"اششش"

اششش
أخبار البلد -  

أريد أن أخبركم عن " الاششش" .

عندما تقوم بفتح احدى علب العصائر الغازية ، حاول أن تنتبه الى الصوت الذي يصدر عنها ، " اششش " ، قد يكون الصوت ضعيف ، لذا نحن قليلا ما نركز عليه وننتبه اليه ، لذا وكالعادة نمر من أمام أدق الأمور في تفاصيلها مرور الكرام .

أنا بصراحة يلفت انتباهي هذا الصوت ، فكلما أفتح احدى العلب ، لابد ان أقرب أذناي من الزجاجة لأستمع لهذا الصوت . الذي لا يمثل شيئا بالذات انما مجرد "تنفيس" ، هواء لا أكثر وبلا هدف .

سأقرب لكم المسألة أكثر ...

حاول أن تفتح علبة " بيبسي " أو "سفن " مثلا ، وقم بصب محتوياتها في كاسة ، أسكبها مباشرة ودفعة واحدة ، ، ماذا سيحدث ؟؟

سيكون صوت " الاششش" عاليا أكثر ، ليس هذا فحسب .

ستتولد رغوة وفقاعات ، تزيد من علو صوت " الاششش" ، وتظن للوهلة الأولى بأن الكاسة امتلأت وأصبحت " فل " ، لكن وما أن ينتهي مفعول "الاششش" وتتبخر الغازات وتذوب الفقاعات ، حتى تكتشف مقدار الكمية الحقيقية الموجودة في الكاسة ، والتي قد تكون أقل من ربع الكاسة .
للعلم ... أحيانا لا يكون في الكاسة سوى رذاذ علق في القاع ، لا أكثر .

جرب هذه الاكتشاف الخطير والنظرية الفذة .... على كل اللذين أهلكونا في خطاباتهم وآرائهم ودفاعهم عنا نحن المسخوطين والمبعثرين في صحاري العمر .

ستجد نفس الأمر .... " أششش " .... ينتهي لتظهر أحجامهم الحقيقية ومصالحهم الشخصية .


المحامي خلدون محمد الرواشدة
Khaldon00f@yahoo.com
شريط الأخبار المركزي يحذر الأردنيين من روابط واتصالات مشبوهة شركات دفع الكتروني مرخصة تسهل مهمة شركات بورصات عالمية غير مرخصة.. أين الاوراق المالية والبنك المركزي لم تجد عريساً ! .. انتحار نجمة "تيك توك" التركية كوبرا أيكوت سفينة دعم لحاملة الطائرات الأمريكية لينكولن تخرج عن الخدمة في بحر العرب للمرة الأولى.. إطلاق صاروخ "أرض-أرض" من لبنان تجاه وسط إسرائيل وفيات الأردن اليوم الأربعاء 25-9-2024 أجواء خريفية معتدلة في أغلب المناطق حتى السبت هذه المبالغ التي ستحصل عليها الأحزاب بعد الانتخابات.. الجبهة والميثاق وإرادة لها حصة الأسد أرقام ورابط... نتائج القبول الموحد ومعدلات القبول في الجامعات الأردنية إرسال نتائج القبول الموحد لطلبة البكالوريوس عبر رسائل نصية فصل مبرمج للتيار الكهربائي عن مناطق في المفرق وجرش غدا رئيس هيئة الأركان: القوات المسلحة لن تتردد في التصدي لمن يحاول المساس بأمن الأردن الملك خلال كلمته في الجمعية العامة للأمم المتحدة: فكرة الأردن كوطن بديل لن تحدث أبدا وزارة الخارجية: عودة شاحنات أردنية كانت قد احتُجزت في سوريا منذ قرابة شهرين الحكومة : خطط إجلاء للأردنيين من لبنان حال وقوع حرب شاملة نائب نقيب الفنانين عن فيديو دعيبس بدار المسنين : "غير راضيين عن المقابلة ونزوره كل اسبوع " ارتفاع أسعار الذهب محلياً 70 قرشا في التسعيرة المسائية إرادة ملكية بقبول استقالة أعضاء بمجلس الأعيان الملك يصل إلى مقر الأمم المتحدة لترؤس الوفد الأردني المشارك في اجتماعات الدورة التاسعة والسبعين جيش الاحتلال ينفذ غارة جوية لمحاولة اغتيال قيادي رفيع في حزب الله في بيروت