سيادتنا.. في منعتنا وتكاتفنا مع وطننا

سيادتنا.. في منعتنا وتكاتفنا مع وطننا
ناجح الصوالحة
أخبار البلد -  

كثير من يتمنى أن يكون وطنه كوطننا, هذا الوطن الذي يحظى بمكانة مرموقة على المستوى العالمي ويشيد بوسطتيه واعتداله كل من تعامل مع قيادتنا وشعبنا, لهذا نجد أن اسم الأردن له وقع مميز لدى الشعوب الأخرى وسمعة لمسناها، ويضرب به المثل في رقي شعبه وحسن تعامله مع زائريه, لهذا يجب أن نفتخر بأننا أبناء الأردن المتمسكون بمنعته واستقراره.

تعمقنا بما نمتلك من قيم الإيثار وحب الغير والتضحية لأجل أن يبقى هذا الوطن صامدا وعزيزا، لهذا نسير بثبات ودون التفات للوراء لأننا على يقين أن مسيرتنا هي وفق المنطق والمعقول وتراعي مصلحتنا، أينما حللنا نجد إشادة تثري ما نقوم به من جهد يقدر لمساندة أخينا العربي بكل ثقة وتقدير، نفتخر أننا نقتسم خبزنا ودواءنا مع شقيقنا الفلسطيني ونسعى أن نكون أمام وخلف ابن غزة في محنته، وطن فرض معنى أن نكون أفضل من يكون مع الحق ويلبي ما يحتاجه الشقيق والبعيد وفق تجانس من قبل القيادة والشعب.

نجابه قضايا هذا الأقليم بمنتهى الجدية والرفعة والسمو، كنا دائما أول من يصوغ الحلول لغيرنا ونسعى أن نحل تلك القضايا قبل توسعها، ولنا أمثلة سابقة كنا ننادي بالصوت العالي ان لا نضيع فرصة أن يبقى الوطن العربي بعيدا كل البعد عن تدخلات الغرباء ومفاسدهم وأهدافهم غير البريئة، كنا أصحاب تلك القضايا أكثر من أهلها ورغم ذلك كنا نواجه من البعض النكران والجحود والعداء، لهذا نحب وطنا وقيادتنا لأن همنا عربي بالأصل.

مهما ساد اعتقاد من البعض أننا نعيش ظروفا معيشية صعبة وهو نتيجة طبيعة لما نمر به من أحداث تعيشها المنطقة، نضع هذا المستوى المعيشي جانبا ويكون همنا أن يكون هذا الوطن فوق القمم ونسامحه ونتحمله لأننا ندرك أن هذا الوطن يحن على شعبه, هذا الوطن دائما يخرج من أي حدث إقليمي أو عالمي وهو مطمئن أن أبناء هذا الوطن كان تأثيرهم من تلك الأحداث بالمستويات الدنيا من التأثير.

بأريحية وبثقة مطلقة نقولها إن هذا الوطن هو مبتغانا وغايتنا وقصدنا, ونزيد أن قيادتنا حظيت بحبنا وأننا خلفها ونبارك خطواتها والتي أثمرت بأننا نكون دائما في الجانب السليم لمصلحة هذا الوطن، ونثق بجهودنا العربية الداعمة للحق العربي في كل المحافل العالمية، بهدوء نقولها لكل صاحب أجندة خبيثة ضدنا خابت مساعيكم كما خاب من سبقكم، وخير برهان أننا نسير بثقة ما أعلنته وكالة موديز للتصنيف الائتماني رفع التصنيف الائتماني السيادي طويل الأجل للأردن وهو أول رفع من نوعه منذ 21 عاما.

شريط الأخبار انخفاض الرقم القياسي العام لأسعار أسهم بورصة عمان الارصاد تحذر من طقس السبت ولي العهد يهنئ بإدراج أم الجمال على لائحة التراث العالمي الملك وبايدن يبحثان وقف إطلاق النار وإنهاء الأزمة الإنسانية في غزة مهم من التنمية بشأن الأسر المنتفعة من المعونات وشمول الفقراء العاملين الصحة العالمية: أكثر من مليون جرعة من لقاح شلل الأطفال سترسل لغزة طوفان أردني في وسط البلد نصرة للمقاومة الفلسطينية 3 آلاف دينار مكافأة.. البحث عن كلبة بربطة عنق يثير سخرية الأردنيين ليست النباتات فقط هي ما ينتج أكسجين الأرض جيش الاحتلال يعلن إصابة 4222 جنديا منذ 7 أكتوبر سرايا القدس تقصف عسقلان ومستوطنات غلاف غزة العكايلة : اعلن استقالتي (غير نادمٍ ولا أسفٍ) من العمل الاسلامي "القسام" تدمر دبابتي ميركافا وتفجر عبوة رعدية مضادة للأفراد بقوة إسرائيلية المهندس خالد بدوان السماعنة يكتب: قراءة| الحل والعقد .. بين العبثية والمال الأسود فصل التيار الكهربائي عن مناطق في المملكة غداً - أسماء من هو قيادي حماس الذي أُعلن عن استشهاده في سجون الاحتلال ؟ وفاة القيادي الإسلامي والنائب الأسبق إبراهيم الخريسات 35 ألف مصلّ أدّوا صلاة الجمعة في المسجد الأقصى تزامناً مع توافدهم لصلاة الجمعة .. شرطة الاحتلال تعتدي على المصلين بالهراوات في باب الأسباط شهداء في قصف الاحتلال الإسرائيلي المتواصل على غزة في اليوم ال294 من العدوان