اللاجئون والإجراءات الأمريكية أحادية الجانب

اللاجئون والإجراءات الأمريكية أحادية الجانب
أخبار البلد -   أخبار البلد - إجراءات امريكية احادية الجانب تستهدف اللاجئين الفلسطينيين بحرمانهم من هويتهم وحقهم في العودة التي نص عليها القرار الاممي 194 .
الاجراءات العدائية اطلقها الكونغرس الامريكي من خلال طرح تشريع عنصري يلغي  صفة "لاجئ" عن أحفاد اللاجئين الفلسطينيين، الامر الذي يقلص عدد اللاجئين من 6 ملايين لاجئ إلى نحو 800-900 ألف في ابادة قانونية لا مثيل لها في التاريخ لهوية شعب بأكمله.
الاجراءات الامريكية احادية الجانب المتوقع اتخاذها من قبل الكونغرس الامريكي لم تكن وليدة اللحظة او الفراغ؛ فأميركا تعد من اكبر الداعمين للكيان الفاشي المحتل، عبر المساعدات التي تفوق الـ 2 مليار دولار سنويا تقدمها للاحتلال الفاشي عبر الدعم العسكري والأمني والاستخباري الى جانب التبرعات التي يقدمها الامريكان المتطرفون للمستوطنين في الضفة الغربية، فضلًا عن سن قوانين وتشريعات تحول دون ملاحقة الاحتلال او الدعوة لملاحقته وادانته بحجج معاداة السامية كملاحقة حركة المقاطعة B.D.S.
الاجراءات الامريكية العدائية التي تستهدف الشعب الفلسطيني يقابلها دعاية امريكية تقودها الدبلوماسية الامريكية مفادها ان امريكا ترفض الاجراءات الاحادية الجانب وعلى رأسها إجراءات السلطة في رام الله التي سعت من خلالها طلب التصويت على قرار اممي في مجلس الامن لإدانة الاستيطان والمطالبة بتجريمه، علما ان اميركا الدولة الوحيدة التي ستتخذ اجراء احادي الجانب من جهتها لإعاقة القرار بالفيتو الامريكي خلافا  للاجماع المتوقع داخل اروقة مجلس الامن.
ختامًا..
النفاق السياسي والدبلوماسي الامريكي الذي يشجع على قتل الفلسطينيين وابادتهم قانونيا وجسديا، وتهجيرهم من ارضهم وسلبهم حقهم بالعودة الى بلادهم لن تخفيه اللغة الدبلوماسية المنمقة او زيارات المبعوث الامريكي هادي عمرو لبلدة حواره في نابلس، فما حدث في حوارة نتاج غياب العقوبات الاممية على الكيان المحتل، ونتاج للفيتو الامريكي احادي الجانب، ونتاج الدعم الامريكي للفاشية الاسرائيلية؛ خلل لا يمكن معالجته إلا بإشراك القوى المقاومة والفاعلة في الساحة الفلسطينية في صناعة القرار الفلسطيني للتحرر من الضغوط الامريكية، الى جانب القوى الدولية المؤثرة كروسيا والصين وحنوب افريقيا والبرازيل، فهي قادرة على خلق التوازن مع الولايات المتحدة وسياساتها احادية الجانب المدمرة.
 
شريط الأخبار تلاسن مع وزراء يدفع نتنياهو لإنهاء اجتماع حكومة الحرب ارتفاع إجمالي الدين العام بالأردن إلى 41.18 مليار دينار مندوب فلسطين:مجلس الأمن ليس مقهى أبو العبد التنمية .. ضبط متسوّل بحوزته 6288 دينارا 125 ألف مصل أدوا صلاة الجمعة في الأقصى رغم عراقيل الاحتلال القسام توقع جنودا إسرائيليين بين قتيل وجريح الصفدي يجدد دعوته لوقف تصدير الأسلحة إلى إسرائيل وإجبارها على وقف الكارثة لماذا تغير التوقيت على الهواتف الذكية بالأردن؟ إعلام سوري: 30 شهيدا في قصف إسرائيلي استهدف ريف حلب تتشاركان برأسين وقلبين.. زواج أشهر توأم ملتصق في العالم (صور) بكرة هموت".. 30 ثانية تشعل السوشيال ميديا وتنتهي بجثة "رحاب" السعودية.. ظهور معتمر "عملاق" في الحرم المكي يشعل تفاعلا النائب أبو يحيى:حكومة الخصاونة تقمع النواب حجب 24 تطبيق نقل ذكي غير مرخص من متاجر التطبيقات في الأردن الاحتلال يواصل عدوانه على قطاع غزة لليوم 175.. أبرز التطورات أمطار رعدية متفرقة وأجواء متقلبة... حالة الطقس ليوم الجمعة إصابة 3 أشخاص بحادث تدهور في الحميمة - صور حادث سير بين 4 مركبات في عمان الأردن يرحب بقرار العدل الدولية بشأن الدعوى التي رفعتها جنوب إفريقيا ضد تل أبيب 120 ألفا أدوا صلاتي العشاء والتروايح في الأقصى