إسرائيل بمأزق قانوني وأخلاقي دولي غير مسبوق

إسرائيل بمأزق قانوني وأخلاقي دولي غير مسبوق
المستشار الدكتور رضوان ابو دامس
أخبار البلد -  
‏(الجميع تسأل عن المحامية التي قدمت مرافعة قانونية رائعة وأنيقة وبأدلة واضحة دامغة ضمن الفريق ⁧‫القانوني لدولة جنوب افريقيا ‬⁩ من تكون !!? أنها القانونية الدكتورة والحقوقية عديلة هاشم أو عادلة هاشم من ديربان جنوب أفريقية ‏ وهي محامية مشهورة ومعروفة بمساهماتها الكبيرة في حقوق الدستور العادلة وإصلاحات العدالة الاجتماعية وترسيخ مبادئ حقوق الأنسان وشاركت في تأسيس مركز القانون غير الربحي "القسم 27" في عام 2010، حيث تركز على التقاضي في المصلحة العامة، خاصةً في المجالات المتعلقة بالرعاية الصحية والتعليم للمجتمعات المهمشة.
لعبت عديلة دوراً محورياً في العديد من الدعاوى القضائية الإنسانية عالية الشهرة، بما في ذلك مأساة "لايف إسيديميني"، الذي مات فيها 140 شخصًا. ‏
تقول يرجع ارتباطها بالقضية الفلسطينية منذ مجزرة الخليل في تسعينات القرن العشرين وكانت تعلن إن جدار الفصل العنصري في فلسطين أبشع منّ أبارتايد جنوب أفريقيا.
‏في عام 2014، إنضمت عديلة إلى وفد منظمة "إفتحوا شارع الشهداء" من جنوب أفريقيا، والتي تعارض الإستيطان، في رحلة إلى ما يسمى إسرائيل كان الهدف الوصول إلى مدينة الخليل. كانت هذه الرحلة جزءًا من المشاركة في الإحتجاج الدولي السنوي الخامس تحت شعار "إفتحوا شارع الشهداء"،…..)

وبالنتيجة أن الجرائم التي إرتكبها هذا الكيان الغاصب المختل عقلياً وأخلاقياً وأنسانياً وسياسياً المنظوره أمام هذه المحكمة الدولية أصبحت حديث العالم الحر بالرفض والإستياء والشجب المعلن وغير المعلن حتى المتحالفين مع أدوات الأجرام والقتل والداعمين لها من دول الظلام والأفراد الذين يتقاضون أموال طائلة مقابل الدعم الإعلامي له أصبحوا يشعرون بالقرف والعار من عمليات القتل والإباده والتنكيل والدمار والتهجير الذي يتعرض له شعب أعزل محاصر منذ عشرات السنين حيت سلبت حقوقه المشروعة دولياً من كيان حقير مجرم يعشق دماء الأبرياء من الأطفال والنساء وكبار السن لا يعترف بقانون ولا معاهدات ولا مواثيق وقرارت دولية .
 
هذه المحكة اليوم أمام العالم الحر مطالبة بتطبيق نصوص العدالة الدولية التي من المفروض أنها إنشئت للتحقيق بالجرائم المشار اليها في لائحة الدعوى والشكوى التي قدمت لها من دولة جنوب أفريقيا مشكوره تمهيداً لأصدار قرارها القضائي الدولي المناسب بعد أن تخلى مجلس الأمن عن القيام بدوره ومهامه المطلوبة…على كلاً ما تسمى أسرائيل أصبحت ألان وبغض النظر عن صيغة القرار المنتظر دولة لا تحظى بإحترام دولي كما كانت في السابق وخسرت التأييد الذي كانت الدول صاحبة القرار تتسابق للأعلان عنه ، بالأضافة أن عدالة القضية الفلسطينة ومعانات شعبها أصبحت ظاهرة بوضوح لشعوب الأرض التي تنادي بصوت عالي بأنهاء الإحتلال ومحاسبة المعتدين وأعادة الحقوق لأصحابها الشرعيين.

شريط الأخبار تخفيض حُكم تاجر مخدرات كبير لمنحه فرصة ثانية بالحياة ثمن وجبة شاورما تربل..الضمان يعلن مقدار الزيادة السنوية للمتقاعدين تصريح جديد من حماس بشأن الاتفاق الشامل إستقالات بالجملة للأردنية لإنتاج الأدوية ومعلومات عن بيعها لمستثمر عراقي .. تفاصيل العرموطي: أنا مش مرتاح !! الخصاونة من مصر.. نرفض أي محاولات لتهجير الفلسطينيين الملخص اليومي لحركة تداول الاسهم في بورصة عمان لجلسة اليوم الخميس الاتحاد الأردني لشركات التأمين يطلق برنامجه التدريبي الثالث حول إدارة المخاطر في عالم التأمين نائب رئيس مجلس إدارة جمعية المستثمرين في قطاع الإسكان الأردني يشارك في حفل إطلاق مسودة أسس ومعايير مدن المستقبل "الدفاع المدني" يخمد حريقي أعشاب ومحاصيل زراعية وتحذر المواطنين ورشة عمل حول الدور الرقابي على المطاعم السياحية المحكمة الدستورية تصدر 64 حكما وقرارا تفسيريا العام الماضي مروان أبو دهيم مديراً عاماً لشركة الجنوب للإلكترونيات الملك يعود إلى أرض الوطن بعد زيارة عمل شملت إيطاليا و الولايات المتحدة شقيق مجدي أبو جلود في ذمة الله .. الدفن اليوم في موبص والعزاء ليومين في جمعية بيت أولا الخيرية اذاعة جيـــش الاحتلال : العملية الواسعة في رفح تم وقفها حتى الآن العريس الرئيس يبحث عن عروس بهذه المواصفات نزوح 80 ألف في رفح بعد هجوم الاحتلال المساعفة يعلق على فيديو المعلمة المسيء في إربد: شكلنا لجنة تحقيق وأوقفنا المخصصات المالية الخاصة بهم عمان الأهلية توقع مذكرتي تفاهم مع جامعتي السليمانية والسليمانية التقنية...صور