أي شقاء لمن يحمل فكرا

أي شقاء لمن يحمل فكرا
أخبار البلد -  
على مدى التاريخ.....فأن جميع الذين شقوا وعلقت رقابهم وأنتفص من شأنهم ...هم الذين أمنوا بفكر أو برأي أوبمبدأ ...ودفعوا لذلك ثمنا غاليا في سبيل قناعاتهم وأيمانهم ...ومن سخريات القدر فأن جلاديهم كانوا من الطغاة الجهلاء سايرهم في ذلك شعب مسلوب الارادة منغلق الفكر .


ولنا في التاريخ العبرة .........فكم من أناس تضللنا بعلمهم وأستدلنا بفكرهم وتفيأنا بنتاجهم ....بل وكنا نمني ألنفس لو كنا في زمانهم نحضر دروسهم ومجالسهم ونقاشاتهم وأجتهاداتهم ...هولاء ...لو عدت الى زمانهم وبحثت وراءهم ستجد أنه أنتقص من شأنهم وغبن حقهم وظلم علمهم ...لا لشي سوى أنهم ملكوا فكرا وأبدوا رايا مغايرا لهوى ألحاكم ورغبة ألسلطان .



ويبدو بأن هذه القضية أزلية عند بعض ا لشعوب دون سواها ................فقد قرأنا التاريخ وراينا شعوبا أحترمت علماءها وأكرمت أجلاءها أحياء وأموات ...وشعوب دفنت وما تزال تدفن أفاضلها وعلماءها ...بل وتسعى جاهدة الى محو كل أثر لها أرضاء لهوى حاكم ورغبة سلطان .



وألناس رايان ....فمن تراه حاكما عادلا يراه غيرك ظالما جاهلا ومن تراه عالما عفيفا يراه غيرك سما زعافا وأن كنت ترى في أبداء الراي صحة وعافية يرى ألبعض في ذلك خروجا على ألسلطان وتعكيرا للعامة ...وهكذا دواليك ....فكيف أذا كنت نحمل فكــــــــــــــرا أذا ساد وانتشر ( لا سمح ألله ) قلب ألموازين وأزاح عن العقول ( ألجلاتين ) وأحيا في ألافئدة السؤال والتساؤل وأبتلت له ألالسن وأبصرت ألاعين وتزاحمت الاقدام وأنتصبت ألاقلام وجادلت به ألاحلام ........بالتاكيد سيتصدى لك أصحاب ألمصالح ويقفون أمامك سدا منيعا ....فلك أن تتخيل شقاء أولئك ومجادلتهم لاهل زمانهم ............




وشقاء أولئك شقاءين ...........شقاء ترويض ألنفس على هوى الحاكم والزمن الذي هي فيه وشقاء المجادلة ولا
اقول المحاورة مع أهل زمانهم ..........فلماذا يتعب أولئك أنفسهم بذلك الحمل ولا يسيرون مع ألسائرين ..خاصة انهم لا يجدون من وراء ذلك سوى الصدود والنكران وألاستهزاء من العامة والخاصة على حد سواء ...........والجواب على ذلك ........أنها الرسالة التي يحملونها ويشعرون بانهم مسؤولين عن تأديتها وايصالها لاهل زمانهم وللاجيال القادمة .......فأمثال أولئك في كثير من ألاحيان لا يشعرون أنهم يخاطبون أهل زمانهم بقدر مخاطبتهم أجيال ألمستقبــــــــــــــــــــــــل .
شريط الأخبار البنك الدولي: فلسطين تقترب من السقوط الاقتصادي الحر أحداث أمنية ساخنة في أسبوع.. جرائم بشعة وخلية جرمية وضرب أوكار المخدرات عدد كبير من الإسرائيليين يتوجهون نحو سيناء الجيش يحبط محاولة اجتياز طائرة مسيرة إلى الأردن والد الصديق مجدي ابو جلود في ذمة الله "حزب الله" يكشف عن عمليات نفذها اليوم ضد أهداف إسرائيلية ولي العهد: إيمان الهادئة الرقيقة .. أسأل الله أن تحمل صغيرتنا كثيراً من صفاتك نمو صادرات الأردن من الألبسة وتوابعها ومحضرات الصيدلة الأردن يحتفل بيوم السياحة العالمي مع تسجيله 7 مواقع على لائحة التراث العالمي - "البوتاس العربية" أُنموذجاً في التخطيط الصناعي ومشاريعها التوسعية ستعزز مكانتها محليا وعالميا هل تسهم الزيارات الميدانية بتطوير التعليم في الأردن؟ الذهب والفضة يتجهان لتحقيق مكاسب أسبوعية استشهاد 92 شخصا خلال 24 ساعة في لبنان جراء الغارات الإسرائيلية أجواء خريفية معتدلة في أغلب المناطق الجمعة وحارة السبت وفيات الأردن اليوم الجمعة 27-9-2024 الحوثيون يقلبون تل أبيب رأسًا على عقب بفعل صواريخهم وعشرات الإصابات أثناء الهروب للملاجئ الصفدي: إسرائيل اغتالت الأونروا الحنيطي يتحدث عن قدرات سلاح الجو الملكي وامكاناته في الردع الاستراتيجي إعلان نتائج القبول الموحد في كليات المجتمع الأردنية لمرحلة الدبلوم المتوسط.. تفاصيل القوات المسلحة تنفذ إنزالا جويًا لمساعدات إنسانية جنوب قطاع غزة