الأردن.. عيد الأم ينشط الحركة التجارية بنسبة 40 بالمئة

الأردن.. عيد الأم ينشط الحركة التجارية بنسبة 40 بالمئة
أخبار البلد -  
أخبار البلد ـ كشف نقيب أصحاب المطاعم والحلويات الأردنية عمر عواد أن قطاع الحلويات شهد حركة نشطة أمس تزامنا مع الاحتفال بيوم الأم.

وبين العواد أن الطلب الأكبر كان على قوالب الكيك (الجاتوهات) إذ تعتبر هذه المناسبة موسمًا سريعًا لقطاع الحلويات، مما يعزز الحركة التجارية بشكل إيجابي.

ولا ينكر العواد أن مثل هذة المناسبات والاحتفال بها يعزز التواصل الاجتماعي، وتأتي كنوع من التعبير عن المحبة عبر تقديم الحلويات بشكل رئيسي. وأكد العواد ارتفاع الطلب نحو ٣٠-٤٠٪ على الجاتوهات و١٠٪ على باقي الأصناف.
وهو لا ينكر تأثر الحركة التجارية نظرًا لانشغال المواطنين بالتجهيز لشهر رمضان المبارك. أما قطاع المطاعم، وفق العواد، شهد حركة جيدة ولكن دون المأمول وخاصة قطاع التواصي والدجاج المقلي، وحظيت المطاعم ذات الصالات بنسبة حركة جيدة كذلك.

وحول تجيهزات استقبال شهر رمضان أمل العواد أن تنشط الحركة التجارية للقطاع خلال شهر رمضان لافتا الى أن واقع القوة الشرائية في شهر رمضان مرتبط بالوفرة المالية والقدرة لدى المواطن لارتياد الأسواق.

وأكد استعداد قطاع المطاعم ومحال بيع الحلويات لاستقبال طلبات المواطنين خلال شهر رمضان المبارك خصوصا خلال ساعات ما بعد الإفطار.

وأبدى العواد تفاؤله بتحسن الحركة الشرائية خلال الأيام القليلة المقبلة وتحديدا مع صرف الرواتب. وحض بضرورة تشديد القبضة على الأسواق التجارية التي تقدم كافة أصناف المواد الغذائية والتموينية واللحوم والدواجن والخضار لضبط الجشع كون الارتفاعات الحالية لا يبررها أي ظرف. ويبلغ عدد المنشآت العاملة في القطاع نحو 20 ألف منشأة ويعمل بها نحو 400 ألف عامل.
 
شريط الأخبار أوقاف الرصيفة تحدد 19 موقعًا لصلاة العيد ارتفاع أسهم بورصة عمان خلال أسبوع .. تفاصيل تحذيرات من ارتفاع الحرارة.. والموجة مستمرة للإثنين القاضي وليد قدورة يكتب.. هكذا علمني الحج بدء تفويج الحجاج الأردنيين إلى عرفات عند الساعة 12 منتصف الليل الأميرة كيت تكشف تطورات علاجها من السرطان وتستعد لأول ظهور علني منذ أشهر عملية دعس في رام الله وجيش الاحتلال يبحث عن المنفذ إتلاف طنين ونصف دجاج غير صالح للاستهلاك البشري في الزرقاء .. صور قصة تهز الوجدان.. قتل ابنته وصورها لإغاظة والدتها في الأردن الملك: أقدم تهديد مستمر يواجه منطقتنا هو استمرار احتلال الأراضي الفلسطينية جولات رقابية مكثفة على اماكن بيع الاضاحي في اربد خلال العيد العقبة تسجل الآن 48 درجة مئوية! الدفاع المدني يتعامل مع حريق محل لتنجيد السيارات بالزرقاء وزارة الصحة بغزة: ارتفاع عدد ضحايا العدوان على القطاع إلى 37,266 شهيدا و85,102 مصابا منذ تشرين الاول جلالة الملك يصل إلى موقع انعقاد قمة مجموعة السبع وسط معارك ضارية في رفح .. كتائب القسام تصدر بيانا وفاة أحد مرافقي البعثة الأردنية من حجاج عرب الـ48 ارتفاع كبير على أسعار الذهب في الأردن الجمعة تغيير مراكز الاقتراع للناخبين مستمرة لهذا التاريخ الصبيحي يطالب بالافصاح عن معلومات الاستثمار بأموال الضمان