التوعية الرقمية

التوعية الرقمية
أخبار البلد -  

اخبار البلد 
بات الإعتماد على الوسائل التقليدية في تقديم التوعية بمختلف القضايا الإجتماعية، الإقتصادية، التعليمية، الصحية وغير ذلك، أمراً مستهلكاً لا يتماشى والتطور التقني الذي إمتزج في يومنا هذا بجميع أطياف حياتنا العملية. ندرك جميعا أهمية الإعلام المكتوب، المرئي والمسموع، ودوره في توفير المعلومة للمجتمعات بمختلف فئاتها العمرية، ولكن إلى أي مدى باتت هذه التقنيات قادرة على نشر التوعية وإيصال رسائلها لأجيال إنصب إهتمامها على التكنولوجيا المعاصرة.. وأضحت تتصدر قائمة أولوياتها؟!!
كيف لا ولعل الغالبية منا - الصغير قبل الكبير - يواكب كل ما هو جديد ووليد في عالم التقنية ويحرص على إقتناء كل ما يقرع أسواقنا من أجهزة الإتصال الذكية.. التي تغلغلت وبقوة في مجتمعاتنا العربية، وبوتيرة لا تقل عما هي عليه في المجتمعات الغربية والشرقية، تدعمها التطبيقات الإلكترونية التي وللأسف إنحصر إستخدامها في منطقتنا على الأغلب ضمن المجالات الترفيهية، مع قصور ملحوظ وعزوف غير مقصود عن تطويع هذه التقنيات وإستخدامها في حملات التوعية التي تخدم مصالح الأفراد والمجتمعات.
والغريب هنا.. أن السمات التي تتوفر في تطبيقات الهواتف الذكية والتي يمكن برمجتها من قبل الشركات العاملة في هذا المجال، تجعل منها منصة مثالية لصياغة تطبيقات عملية أكثر قدرة على إستهداف مختلف الفئات العمرية، لتعمل بدورها على توعيتهم بطرق ذكية أكثر تأثيراً وتفاعلية من الوسائل التقليدية، إلى جانب إمكانية التحكم بمختلف مفاصل حملات التوعية وقياس رجع الصدى عن مدى تقبلهم للفكرة وإستيعابهم لها.
يضاف لهذه الخصال سهولة ومرونة الإستخدام، ناهيك عن كلفتها التي قد تبدو رمزية إذا ما قورنت بقوة تأثيرها في حملات التوعية.. فكم من المشاريع الكبرى والإستثمارت الضخمة، صحية كانت أم خدماتية أم حكومية، لم تسعفها وسائط التوعية التقليدية لتبقى وإستخداماتها ضمن دائرة محصورة لا تتعدى سوى بعض الأشخاص.
من هذا المنطلق، يتحتم على المؤسسات والشركات التي تعنى بتقديم برامج التوعية مواكبة روح العصر والتماشي مع متطلباته، والأخذ بعين الإعتبار ميول الأجيال الناشئة وطرق الوصول إليهم والتواصل معهم، فإمتلاك الهواتف الذكية أضحى أمراً إعتيادياً، والحصول على تطبيقات تقنية لإدراج البرامج التوعوية عليها، أمر تختص به شركات تطوير التطبيقات وتوزيع المحتوى الرقمي للهواتف الذكية، فالمعطيات متوافرة والنتائج مضمونة ولا يتبقى سوى التحلي بروح المبادرة....
-انتهى-
شركة القنوات المتنقلة
شركة القنوات المتنقلة هي شركة متخصصة في مجال تطويرالتطبيقات (Mobile Applications) وتقديم وإنتاج خدمات القيمة المضافة (Mobile Value Added Services)وتوزيع المحتوى الرقمي للهواتف الذكية و الإعلان من خلال التطبيقات .(Mobile Advertising)
تأسست القنوات المتنقلة عام 2008 نتيجة إتحاد كوادر عالية الاحتراف تتمتع بأكثر من عشر سنوات من الخبرة في توظيف التكنولوجيا المتنقلة بهدف تحقيق أهداف المؤسسات و الشركات من القطاعات المختلفة.

لمزيد من المعلومات، يرجى الاتصال بـ
شركة "بي آر" لنشرز" للعلاقات العامة
هاتف: +962 6 5520681 - فاكس: +962 6 5520681
البريد الإلكتروني: info@PRLaunchers.com - الموقع الالكتروني: www.PRLaunchers.com

شريط الأخبار تسجيل أول طعن بنتائج القائمة العامة في الانتخابات النيابية الصفدي لميقاتي : موقف الأردن ثابت في دعم لبنان البنك الدولي: فلسطين تقترب من السقوط الاقتصادي الحر أحداث أمنية ساخنة في أسبوع.. جرائم بشعة وخلية جرمية وضرب أوكار المخدرات عدد كبير من الإسرائيليين يتوجهون نحو سيناء الجيش يحبط محاولة اجتياز طائرة مسيرة إلى الأردن والد الصديق مجدي ابو جلود في ذمة الله "حزب الله" يكشف عن عمليات نفذها اليوم ضد أهداف إسرائيلية ولي العهد: إيمان الهادئة الرقيقة .. أسأل الله أن تحمل صغيرتنا كثيراً من صفاتك نمو صادرات الأردن من الألبسة وتوابعها ومحضرات الصيدلة الأردن يحتفل بيوم السياحة العالمي مع تسجيله 7 مواقع على لائحة التراث العالمي - "البوتاس العربية" أُنموذجاً في التخطيط الصناعي ومشاريعها التوسعية ستعزز مكانتها محليا وعالميا هل تسهم الزيارات الميدانية بتطوير التعليم في الأردن؟ الذهب والفضة يتجهان لتحقيق مكاسب أسبوعية استشهاد 92 شخصا خلال 24 ساعة في لبنان جراء الغارات الإسرائيلية أجواء خريفية معتدلة في أغلب المناطق الجمعة وحارة السبت وفيات الأردن اليوم الجمعة 27-9-2024 الحوثيون يقلبون تل أبيب رأسًا على عقب بفعل صواريخهم وعشرات الإصابات أثناء الهروب للملاجئ الصفدي: إسرائيل اغتالت الأونروا الحنيطي يتحدث عن قدرات سلاح الجو الملكي وامكاناته في الردع الاستراتيجي