إيران.. هجوم مروع لكلب ضال على فتاة أسفر عن وفاتها

إيران.. هجوم مروع لكلب ضال على فتاة أسفر عن وفاتها
أخبار البلد -  

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو مروع لهجوم كلب ضال على فتاة تبلغ من العمر 8 سنوات في مدينة دزفول الإيرانية، ما أسفر عن وفاة الفتاة جراء إصابتها بداء الكلب.

ووقع الحادث يوم الثلاثاء الماضي، حيث وثقت كاميرات المراقبة في المنطقة هجوم الكلب على الفتاة عدة مرات في حين كانت تحاول التملص منه والهرب.

 

وأعلن مسؤول الصحة في جامعة علوم الطب في دزفول يوم الثلاثاء عن وفاة طفل آخر يبلغ من العمر 6 سنوات من دزفول جراء عضات في رأسه ووجهه وأجزاء مختلفة من جسده من قبل كلب مسعور.

ووفقا لوسائل إعلام إيرانية أصبحت الكلاب الضالة في الشوارع أحد المشاكل الرئيسية في البلاد، حيث يعتبر الخبراء أن التطعيم والتعقيم وعدم توفير الغذاء للكلاب الضالة وسيلة فعالة للحد من أعداد هذه الكلاب وتقليل عبء داء الكلب.

ومع ذلك، فإن ضعف أداء الجهات المسؤولة بما في ذلك البلديات، أوقع العديد من الضحايا ومن ضمنهم الأطفال نتيجة تعرضهم لهجمات الكلاب الضالة التي تنقل لهم مختلف الأمراض ومن بينها داء الكلب المميت.

وداء الكَلَب هو فيروس مميت ينتقل إلى البشر من لعاب الحيوانات المصابة بالعدوى. وعادة ما ينتقل فيروس داء الكلب من خلال العض.

وتشمل الحيوانات التي من المحتمل بشدة أن تنقل داء الكَلَب الخفافيش والقيوط والثعالب والراكون والظربان والكلاب الضالة.

حين تبدأ مؤشرات داء الكَلَب وأعراضه في الظهور على شخص ما، فتقريبًا في كل الحالات ينتهي الأمر بالوفاة. ولهذا السبب، يجب على أي شخص قد يكون عرضة للإصابة بداء الكَلَب تلقي لقاحات داء الكَلَب على سبيل الوقاية.

 


شريط الأخبار وزير الاقتصاد الرقمي يتحدث عن مصير الخدمات الحكومية المرقمنة مع نهاية 2024 إصابات بحادث سير مروع على طريق البترول في محافظة اربد ‏نشطاء يعيدون تداول عدة مقاطع لنوبات من الضحك الهستيري لكامالا هاريس التي تنتابها عادة في "سياق غير ملائم". انخفاض شركات التطبيقات الذكية من 7 شركات إلى 4 بالربع الثاني من العام الحالي "الاتصال الحكومي": معنيون بالعمل على زيادة تدفق المعلومات لوسائل الإعلام والجمهور كمية الأمطار التي تهطل على الأردن تبلغ قرابة 6 أضعاف استهلاكه الهيئة المستقلة للانتخاب: انتهاء فترة استقبال طلبات تشكيل التحالفات الحزبية القسام توجه ضربات دسمة لجيش الاحتلال برفح - تفاصيل قرارات من الجانب السوري توقف العمل بالمنطقة الحرة السورية الأردنية المشتركة مدير الأمن العام يوجّه بإنشاء فرق للإنقاذ في أقاليم المملكة صحيفة عبرية: هكذا ستنتقم المقاومة من قتل جنود الاحتلال للأطفال في غزة صحيفة عبرية: هكذا ستنتقم المقاومة من قتل جنود الاحتلال للأطفال في غزة الرئيس التنفيذي لشركة "المتحدة للتأمين" حدادين يجيب على (6) أسئلة هامة حول القطاع ويضع النقاط على الحروف تصريحات خطيرة من الناطق الرسمي بأسم الهيئة المستقلة للأنتخاب حول معلومات يتم تداولها شركة تأمين تخفي معلومة جوهرية عن هيئة الأوراق المالية إغلاق 4 محطات محروقات وتحويل 5 أخرى للنائب العام منذ بداية 2024 بورصة عمان تغلق تداولاتها لجلسة اليوم الإثنين بنسبة إنخفاض 0.33% الأمن يكشف عدد جرائم القتل العمد المرتكبة في الأردن القاتل قطّعه بالمنشار .. تفاصيل جديدة عن جثة سلحوب وزيرة النقل ترعي توقيع مذكرة تفاهم مشروع صنع القرار التعاوني لتعزيز كفاءة مطار الملكة علياء