رئيسة البنك الأوروبي للتنمية تصل الأردن

رئيسة البنك الأوروبي للتنمية تصل الأردن
أخبار البلد -  
أخبار البلد ـ وصلت رئيسة البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية أوديل رينو باسو الأردن، للقاء كبار المسؤولين الحكوميين وممثلي مجتمع الاقتصاد والأعمال الأردني في عمّان.

وتناقش رئيسة البنك مع المسؤولين الحكوميين والمؤسسات المالية الشريكة مشاريع الطاقة المستدامة وتمويل الشركات الخاصة وأجندة الإصلاح.

وخلال زيارتها، ستعقد الرئيسة اجتماعات مع رئيس الوزراء بشر الخصاونة، ونائب رئيس الوزراء للشؤون الاقتصادية ووزير الدولة لشؤون تحديث القطاع العام ناصر الشريدة، ووزيرة التخطيط والتعاون الدولي زينة طوقان، ووزير الطاقة صالح الخرابشة ومحافظ البنك المركزي عادل الشركس.

وتلتقي رينو باسو بوزير المياه والري محمد النجار ووزيرة الاستثمار خلود السقاف ونائب مفوض سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة حمزة حاج حسن والمدير التنفيذي لمؤسسة تطوير العقبة حسين الصفدي.

وقالت رئيسة البنك "يسعدني أن أزور الأردن للمرة الأولى رئيسة للبنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية وأتطلع إلى هذه الفرصة لتعميق التعاون بين الأردن والبنك".

وأضافت "ملتزمون بدعم أجندة الإصلاح في الأردن من خلال تحسين القدرة التنافسية وتعزيز الشمول ونمو القطاع الخاص للمساهمة في انتقال البلاد إلى اقتصاد أكثر خضرة وحسن الإدارة".

وسينضم إلى رئيس البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية ، المديرة الإدارية لمنطقة جنوب وشرق البحر الأبيض المتوسط للبنك هايكه هارمغارت ، ومدير منطقة شرق البحر الأبيض المتوسط فيليب تير وورت.

منذ عام 2012، قدم البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية أكثر من 1.9 مليار يورو تمويلا من خلال 71 مشروعًا في الأردن، بما في ذلك الدعم المالي للقطاع المصرفي الأردني من خلال قروض للمؤسسات متناهية الصغر والصغيرة والمتوسطة الحجم ، ومن خلال تسهيلات الديون الثانوية وتمويل التجارة.
 
شريط الأخبار أمطار متفرقة ورياح تنشط عصرًا... حالة الطقس ليوم الأحد تحذير من "أدوية مغشوشة" تستخدم في علاج السكري وفقدان الوزن 5% من الحجاج الأردنيين المتوفين لم يتم التعرف على هوياتهم حتى الآن وزارة الخارجية: انخفاض عدد الحجاج الأردنيين على أسرة الشفاء إلى 21 حاجا وزارة الصناعة: تحرير 210 مخالفات لمحلات تبيع الدجاج الأردن يدين قصفا إسرائيليا استهدف محيط مكتب "الصليب الأحمر" في غزة الخصاونة يوجه بتقديم معلومات تحتاجها النيابة العامة في تحقيقها في وفاة حجاج بسبب الجوع ..استشهاد 4 أطفال في غزة خلال أسبوع تفاصيل الحالة الجوية يوم الاحد الاحتلال يستخدم فلسطينياً مصاباً كدرع بشري .. فيديو أسامه الراميني يكتب.. كارثة شهداء الأردن في ليلة عرفة.. من المسؤول ؟! اشتباكات بين المقاومة وقوات الاحتلال بعدة محاور وسط رفح مهم من إدارة السير للتعامل مع عودة الداوم بعد عطلة عيد الأضحى واشنطن تحسم مسألة "نشر قوات على الأرض" في حال اندلاع حرب شاملة بين إسرائيل و"حزب الله" بدء مشروع توسعة وتنظيم مدخل مدينة الأزرق العرموطي معلقا على وفاة الحجاج: ما جرى من شأنه أن "يطير" الحكومة المراقب العام لإخوان الأردن: "سنقطع يد قادة الاحتلال إذا امتدت للأردن" البنك الأردني الكويتي يطلق حملة جوائز حسابات التوفير لعملائه جامعة آل البيت تفقد عالم الفيزياء ماجد أبو صيني توضيح عاجل من وزارة المياه حول ضخ مياه الديسي