الخوض في الأعراض على مواقع التواصل

الخوض في الأعراض على مواقع التواصل
أخبار البلد -   أخبار البلد-
 
إذا لم يردعك القانون أو تربيتك أو أصلك ومنبتك، أو ضميرك، فلا بأس بتذكيرك بأن أقسى عقوبة وردت في القرآن الكريم، وأكثر قضية فقهية متشددة، هي رمي المحصنات بتهم تمس شرفهن وعفتهن.

حين تقول بأن فلانة فعلت كذا وكذا، تطلب منك الشريعة أن تأتي معك بثلاثة آخرين (4 شهود ) يشهدون بأنهم شاهدوا بأعينهم تفاصيل العملية كاملة وليس جزءا منها، وإذا لم تفعل إليك ما ينتظرك:
1- تجلد 80 جلدة.
2-لا تقبل لك شهادة أبدا.
3- أنت من الفاسقين.
4-لعنك الله في الدنيا والآخرة.
5- ولك عذاب عظيم.
6- أنت من الكاذبين.

هذا ما ورد في سورة النور، وهي السورة التي تتحدث عن الآداب الاجتماعية وآداب البيوت ودخولها، والتي تدعو إلى الحياة الفاضلة بما يحفظ المجتمع ويصون حرمة البيوت ويحافظ على المجتمع من التفكك والانهيار، وقد نزلت فيها آيات تبرئة السيدة عائشة بعد حادثة الإفك.

الله يأمرك بالستر، ومن أراد أن يدوم تحت ستر الله، فلا يكشف ستر غيره.

وإذا أردت ألا يخوض الناس بعرضك لا تخض أنت بأعراضهم.

وحين عرضت قصة بائعة الهوى من بني إسرائيل التي رأت كلبا كاد يقتله العطش فنزعت حذائها، فسقته فغفر لها به، علق شيخ الإسلام ابن تيمية فقال: "فهذا لما حصل في قلبها من حسن النية والرحمة".

أتعمد إلى ستر ستره الله، فتكشفه!!! أو أن ترمي بنات الناس بما لم تشهد ولم تعرف!!!

حرائر في بيوتهن لم يمسسنك، هن وأهلهن، بسوء ولا تعرف عنهن شيئا ثم تخوض في سيرتهن، لعنك الله في الدنيا والآخرة ولك عذاب عظيم، إذا لم تعد إلى صوابك وتطلب الصفح والمغفرة والسماح.

يقول الإمام الشافعي:
لسانك لا تذكر به عورة امرئٍ .. فكلك عورات وللناس ألسن
وعيناك إن أبدت إليك معيبا .. فدعها وقل يا عين للناس أعين
شريط الأخبار متظاهرون إسرائيليون يحاصرون بن غفير في مبنى حكومي (فيديو) ولاية أمريكية تسمح للمعلمين بحمل الأسلحة هل هناك اعتداء على أراضٍ وأملاك وقفية؟... الخلايلة يتحدث الأشغال المؤقتة لرئيس لجنة زكاة وتغريمه ٤١٦ الف دينار هل الأحزاب الأردنية ناضجة؟... الإجابة لدى المعايطة قانون التنمية الاجتماعية يدخل حيز التنفيذ الأربعاء حالة الملك سلمان بعد مغادرته المستشفى منظومة الأمن السيبراني.. هذه هي أبرز المشاريع الحكومية لحماية المؤسسات الوطنية شخص يدعس معلما أمام مدرسته ويلوذ بالفرار في عمان بالصور.. إنطلاق فعاليات مؤتمر جراحة السمنة الرابع بالصور... انطلاق فعاليات مؤتمر جراحة السمنة الرابع “القسام” تنشر فيديو جديد لأسير إسرائيلي.. هاجم نتنياهو وحكومته وطالبهما بالإفراج عنهم فوراً وفاة و6 إصابات بحادثي سير في العاصمة عمان تراجع زوار "المدرج الروماني" 21.3٪ خلال الربع الأول من العام الجاري أكثر من 100 ألف دينار خسائر "جبل القلعة" لتراجع أعداد الزوار قرار قضائي بحق شاب تسبب بحمل قاصر بعدما أوهمها بالزواج في الأردن قرارات حكومية جديدة.. تفاصيل مستشفى الكندي يهنئ بزيارة صاحب السمو الأمير الكويتي إلى الأردن "فينيكس العربية القابضة" تعقد إجتماعها العمومي العادي وتصادق على بياناتها الملخص اليومي لحجم تداول الاسهم في بورصة عمان لجلسة الاربعاء .. تفاصيل