مذكرة تفاهم بين "الشرق الأوسط" و"الوطنيّ للأمن السيبرانيّ"

مذكرة تفاهم بين الشرق الأوسط والوطنيّ للأمن السيبرانيّ
أخبار البلد -  

 وقعّت جامعة الشرق الأوسط مذكرة تفاهم مع المركز الوطنيّ للأمن السيبرانيّ، تهدف إلى تعزيز تقدم منظومة الأمن السيبراني على المستوى الوطنيّ، والتصدي للتحديات الأمنية الحرجة، ودفع ثقافة الوعي التقني لكافة المؤسسات والأفراد.

وقّع المذكرة عن الجامعة رئيستها الأستاذة الدكتورة سلام المحادين، وعن المركز رئيسه المهندس بسام المحارمة.

وتهدف المذكرة إلى توفير منصةِ حوارٍ وطنيّ بين المتخصصين في مجال الأمن السيبراني، والأكاديميين، والباحثين، وصانعي السياسات، إلى جانب تطوير دفاعات واستراتيجيات متقدمة للأمن السيبراني، وبالتالي تعزيز الأمن القومي ضد التهديدات السيبرانية.

وفي هذا الصدد، أوضحت الدكتورة المحادين بحضور مدير الدائرة القانونية الأستاذ الدكتور أنيس المنصور، وعميد كلية تكنولوجيا المعلومات الدكتور عدي المعايطة، ورئيس قسم الأمن السيبراني الأستاذ الدكتور شادي نشوان، وعضو هيئة التدريس بكلية تكنولوجيا المعلومات الدكتور أحمد النجار، ومدير دائرة تكنولوجيا المعلومات المهندس رائد اللحام، أن الجامعة منفتحة على كل الخيارات التي من شأنها بناء شراكات مثمرة تُحسن من تجربة التعليم، وتدرس احتياجات سوق العمل.

بدوره، بيّن المهندس المحارمة بحضور مستشار رئيس المركز جهاد عبد القادر، ومديرة الاتصال والتعاون نائلة عبندة، ومدير الشؤون القانونية معتصم مريان، ومدير العمليات الفنية طارق عموص، أن للجامعة مكانتها الخاصة، فهي من المؤسسات الفاعلة على الصعيد الوطنيّ، وتمتلك مخزونها المعرفيّ والتقنيّ الذي يؤهلها حتى تكون منارة أكاديمية موثوق بها.

شريط الأخبار رجال أعمال يقرر اللجوء إلى البنوك الأوروبية من أجل إعادة تشغيل مستشفى خاص يملكه في عمان إخلاء عمارة سكنية بعد اندلاع حريق بإحدى الشقق في عمان ( صور) حماس: محمد الضيف بخير وقررنا وقف المفاوضات بالفيديو .. ترامب تعرض لمحاولة اغتيال نفذها شاب عشريني التعليم العالي : بدء صرف مستحقات ورديات طلبة المنح والقروض الجامعية وفيات الأردن اليوم الأحد 14/7/2024 عبد السلام الطراونة يكتب جرايد جرايد هم قلم وصحوة فرسان الكلمه وجمعة حماد الرصاص والدماء والحذاء.. حضور يروون القصة الكاملة لإطلاق النار على ترامب ترامب يبعث برسالة من ثلاث كلمات طقس صيفي معتدل حتى الأربعاء مدينة نيويورك تشدد الإجراءات الأمنية حول برج ترامب بعد محاولة اغتيال الرئيس السابق في بنسلفانيا بعد محاولة الاغتيال.. بايدن يتحدث إلى ترامب ويقطع إجازته فيديو || محاولة اغتيال ترامب.. رصاصة اخترقت أذنه وكادت تقتله إعلام عبري ينشر تفاصيل "مرعبة" عن كمية المتفجرات المستخدمة في عملية استهداف محمد الضيف سمارة: الإدارة الأمريكية تمول المجازر الصهيونية في غزة وتقدم دماء الشهداء قربانا لانتخاباتها إعلان نتائج أثر حظر عمل الموظف العام خارج أوقت الدوام الرسمي خلال أسبوعين احصل على امتحان العلوم الحياتية مقابل 200 دينار... والتربية تعلق 117 مليون دينار قيمة الشيكات المرتجعة بالأردن في حزيران الملك يحذر من أوضاع خطيرة بالضفة الغربية قد يؤدي استمرارها لصراع إقليمي أوسع "مافيات وعصابات" تتاجر بامتحان التوجيهي وتقلب مزاج الأردنيين على وزارة التربية ووزيرها عزمي محافظة