عمال حديد «رام الله» يكسرون إضرابهم واجتماع هام مع محافظ الزرقاء

عمال حديد «رام الله» يكسرون إضرابهم واجتماع هام مع محافظ الزرقاء
أخبار البلد -  

 

 

أخبار البلد- هبة الحاج إبراهيم

كسر العاملون في مصنع رام الله لصناعة الحديد والصلب إضرابهم الذي نفذوه لمدة ثلاثة أيام على التوالي، بعد أن تدخل متصرف لواء الهاشمية وقام بإجراء إتصالات هاتفية مع إدارة المصنع برام الله ومع اللجنة الناطقة باسم العمال واتفقوا على فك الإضراب مقابل تلبية إدارة الشركة لجزء من مطالبهم.

وقال العمال لـ"أخبار البلد" أن الشركة حققت بعض من مطالبهم منها التأمين الصحي، و5% من العلاوات على الراتب الأساسي بأثر رجعي لمدة سنتين حيث يشملها الضمان.

وأضافوا، أن المتصرف وعد بإجراء لقاء آخر ما بين لجنة العمال مع محافظ الزرقاء حتى يتم وضع النقاط على الحروف وتوقيع اتفاقية نهائية ملزمة لجميع الأطراف، وعلى إثر ذلك عاد العمال إلى عملهم منذ صباح اليوم.

وحصل المتصرف على وعد من إدارة المصنع بعدم الانتقام من العمال الذين شاركوا في الإضراب وعدم خصم شيء من راتبهم باعتباراها أيام عمل.

وكانت "أخبار البلد" قد تناولت قضية الاعتصام والإضراب الذي نفذه العمال وتبنت مطالب العاملين ووضعتها أمام المسؤولين والجهات المعنية التي تدخلت ونزعت فتيل الأزمة قبل أن تتصاعد باتجاهات لا يريدها أحد.

 

وكان قد نفّذ العشرات من العاملين في مصنع رام الله لصناعة الحديد والصلب في منطقة الهاشمية بمحافظة الزرقاء، يوم الخميس والسبت والأحد، إضرابا عن العمل، احتجاجا على عدم استجابة إدارة المصنع بتعديل أوقات دوامهم خلال شهر رمضان المبارك، وبعض من مطالبهم.

وطالب المعتصمون من أصحاب الشركة تعديل دوام رمضان وإعادة النظر في دوام الشفت المسائي، وإدخال الزيادة السنوية للراتب الأساسي، وشمول غير المتزوجين في التأمين الصحي، وإعادة ساعة الليلي (بدل شفت)، وبدل خطورة، واستبدال العقود الشهرية بالتثبيت.


 



 

 


 

 
شريط الأخبار النائب محمد يحيا المحارمة يزور منطقة النصر في العاصمة مصاهرة ونسب بين عشيرتي طعمه والخصاونة.. ياغي طلب والخصاونة اعطى ... شاهد الصور مهم من البنك المركزي بشأن أقساط التأمين والتعويضات الملكة رانيا: نستحق جميعاً نظاماً عالمياً يُقابل جرائم الحرب والانتهاكات بالعواقب لا بالاستثناءات شاهد انفجارات داخل قاعدة رامات دافيد العسكرية في حيفا وفيات الأردن اليوم الأحد الموافق 22/9/2024 وزراء حزبيون في الحكومة الجديدة بسبب مشهد غير لائق مع كلب.. منع عرض فيلم لرانيا يوسف وسمية الخشاب قصف على دير البلح واقتحامات واعتقالات في مدن الضفة الغربية فجر الأحد تتأثر المملكة بكتلة هوائية خريفية تتسبب بتغيرات على حالة الطقس مع بدء الخريف فلكياً ما هي أعراضه.. متحور كورونا الجديد "إكس إي سي" ينتشر في 27 دولة حول العالم حرائق كبيرة واصابات مباشرة جراء الصورايخ التي أطلقتها المقاومة اللبنانية قرب مدينة حيفا فجر اليوم القضية الفلسطينية بكل محاورها حاضرة في اجتماع الملك مع غوتيريش وفاة طفل غرقًا في بلدة جديتا بلواء الكورة "الوطني للمناهج": النسخة الأولى من الإصدارات تجريبية قابلة للتطوير والتعديل رئيس الوزراء: لن أترك أحداً دون دعم أو مساعدة لتمكينه من النجاح 6 وزراء "دولة" في حكومة حسان.. ما الهدف منهم؟ محللون وسياسيون يجيبون التربية تمنع العقود الورقية للعاملين بالمدارس الخاصة .. وثيقة بالفيديو .. القسام تنشر مشاهد من استيلائها على آلية ومسيّرات للاحتلال خلود السقاف عملت وزارة من لا شيء واستبدالها يؤكد أن الاستثمار مجرد جائزة ترضية