عمقنا الوطني مع ولي العهد

عمقنا الوطني مع ولي العهد
ناجح الصوالحة
أخبار البلد -  

وقع الحديث الملكي من لدن صاحب السمو ولي العهد على الشعب الأردني أخذ المدى الذي يستحقه, رفعة الحضور لصاحب السمو وهذا التميز في تناول ملفات عميقة وذات خصوصية بهذه الكيفية يضعنا أمام قيادة نقر أننا نطمئن بحضورها وحديثها على المستوى الدولي, استطاع ولي العهد أن يقول للخارج إننا قيادة وشعبا نسير بخطى ثابتة ليبقى هذا الوطن كما نريد، وأننا لن نبالي بأي ثمن عندما نشعر أن أركاننا ستهتز بفعل جهات عديمة الإدراك لقدرة وقوة المملكة الأردنية الهاشمية عندما تستهدف.

وقد أرجع سمو ولي العهد خروجنا من الأزمات الكثيرة إلى تماسك الأردنيين والتفافهم حول مؤسسة العرش.

الأمير الشاب ذهب بعيدا وهو يضعنا أمام فكر هاشمي رفيع المستوى، من خلاله كما كنا دائما نطمئن لقيادة صاحب الجلالة الملك المفدى نزيد يقيننا بأن هذا الوطن له قوة سياسية وحضارية نعتمد عليها في أن نقول كلمتنا برفعة وحصافة عندما يكون الوطن هو هدفها, اقتنعنا أن مدرسة الهاشميين هي مركز التنوير على المستوى العربي والعالمي, مدرسة وجدت لها صدى القبول والترحيب والأخذ من دروسها في بناء نظم لإدارة الدول، خير مثال أن هذا الوطن استطاع أن يتجاوز التحديات بفضل حكمة القيادة وقوة المؤسسات ووعي الشعب كما قال صاحب السمو في مقابلته مع قناة العربية.

أدركنا قوة الأمير الهاشمي عندما أعاد بنا إلى اعتزازه بأنه يعتبر نفسه عسكريا منذ الصغر وهذه دلالة عميقة لتعلقه بتراب وصحاري وبوادي هذا الوطن، انطلاقه الروحاني والوجداني هو حب أصيل لأساسيات الوطن وهو يفتخر بأنه متغلغل بتفاصيل هذا الوطن, وزاد بعمق بأن نكون معتمدين على قدراتنا وإمكانياتنا خلال الخمسة وعشرين سنة القادمة, لهذا الذهاب إلى التعليم التقني والمهني من اهتمامات ولي العهد وهو يعطي دلالة أن التطور في معيشة الأسرة الأردنية أن تتقن متطلبات العصر الحديث.

العبث من قبل الآخرين بالداخل الأردني واجهه تصلب شديد جدا من دولتنا وقاومنا بجدارة هذا العبث، يوميا نشاهد الجهد الأمني وهو يطلعنا على مسعى المخربين ومحاولاتهم إدخال كميات ضخمة من المخدرات والأسلحة وطريقة تهريبها لنكون ساحة لبث سمومهم وفتنهم.

يضع صاحب السمو ما يشغل الناس في صلب حديثه، يتحدث عن وجود بطالة وفقر وأنه يوجد شعور غياب العدالة، ويزيد ولي العهد رغم ذلك يستحق المواطن نبذل قصارى جهدنا لنكون في صفه لأنه يستحق الأفضل، ولهذا يجب توفير فرص عمل في قطاعات لديها إسهامات مبشرة بالخير لبناء منظومة اقتصادية ترفع سوية المواطن الأردني، وكان لقطاع السياحة تركيز في حديث صاحب السمو الملكي بالإضافة لتناوله القطاع التقني والمهني، مما أوجد تعديلا في مفاهيم المواطن حول التخصصات المطلوبة لفرص العمل.

نركن لقدرة صاحب السمو الملكي في تناول الملفات الإقليمية والدولية وسبره في تفاصيلها، ملفات أثرت علينا لكن كنا بتماسكنا وصبرنا فوق تلك الصعاب والمخاطر لهذا تجاوزناها واستطعنا أن نقنع الآخرين بمركزية دورنا وثوابت قيمنا وريادة طروحاتنا، لهذا استمع لنا العالم وأخذ بحديثنا وكان لنا قدرتنا في تبديل مواقف الدول لمصلحة قضايانا العربية.

وأختم كما ختمت المقابلة قناة العربية بحديث صاحب السمو «الأردن صامد وسيبقى صامدا.. وأنا أرى الخير والأمل في عيون الناس».

شريط الأخبار مدير إدارة السير: "انخفاض في جسامة" الحوادث في النصف الأول من العام الحالي إصابة 3 أشخاص إثر مشاجرة بالأدوات الحادة في إربد صدور التعليمات المعدلة لترخيص مكاتب تاجير السيارات لسنة 2024 وزير الخارجية: إسرائيل تفلت من العقاب لأن المجتمع الدولي فشل بمحاسبتها قفزة جديدة في أسعار الذهب بالأردن.. وعيار 21 بـ50 دينارا الأردن يدين حادثة إطلاق النار في عُمان الأردن يشتري نحو 60 ألف طن من القمح في مناقصة دولية نائب الملك يتابع تمرينا أمنيا نفذته كتيبة حرس الحدود السادسة الملكية ارتفاع حوالات العاملين في الخارج بنسبة 3.7% لتبلغ 1.5 مليار دولار خلال 5 أشهر ترجيح ارتفاع أسعار المشتقات النفطية في آب بهذه النسب أكثر من 100 مقاول أردني لمدير بنك تنمية المدن والقرى: "وين الملايين" ؟ الخارجية تدين بأشد العبارات الاستهداف الإسرائيلي الممنهج للأنروا ومبانيها ومراكز الإيواء التابعة لها تفاصيل ومستجدات الموجة الحارة ديوان المحاسبة يرصد 18 استيضاحا خلال الأشهر الثلاثة الماضية نداء إلى أهل الخير: رضيع بلا أب أو أم لا يجد الحليب لتناوله من يساعده ؟! نصف مليون عامل وافد في الأردن.. منها 100 الف متسربة التربية توضح حول "الغش" بامتحانات التوجيهي وتتوقع صدور النتائج منتصف آب بشرى سارة للمواطنين.. مهم من إدارة الترخيص مهيدات خلال جلسة حوارية مشتركة للغذاء والدواء واتحاد منتجي الأدوية: توطين صناعة الأدوية البيولوجية أولوية وطنية إصابة عمال صيانة إثر انفجار خط مياه بمحطة الزعتري بالمفرق