا وان ذرائع قوى 14 اذار من ان الدولة اللبنانية قادرة على حماية اللبنانيين والفلسطينيين هو كلام لا ينطلي على احد.

نهاية القول ان اسرائيل تنظر الى كل سلاح سواءا اكان سنيا او شيعيا او فلسطينيا او عربيا.

وانها تريد تفعيل القرار 1559 بانه لا سلاح بيد العرب والمسلمين حتى لو كان بسيطا او رمزيا وان الحق فقط لاسرائيل في تملك ترسانة نووية قوية.

شريط الأخبار حسّان للأردنيين: هذا واجبنا هيئة الأوراق المالية تؤكد ضرورة وجوب استخدام وسائل الدفع المعتمدة من قبل الجهات الرقابية وزير الخارجية يبحث مع مدعي عام المحكمة الجنائية الدولية جرائم الحرب التي ترتكبها إسرائيل في غزة فيلم أردني يترشح للأوسكار التمييز تصادق على سجن 6 متهمين خططوا لتنفيذ عمليات إرهابية ضد مسؤولين أمنيين في الأردن 10 آلاف صاروخ أطلقها حزب الله على إسرائيل منذ أكتوبر الماضي... خسائر وحرائق وهروب للملاجئ أمانة عمان تنفي.. ومواطنون يؤكدون تفعيل مخالفات الكاميرات الأردن يعزي بمقتل 4 أفراد من القوات المسلحة الإماراتية وزارة العمل تحذر مجددا من إعلانات تشغيل وهمية تستخدم اسمها نائب الملك يتابع جانبا من تمرين عسكري في كلية القيادة والأركان الملكية الأردنية دمار كبير وتهجير في حيفا بصواريخ حزب الله.. ما الحقيقة؟ خبير عسكري أردني : إنتقال قصف حزب الله الى نطاق جغرافي أعمق بعد تلميحات لتحركات برية محتملة.. الجيش الإسرائيلي يستدعي لواءي احتياط بسبب صراع حزب الله حزب الله يقصف مصنعا للمواد المتفجرة بصواريخ (فادي 3) القبض على مطلق نار أصاب ثلاثة أشخاص بمقر انتخابي في معان وزير الصحة اللبناني: 140 طفلا وسيدة بين شهداء غارات الاحتلال السودان.. نقل عمر البشير لمشفى خارج الخرطوم بسبب مضاعفات صحية "صناعة عمان" و"الضمان الاجتماعي" ينظمان ورشة توعوية للصناعيين سوق سودا على تذاكر الاردن وكوريا وزير المياه يكشّر عن أنيابه مع بداية عمله .. ماذا قال