نقيب تجار الخضار والفواكة: "هناك سببان لارتفاع أسعار الخضار في السوق المحلي"

نقيب تجار الخضار والفواكة: هناك سببان لارتفاع أسعار الخضار في السوق المحلي
أخبار البلد -  
محمد نبيل 

اشتكى عدد كبير من المواطنين ارتفاع أسعار أصناف من الخضراوات في السوق المحلية بشكل لافت خلال الفترة الحالية، فبعد ارتفاع أسعار الثوم بشكل كبير، لاحظ المواطنون ارتفاع على أسعار "الخيار"، والذي وصل سعر الكيلو لأكثر من دولار.

وتساءل المواطنين في شكواهم عن علاقة ارتفاع أسعار الخضار في الأردن وارتباطها بالتصدير الى الاحتلال الغاشم عبر سماسرة الخضار والفواكة الذين يتجارون على حساب دماء شهدائنا في غزة والضفة.

"أخبار البلد" تواصلت مع سعدي أبو حماد نقيب تجار ومصدري الخضار والفواكه للاستفسار عن علاقة التصدير الى الاحتلال بارتفاع الأسعار في السوق المحلي، والذي أكد بأن "الخيار" ارتفعت أسعاره لسببين، الأول يعود الى برودة الطقس، والسبب الثاني والرئيسي يعود الى فتح باب التصدير لـ"الخيار" بشكل عام للدول المختلفة وليس فقط الى الاحتلال، مشيراً الى أنه اذا تم ايقاف التصدير فان أسعار "الخيار" ستعود الى الوضع الطبيعي.

وأشار الى أن ارتفاع أسعار "الثوم" ليس له علاقة بالتصدير الى الخارج، لكن السبب يعود الى الثوم المخزن الموجود في السوق بكميات قليلة، لكن مع سماح الحكومة باستيراده، فسيعود ثمنه الى الوضع الطبيعي.

وشدد أبو حماد على عدم قدرة النقابة على منع بعض التجار من تصدير الخضروات الى الاحتلال الصهيوني أو محاسبتهم، في الوقت الذي تصاعدت فيه الاحتجاجات ومطالب المواطنين للتصدي لهم ومحاسبة هؤولاء "السماسرة".
شريط الأخبار وزارة التربية تعلق بشأن الدوام الرسمي في المدارس الأحد طائرة محولة من مطار الملكة علياء تحط في مطار الملك الحسين بالعقبة الدفاع المدني يخمد حريق 4 "تريلات" بمحافظة العاصمة وزير الاتصال الحكومي ينفي إعلان حالة الطوارئ في الأردن 100 طائرة في طريقها من إيران إلى تل أبيب نتنياهو وزوجته يحتميان بمنزل صديق لديه ملجأ مضاد للصواريخ الأردن يقرر إغلاق أجوائه أمام الطائرات القادمة والمغادرة والعابرة مؤقتا حركة الطيران في الأردن "تأثرت" نتيجة التشويش على نظام "جي بي أس" الأردن خاطب دولتين مجاورتين له لإيقاف التشويش في نظام "جي بي أس" الأردنيون يترقبون مواعيد 5 عطلات بفارغ الصبر استراتيجية وطنية لتحويل الأردن لدولة تعدين عام 2033 مشروعان جديدان لإصلاح الطريق الصحراوي الأمن يثني شاب حاول إنهاء حياته في إربد "الغذاء والدواء" تنفذ جولات رقابية في إربد أكثر من 80 ألف زائر دخلوا العقبة خلال عطلة العيد 110 آلاف حصيلة شهداء العدوان الإسرائيلي على غزة كندا.. طلبة يغيّرون أسماء 30 مبنى إلى بلدات فلسطينية دمّرها الاحتلال (فيديو) قوات كوماندوز إيرانية تسيطر على سفينة بملكية جزئية إسرائيلية عند مضيق هرمز حريق يلتهم مركزا لصيانة مركبات الهايبرد بمنطقة المقابلين طلبة المدارس الحكومية والخاصة يستأنفون دوامهم غداً والحصة الأولى الساعة 8 صباحاً