دعم إجراءات الضم ومواجهته

دعم إجراءات الضم ومواجهته
أخبار البلد -  
اخبار البلد -

أعلنت روسيا يوم الجمعة 30 أيلول 2022، في احتفال رسمي برعاية الرئيس بوتين ضم المناطق: 1- دونيتسك، 2-لوغانسك، 3-زاباروجيا، 4-خيرسون، من أراضي أوكرانيا إلى الأراضي الروسية، واعتبارها والدفاع عنها كجزء من أمنها الوطني.
في مقابل القرار الروسي أعلن الرئيس الاوكراني زيلنسكي أن بلاده ستواصل العمل لتحرير المناطق الاوكرانية الأربع عبر الكفاح المسلح، ودعا العالم إلى تأييد موقف أوكرانيا، وشجب وإدانة ومعاقبة روسيا.
تأييداً للموقف الاوكراني أعلنت الولايات المتحدة مواصلة تقديم الدعم المالي والسياسي والعسكري إلى أوكرانيا، وفرض العقوبات على روسيا، وحذت حذوها العديد من البلدان الأوروبية وخاصة الداعمة المتحمسة بريطانيا.
في الخامس من حزيران 1967، احتلت المستعمرة الإسرائيلية الضفة الفلسطينية والجولان السوري وسيناء المصرية، وفي 27 حزيران 1967، شرّع الكنيست قرار ضم القدس الشرقية إلى خارطة المستعمرة، وفي 30 تموز يوليو 1980، شرّع قانون أن «القدس عاصمة» لها.
في 14 كانون أول ديسمبر 1981، أصدر الكنيست قانون ضم الجولان إلى خارطة المستعمرة، بعد أقل من عام على التوصل إلى معاهدة السلام مع مصر والانسحاب الإسرائيلي من سيناء.
في 6/ 12/ 2017، وقع الرئيس الأميركي دونالد ترامب وأعلن قرار الاعتراف أن القدس الموحدة عاصمة للمستعمرة الإسرائيلية، وفي 25/ 3/ 2019، سجلت الولايات المتحدة بعد أن وقع رئيسها ترامب أنها أول دولة تعترف بضم الجولان السوري وأنها جزء من أراضي المستعمرة الإسرائيلية.
عمل أوكرانيا ضد روسيا وفي طليعتها وسائل الكفاح المسلح، عمل بطولي مشروع في نظر الولايات المتحدة، وقدمت لها منذ الاجتياح الروسي للأراضي الاوكرانية يوم 24/ 2/ 2022، أكثر من 40 مليار دولار خلال أقل من ثمانية أشهر واسلحة متطورة جداً بهدف استنزاف روسيا وإضعافها ودفعها نحو الرحيل من أوكرانيا وهزيمتها.
مقابل احتلال المستعمرة لكامل أراضي فلسطين والجولان السوري تُقدم واشنطن الدعم العسكري للمستعمرة بهدف بقائها القوة العسكرية المهيمنة في العالم العربي، و3.8 مليار دولار سنوياً دعماً مالياً لغاية 2028، لتتمكن من السيطرة والتفوق، ومعاملة كفاح الفلسطينيين ضد الاحتلال الإسرائيلي باعتباره ووصفه ارهاباً يجب مطاردته.
هذه هي المعايير الأميركية والبريطانية والاوروبية ومعهم كندا وأستراليا التابعتين بمهانة ذيلية نحو المستعمرة ونحو فلسطين، فكيف يمكن لأي فلسطيني أو عربي أو مسلم أو مسيحي الوثوق بالسياسة الأميركية ومن معها؟؟ وكيف يمكن احترام المواقف الأميركية ومن يؤيدها الادعاء أنها تحترم حقوق الإنسان في فلسطين كما في أوكرانيا، وتتعامل مع المستعمرة الإسرائيلية كما تتعامل مع روسيا؟؟.
 
شريط الأخبار لا تمتلكه سوى دول قليلة.. تقارير: فشل وصول صاروخ إسرائيلي معدل لهدفه وسقوطه شرق العراق (فيديو+ صور). ل وزير الخارجية: يجب وقف التصعيد الإسرائيلي-الإيراني انفجارات في إيران ناجمة وفق مسؤولين أميركيين عن ضربة إسرائيلية بن غفير يسخر من هجوم أصفهان: "فزاعة" لافروف: روسيا مستعدة للمفاوضات حول أوكرانيا، لكن زيلينسكي نفسه حظر المفاوضات بايدن يحذر الإسرائيليين من مهاجمة حيفا بدل رفح الملخص الاسبوعي لنشاط سوق عمان المالي ... تفاصيل الحكومة: تأخر طرح عطاء تصميم المرحلة الثانية من مشروع الباص السريع صندوق النقد الدولي: الاردن نجح في حماية اقتصاده أسعار الذهب تواصل تحليقها لأعلى مستوى عالميا ستاندرد آند بورز‭ ‬تخفض تصنيف إسرائيل طويل الأجل إلى A+ على خلفية المخاطر الجيوسياسية موسى الصبيحي يكتب .. كيف تضبط مؤسسة الضمان التقاعدات المبكرة.؟ الخارجية الإسرائيلية تطلب من سفاراتها الامتناع عن التعليق على الأحداث في إيران وفيات الأردن اليوم الجمعة 19/4/2024 توصيات بارتداء ملابس دافئة... حالة الطقس ليوم الجمعة سطو مسلح على "بنك فلسطين" في رام الله الحكومة تطرح عطاءين لشراء 240 ألف طن قمح وشعير كاميرات تتبع إلكتروني لرصد المخالفات الصفدي يوجه رسالة حادة لنظيره الإيراني حول الإساءات لمواقف الأردن طرد 4 إسرائيليين من فندق في تنزانيا بسبب كلمة "فلسطين حرة" (صور)