مكتبة الجامعة الأردنية

مكتبة الجامعة الأردنية
أخبار البلد -  

عمدت ادارة مكتبة الجامعة الأردنية إلى اتخاذ ، حزمة من الأجراءات الإدارية في سبيل النهوض بمستوى الخدمات المكتبية المتاحة ،بحيث لا يكفي الأداء العادي لمواجهة التغيير في ظل التحديات الراهنة و تطلعات خدمات الطلاب المتزايدة فمن الواضح بأن أي مكتبة مهما كانت إمكانياتها أو قدراتها المحافظة على موقعها التنافسي بالعودة إلى نفس مستوى الأداء و الركون إلى نفس الأساليب التقليدية و هذا ما يدفعها إلى تحسين أدائها إلى درجات متعالية تتفوق بها على المنافسين و ترقى إلى المستوى العالمي، لأن أداء المكتبة يعرف دائما على أساس تحسين القابلية التنافسية أي تحسين النتائج العملية وتطبيقها على ارض الواقع .
فلقد كانت أولى خطوات ادارة المكتبة وضع الحروف على النقاط بمعنى انصاف شريحة ليست قليلة ذات خبرة وخدمة طويلة في ترفيع درجاتهم الوظيفية إلى رؤساء شعب ، لتحفيزهم في مواصلة العمل واحقاق حقوقهم المكتسب وانصافهم .
وتمتلك مكتبة الجامعة الأردنية العديد من الموارد التي تستخدمها لتحسين مستويات الأداء و من ثم تحقيق أهدافها لكن الموارد الأكثر أهمية و أكثر تأثير هي الموارد البشرية و التي تعتبر الثروة الأولى و الجوهرية للمكتبة ، لذا جاء الإهتمام من قبل ادارة المكتبة ، بالعاملين على مختلف المستويات والشرائح والجلوس معهم والتحدث اليهم وقبول وجهات نظر الطرف والطرف الأخر ، وتلمس أحوالهم وهمومهم والوصل الى الحلول الناجعة من أجل الرقي والأبداع في مسيرة العمل ، وتفعيل دور اللجنة الإجتماعية للمكتبة والقيام بعدة نشطات ترفهية للعاملين وعائلاتهم .
ولا ننسى في حقيقة الأمر اتخاذ حزمة من الإجراءات التي كان من شأنها الترشيد والتقنين في سبيل ضبط النفقات المالية التي سوف تسهم ايجاباً في نوعية تقديم خدمات افضل لجميع شرائح المجتمع الجامعي .
وتعمل حالياً المكتبة على اجراء بعض التنقلات الداخلية التي قد تسهم على حد تعبيري من تغير روتين العمل وتنشيطه .
مازال أمام إدارة المكتبة المزيد من التصورات التي ستنفذها خلال هذا العام في توسعة المكتبة نظراً لزيادة المقتنيات المكتبية ، وعدد رواد المكتبة المتزايد وذلك في استغلال مساحة مركز الوثائق والمخطوطات الذي استحدث مبنى جديد ونقله الى خارج المكتبة ، وتنظيم المساحة في الطابق الأول واستغلالها بشكلٍ أفضل يتوازى مع متطلبات العمل .
بقي أن نقول بأن جميع العاملين في مكتبة الجامعة الأردنية ، يعملون بروح الفريق الواحد ، في تقديم الخدمات الموكلة اليهم لشعورهم بنوع من التفاهم في بيئة العمل .

 
شريط الأخبار الأمم المتحدة حول تفجير أجهزة اتصال في لبنان: جريمة حرب الدفاع المدني يخمد حريق مستودع مفروشات في اربد ويسعف سيدة مصابة ما مصير عقيل وقادة الرضوان وأين كانوا مجتمعين.. معلومات جديدة حول الغارة الإسرائيلية على الضاحية الجنوبية ماذا دار بين ماكرون ونتنياهو بمحادثتهما المتوترة؟ التربية : لا تغيير على اوقات الدوام والحصص المدرسية غدا السبت خلوة حكوميَّة غداً بعنوان: رؤية التَّحديث الاقتصادي.. ليتواصل الإنجاز لتنظيم عمل الوزارات والمؤسَّسات الحكوميَّة من هو إبراهيم عقيل القيادي في حزب الله الذي أعلن الاحتلال استهدافه في بيروت؟ حسناء البيجر.. لغز سيدة أعمال غامضة ربما تكون وراء تفجيرات لبنان 10 ساعات .. قطع مبرمج للتيار الكهربائي عن مناطق شمال المملكة غداً (أسماء) أفعى الحراشف المنشارية تلدغ ثلاثينية في مندح وتدخلها إلى العناية الحثيثة من هي الدول التي عارضت قرارا أمميا يطالب إسرائيل بإنهاء الاحتلال؟ الهيئة العامة للجنة المالية في اتحاد شركات التأمين تنتخب رئيساً وأعضاءً جدد للجنة التنفيذية.. أسماء لفتح قنوات للتواصل.. حسان يتواصل هاتفيَّاً مع اعضاء مجلس النوَّاب العشرين المنطقة العسكرية الجنوبية تحبط محاولة تهريب مواد مخدرة بواسطة طائرات مسيرة للتذكير.. غدا السبت دوام رسمي للمدارس الحكومية 350 يوما للعدوان.. مجازر بشعة في غزة والحدود اللبنانية تشتعل والكشف عن مخطط "البيجر" هل هواتفنا الذكية معرّضة للانفجار .. تقرير مفصّل هل يحضر نصر الله لعمل "من حيث لا يحتسبون؟".. قراءة في خطاب الأمين العام لحزب الله اللبناني قديروف يتّهم إيلون ماسك ب«تعطيل» سيارته «تسلا سايبرترك» عن بُعد تفاصيل 3 أحداث أفجعت الشارع الأردني خلال أسبوع