ولي العهد وشباب الوطن

ولي العهد وشباب الوطن
الدكتور محمد عبد الستار جرادات
أخبار البلد -  

يأخذ ولي العهد الأمير حسين بن عبد الله الثاني حفظه الله ورعاه على عاتقه على الدوام دعم الشباب الأردني في كافة المجالات والاصعدة، وذلك من خلال العديد من المبادرات، و مشاركته الكاملة لدعمهم ومساعدتهم في بناء مستقبل لهم ولمجتمعهم ولبلدهم.

فسموه يسعى لإيصال صوت الشباب لتمكين قدراتهم وتعزيزها، لكي يكون لهم الأثر الإيجابي على المجتمع، من خلال ابتكار نموذج شبابي أردني لديه المهارات الفنية والقيادية وريادة الأعمال وحب الشغف الإبداعي الذي يجب ان يوجد بالشباب المنتج.

دعم سمو الأمير حسين للشباب جاء عبر مؤسسته، مؤسسة ولي العهد التي تعنى بالمبادرات الشبابية، فعلى سبيل المثال جائزة أفضل تطبيق خدمات حكومية والتي تحفز طلبة الجامعات الأردنية على ابتكار الحلول الإبداعية في مجال الهواتف الذكية والارتقاء بمستوى الخدمات الحكومية وتسهيلها، وايضاً مبادرة منصة "نحن" المنصة الوطنية للتطوع ومشاركة الشباب، والتي هي بالشراكة مع منظمة الأمم المتحدة للطفولة "يونيسف" حيث تهدف إلى توحيد الجهود المبذولة في مجال العمل التطوعي والمشاركة الشبابية على كافة الأصعدة فهي المنصة الأولى من نوعها الهادفة لإحداث التغيير الإيجابي في المجتمعات.

إضافة الى مبادرة مصنع الأفكار الداعم للابتكار والمبتكرين من الشباب والشابات الأردنيين و مبادرة مليون مبرمج أردني و برنامج خطى الحسين وغيرها من المبادرات العديدة التي يقوم بها سموه في كافة المجالات وصولا الى جامعة الحسين التقنية.

وهنا دعونا نقف عند هذه المبادرة التي تحولت الى احد اهم الجامعات الأردنية في المملكة والتي أنشئت بقانون خاص، كمؤسسة غير ربحية من أجل تطوير التعليم التقني ورفد سوق العمل بالشباب المدرب والمؤهل في التخصصات التقنية.

فهذه الجامعة التي تعد الأولى من نوعها وضعت جميع مساقاتها النظرية في مشاغلها الهندسية ومختبراتها العلمية الحديثة وهو ما ميزها عن غيرها من خلال مواءمتها أيضا لمستجدات ومتطلبات سوق العمل واحتوائها على مساقات دراسية غير تقليدية.

كل ذلك تم تهيئته ضمن وجود كادر هيئة تدريسية متخصص من ذوي الخبرات العملية من قطاع الهندسة والصناعة والأعمال جعل من الجامعة علامة فارقة في قطاع التعليم التقني.

في النهاية يمكننا القول ان مؤسسة ولي العهد هي امتداد لتطلعات جلالة الملك عبد الله الثاني لعملية الإصلاح والتنمية الشاملة، حيث انها تقوم على تهيئة العديد من صناع القرار الذين سيمثلون مستقبل الأردن المشرق.

كون فئة الشباب اليوم تقع عليه مسؤولية بناء المستقبل والمساهمة في بناء الوطن بكفاءة واقتدار، وذلك من خلال الانخراط في الحوارات السياسية والاجتماعية الرامية إلى تطوير الأردن وحماية إنجازاته، والتصدي لجميع الظواهر السلبية التي تواجهه، وذلك لصناعة جيل واعي من الشباب الأردني، وهذا ما يتطلبه الإصلاح السياسي والاقتصادي والاجتماعي للحفاظ على الجبهة الداخلية وتقويتها في مواجهة مختلف التحديات القادمة، مع المحافظة على أمن واستقرار الوطن.

حمى الله الأردن، حمى الله الملك و ولي عهدة الامين


شريط الأخبار الأردن: نتابع الأنباء المتعلقة بالرئيس الإيراني.. ومستعدون لتقديم الدعم وزير الدولة لتحديث القطاع العام: 13 ألف موظف حكومي حصلوا على إجازة دون راتب الغذاء والدواء واتحاد منتجي الأدوية يبحثان سبل تعزيز الصناعة الدوائية الوطنية سميرات والكلوب يلتقيان عبدالخالق والجيروشي لتقديم التهنئة بمناسبة استلام مهامهم كمدراء عامين لشركات التأمين والاستماع لمقترحاتهم التمييز تؤيد حبس قاتل زوجة والده في إربد لمدة 20 سنة الملك يحذر مجددا من عواقب العملية العسكرية الإسرائيلية في رفح القبض على 26 تاجرا ومروجا للمخدرات في 9 قضايا وحملات أمنية وفاة 19 شخصا غرقا منذ بداية 2024 في الأردن المخابرات الإيرانية تعلن خبر سقوط مروحية الرئيس... و46 فريق تبحث عنها للعام الثاني على التوالي "الأردني الكويتي" أفضل بنك في الأردن في مجال المسؤولية المجتمعية لعام 2024 أبرز قرارات مجلس الوزراء اليوم المستقلة للانتخاب: الانتخابات القادمة مرحلة فاصلة وعلى الجميع بذل الجهود لانجاحها الجيش ينفذ 3 إنزالات جوية لمساعدات على جنوب غزة بمشاركة دولية (صور) البصمة تخلق معركة بين وزارة الصحة ونقابة الأطباء السقا قائماً بأعمال الأمين العام ل"العمل الإسلامي" خلفاً للعضايلة بعد وفاة طالب سقط من الحافلة في إربد.. "النقل البري" توضح بشأن الحادثة جامعة البلقاء التطبيقية ترافق صقور سلاح الجو الملكي وتنزل المساعدات على غزة .. صور وفيديو شركة معسل معروفة تتلاعب بالأوزان وبالأصنص.. والغذاء والدواء تتحدث عن معادلة التصنيع الصفدي: محاولات اسرائيلية يائسة استهدفت الأونروا .. والوضع في غزة كارثيا الملخص اليومي لحركة تداول الاسهم في بورصة عمان لجلسة اليوم الاحد ..تفاصيل