التاريخ يبدأ من الهجرة

التاريخ يبدأ من الهجرة
أخبار البلد -   أخبار البلد-
 

لم يستحوذ حدث في التاريخ بما كتب عن الهجرة النبوة الشريفة ، وبما سيكتب ايضا عنها لاهميتها ..حتى يرث الله الارض ومن عليها...!! لاهمية هذا الحدث التاريخي .. والذي يعتبر زلزالا خطيرا لاثاره.. وتداعياته الخطيرة، والتي لم تتوقف منذ «14» قرنا وستستمر .

الهجرة النبوية هي بداية الطريق ، لتأسيس الدولة الاسلامية العتيدة ، التي امتدت ذات يوم مجيد من الصين في الشرق وحتى جبال فرنسا..واستمرت عقودا طويلة، نشرت النور .. ودحرت جحافل الظلام .. حررت الانسان من الاستبداد الاثم .. وكانت حربا لا تهدأ على الطغاة ...

« متى استعبدتم الناس وقد ولدتهم امهاتهم احرارا»..!!

وأكدت وهي تقود حرب خلاص البشرية.. وتمزق صكوك الغفران، ان اقانيم هذا الخلاص المقدس هي : الحرية والعدالة والمساواة .. فالعدل هو اساس الملك .. ولا فضل لعربي على اعجمي الا بالتقوى، واسمعوا واطيعوا ولو استعمل عليكم عبد حبشي كأن رأسه زبيبة .. ألم يكن الفاروق الخليفة العادل عمر بن لخطاب رضي الله عنه يقول لبلال الحبشي: هذا سيدنا وقد اعتقه سيدنا ،، يقصد ابا بكر الصديق رضي الله عنه.. وقد تزوج من الصحابية الجليلة شقيقة الصحابي الجليل ، عبد الرحمن بن عوف ، احد المبشرين بالجنة ، وأغنى اغناء قريش، والمحكم في اختيار خليفة بعد استشهاد عمر بن الخطاب رضي الله عنه..

الهجرة .. لم تكن قرارا فرديا.. ولا قرارا انتحاريا للخروج من مأزق .. بل كانت قرارا ربانيا ، للخروج من ارض الظلم والقهر الى فضاء الحرية و والامان .. وايذانا بنشر الدين الجديد في الافاق .. في الخافقين ليبلغ ما بلغ من شأن عظيم ..

الهجرة حطمت الاصنام .. وكانت ايذانا بحرب مستمرة والى الابد ، لتحطيم الطواغيت في كل زمان، وفي كل مكان.... فلا تعايش بين الاسلام وبين الاصنام، ولا تعايش بين الاسلام والطواغيت، ولا مساكنة ولا مهادنة بين دين الوحدانية وبين الشرك.. ولا سلام بين عباد الله المؤمنين وبين الكفار المشركين .

الهجرة هي قرار المسلم الحر، بان يفر بدينه وايمانه وعرضه وشرفه ، وتجسيدا لرفضه المطلق ان يعيش خائفا ذليلا مسلوب الارادة . مسلوب الحرية .. فهي قرار الاحرار .. قرار الشرفاء ، الذين ارتضوا ان يكون الطليعة المناضلة ، والمثال الشجاع في رفض الذل ..

نرفض ان تكون الهجرة في تصنيفات البعض بانها قرار الضعفاء، بل هي قرار الاقوياء .. الذين يرفضون حكم البغي، ويصرون على كسر الاغلال والخروج من دائرة النفاق والاستلاب الى دائرة النور والحرية ومعانقة الفجر، وصناعة المستقبل الذي يليق بالاحرار.

في ذكرى الهجرة النبوية الشريفة ،نذكر بان نداء الهجرة الخالد لا يزال قائما عاليا يتردد في كل انحاء الوطن العربي من الماء الى الماء، ينادي احرار الامة الا هبوا ، واكسروا الاغلال..وحرروا فلسطين والقدس والاقصى، من دنس قتلة الانبياء .. اليهود الصهاينة المجرمين.. فقد طمى السيل وغاصت الركب.. واعلموا ان السكوت على الظلم .. اسوأ من الظلم.. والسكوت على الذل اسوأ من الذل .. والسكوت على الاحتلال اسوأ من الاحتلال.

«إِنَّ اللَّهَ لا يُغَيِّرُ مَا بِقَوْمٍ حَتَّى يُغَيِّرُوا مَا بِأَنْفُسِهِمْ « صدق الله العظيم.


شريط الأخبار وفيات الجمعة 26/ 4/ 2024 7 وفيات و521 حادثاً مرورياً أمس بالأردن تراجع تأثير الكتلة الهوائية الحارة وانخفاض على درجات الحرارة وفاة خمسيني بحادث تدهور في الاغوار الشمالية رغبة حكومية بتأجير قلعة القطرانة وتحويلها إلى مطعم وفندق "الجمارك" : لا صحة لمنع دخول السيارات الكهربائية ذات البطارية الصلبة للأردن اعتراف غير مسبوق من زعيم المعارضة الإسرائيلي بخصوص جيش الاحتلال: لم يعُد لديه ما يكفي من الجنود! توضيح رسمي حول التشويش على نظام "جي بي أس" في الأردن سخرية كبيرة من تعيلق أفيخاي أدرعي على اقتباس من كلمة أبو عبيدة القسام تعلن استهداف موقع تجسس للاحتلال الإسرائيلي وسط غزة مكافحة الأوبئة تشخص واقع الملاريا في االأردن الأردن...3 شبان ذهبوا لتجهيز قاعة أعراس فعادوا بأكفان بيضاء الهيئة العامة للبنك الأردني الكويتي تعقد اجتماعها السنوي العادي برئاسة الشيخة ادانا الصباح بكلفة أكثر من مليون.. الأشغال تحدد موعد بدء مشروع صيانة تأهيل طريق جرش -المفرق صمت دام أكثر من شهرين: رئاسة الوزراء ووزارة المالية تتجاهل كتاب "جمعية مستثمري الإسكان" بإعفاء الأجانب والشركات العقارية من الغرامات تعديل على ساعات عمل معبر الكرامة الأسبوع القادم -تفاصيل الأوقاف: 1679 مستوطنا متطرفا اقتحموا المسجد الأقصى مستشفى الاستقلال يبرز بمشاركة فاعلة في مؤتمر كلية الطب الأول للجامعة الهاشمية لواء ناحال الصهيوني يغادر غزة توقيف محكوم بـ"غَسل أموال" اختلسها بقيمة مليون دينار