الفريق اليهودي ضد سورية

الفريق اليهودي ضد سورية
ناجح الصوالحه
أخبار البلد -  

اخبار البلد 
بتاريخ 18 تشرين الثاني من العام الماضي 2011 وفي حفل توزيع جوائز المعهد الديمقراطي الذراع الاخرى للوبي اليهودي بعد معهد واشنطن, جاء في الكلمة المنشورة على شبكة (النت) لوزيرة الخارجية الامريكية ما يلي وبالحرف الواحد:-
"عندما كان الشارع العربي يبدو هادئا, كان المعهد الديمقراطي ومركز (نيد) المنحة الامريكية للديمقراطية يعمل ويدعم الاصوات التي ستحول الشتاء العربي الى ربيع, من مصر الى سورية".
وسبق ان قلنا ما هو المعهد الديمقراطي ومن هم اركانه ومن هي رئيسته (اليهودية مادلين اولبرايت) ومن هو مديره, اليهودي كينيث بولاك عضو (مجلس الامن القومي الامريكي).
والمهم هنا هو دوره في الملف السوري بعد ان افتضح الاجتماع الذي نظمه هذا المعهد للمعارضة السورية بكل اطيافها من مجلس اسطنبول الى (الجيش الحر) الى هيئة التنسيق وذلك في البحر الميت.
اما آخر مهماته السورية فهو ما قاله عضو المعهد,اليهودي ديفيد بولاك (غير كينيث بولاك) الذي يعمل ايضا في هيئة مخابرات اخرى هي وكالة المعلومات الامريكية.
فعلى فضائية الجزيرة (ليلة 31 ايار الماضي) اشغل بولاك نفسه بدحض او نفي اوهام البعض ومخاوفه مما يقال عن فزاعتين (التعبير له) للاساءة للثورة السورية (التعبير له ايضا) هما فزاعة الجماعات الاسلامية وفزاعة تسليح المعارضة, لكنه كان شديد الحماس للنموذج الليبي الذي يلائم سورية اكثر من النموذج اليمني, كما قال..
ولمن يريد ان يربط ما قاله بولاك باهتماماته السابقة فهو زائر دائم لمعهد هرتزليا (الاسرائيلي) (صانع الاستراتيجيات الاسرائيلية) وهو احد المهتمين بربط (الشرق الاوسط المنشود) بالفوضى الخلاقة و (اسرائيل العظمى) وهنا بيت القصيد بالذات, فهي غير اسرائيل الكبرى - كما ينتبه بولاك في التعليق على آخر مقررات هرتزليا (فالكبرى) كانت مصممة لعلاقة بين دول تتبادل الاعتراف مع تل ابيب, اما (اسرائيل العظمى) فتستدعي تفكيك هذه الدول والتعامل مع الاقليم كله كجغرافيا مستباحة.
وبالاضافة للسيدين بولاك, ديفيد وكينيث من رجال المخابرات والمعهد الديمقراطي فمن ابرز اليهود الآخرين المهتمين في الملف السوري, اليهودي الفرنسي , صديق نتنياهو ومهندس ثورة الناتو في ليبيا, برنار ليفي, وضابط الموساد منسق العلاقات مع (الجيش الحر) ايغال كارمون الذي زار طرابلس اللبنانية اكثر من مرة على هيئة صحافي وعاش في باب عمرو اثناء سيطرة (الجيش الحر) عليه..
وسبق ان اشرنا الى ان عددا من اليهود الامريكان الذين اشرفوا على الملف العراقي قبل وبعد العدوان عليه هم اليوم جزء من الفريق الذي يدير الملف السوري ومعهم مارتن انديك وروس ونيغرو بونتي, خبير العمليات الاجرامية والفتنة المذهبية عبر قطع الرؤوس والاغتيالات والتفجيرات الارهابية, ونوح فيلدمان, الذي كتب الدستور العراقي (اتحاد طوائف) بعد العدوان الامريكي - الاطلسي - الرجعي على العراق, والمكلف اليوم باعداد دستور مشابه لسورية بانتظار الوهم الامريكي - اليهودي لاحتلال سورية او سقوط نظامها. وهناك اخيرا, اليهودي الامريكي, روبرت ساتلوف الذي اعد قبل سنوات خارطة طريق (صهيونية) لكل ذلك باسم (الطريق الى دمشق).

 
شريط الأخبار الأمم المتحدة حول تفجير أجهزة اتصال في لبنان: جريمة حرب الدفاع المدني يخمد حريق مستودع مفروشات في اربد ويسعف سيدة مصابة ما مصير عقيل وقادة الرضوان وأين كانوا مجتمعين.. معلومات جديدة حول الغارة الإسرائيلية على الضاحية الجنوبية ماذا دار بين ماكرون ونتنياهو بمحادثتهما المتوترة؟ التربية : لا تغيير على اوقات الدوام والحصص المدرسية غدا السبت خلوة حكوميَّة غداً بعنوان: رؤية التَّحديث الاقتصادي.. ليتواصل الإنجاز لتنظيم عمل الوزارات والمؤسَّسات الحكوميَّة من هو إبراهيم عقيل القيادي في حزب الله الذي أعلن الاحتلال استهدافه في بيروت؟ حسناء البيجر.. لغز سيدة أعمال غامضة ربما تكون وراء تفجيرات لبنان 10 ساعات .. قطع مبرمج للتيار الكهربائي عن مناطق شمال المملكة غداً (أسماء) أفعى الحراشف المنشارية تلدغ ثلاثينية في مندح وتدخلها إلى العناية الحثيثة من هي الدول التي عارضت قرارا أمميا يطالب إسرائيل بإنهاء الاحتلال؟ الهيئة العامة للجنة المالية في اتحاد شركات التأمين تنتخب رئيساً وأعضاءً جدد للجنة التنفيذية.. أسماء لفتح قنوات للتواصل.. حسان يتواصل هاتفيَّاً مع اعضاء مجلس النوَّاب العشرين المنطقة العسكرية الجنوبية تحبط محاولة تهريب مواد مخدرة بواسطة طائرات مسيرة للتذكير.. غدا السبت دوام رسمي للمدارس الحكومية 350 يوما للعدوان.. مجازر بشعة في غزة والحدود اللبنانية تشتعل والكشف عن مخطط "البيجر" هل هواتفنا الذكية معرّضة للانفجار .. تقرير مفصّل هل يحضر نصر الله لعمل "من حيث لا يحتسبون؟".. قراءة في خطاب الأمين العام لحزب الله اللبناني قديروف يتّهم إيلون ماسك ب«تعطيل» سيارته «تسلا سايبرترك» عن بُعد تفاصيل 3 أحداث أفجعت الشارع الأردني خلال أسبوع