لا تلوموا محمد رمضان!

لا تلوموا محمد رمضان!
أخبار البلد -  
اخبار البلد - 
 

أنا لا ألوم متعهد الحفلات الذي أحضر محمد رمضان إلى الأردن ليقدم بعضا من تفاهته واستعراضاته التي يتعرض فيها لانتقادات في كل مكان، فالمتعهد في النهاية يبحث عن الربح، ولا تهمه أية اعتبارات أخرى.
ولا ألوم الفنان رمضان، فهو في النهاية يبحث عن زيادة أرصدته البنكية، وزيادة مساحة انتشاره عربيا وعالميا. كما لا ألوم الحكومة أيضاً، فهي لم تقل في برنامجها الوزاري أنها ستحافظ على القيم والتقاليد الأردنية، وليست وظيفتها تقييم أي فن يقدمه أي فنان.
لكن ألوم من ذهب إلى تلك الحفلة، وشاهد استعلاء الفنان رمضان على الجمهور، وشاهد فنه الذي لا يرقي إلى أي نوع من الفنون التي عرفها الإنسان الحديث، فهو ليس مغنيا وليس مقلدا وليس فنانا استعراضيا وليس راقصا، كما أنه ممثل من الدرجة الثانية.
ألوم كل من حضر الحفلة وألقى بمبلغ يصرف على عائلة لمدة شهر في سلة القمامة، سيسأله الله عنه يوم القيامة، فيمَ أنفقت كل هذا المال؟ لماذا أنفقته على رجل ظهر إلى المسرح بسيارة لامبرغيني مطلية بالذهب، قيمتها ربما تطعم قرية فقيرة في أي مكان على أرض مصر الحبيبة؟
ألوم من ذهب إلى الحفلة وهو يعرف تاريخ الفنان محمد رمضان، ولقاءه مع مطرب إسرائيلي في دبي، وهو يعرف أنه إسرائيلي، قام بلقاء تطبيعي موثق بالصور مع أعداء الأمة الذين يستبيحون المسجد الأقصى كل يوم، ويقومون بعمليات إعدام ميدانية علانية للفلسطينيين، ويقتلون الصحفيين على مرأى من العالم. ويعذبون آسرانا وحرائرنا.
كل ذلك لم يمنع هؤلاء من حضور الحفلة التي لم يفهم فيها شيء، فلا هي موسيقى تريح النفس والأعصاب، ولا هي كلمات يرقص المرء على وقع بيانها، ولا هو يمتلك صوتاً يجعلك تسبح في فضاء اللحن والصوت.
لماذا ذهبتم إلى هناك؟ ما هي المتعة التي حصلتم عليها من كل هذا العبث بالقيم والمبادئ الوطنية؟ أنا لا أسأل هنا، أنا فقط أعبر عن عجزي على الفهم واستيعاب ما جرى.

شريط الأخبار شاهد بالفيدو .. اللحظات الأولى لانقلاب مركبة المتطرف بن غفير اصابة بن غفير بجراح جراء انقلاب مركبته اثناء توجهه الى عملية الطعن في الرملة الهيئة العامة لنقابة الصحفيين تقرر حفظ ملف لجنة التحقق بالتامين الصحي إصابة مستوطنة في عملية طعن بالرملة جرش .. مطالب بتنفيذ الإجراءات اللازمة لمكافحة آفة جدري العنب مسيرات في عمان والمحافظات للتنديد بالعدوان الغاشم على قطاع غزة مصر.. جديد واقعة طفل شبرا منزوع الأحشاء 45 ألفا يؤدون صلاة الجمعة في المسجد الأقصى أمطار رعدية في طريقها إلى المملكة تحذير من مديرية الأمن العام للأردنيين بعد الولادة المعجزة.. وفاة رضيعة غزة التي خرجت من جثمان أمها فتح باب الاعتماد للمراقبين المحليين للانتخابات النيابية وفيات الجمعة 26/ 4/ 2024 جيش الاحتلال ينسف مربعات سكنية في بلدة المغراقة وسط قطاع غزة المعايطة: 19 لجنة رئيسية للانتخابات النيابية موقف محرج لوزير بريطاني: هل رواندا والكونغو دولتان مختلفتان؟ (فيديو) الحبس لأردني سخر صغارا للتسول بإربد السفير الأردني الخالدي يقدم أوراق اعتماده سفيرا معتمدا غير مقيم إلى رئيسة هندوراس 332 ألف متقاعد ضمان والنسبة الأقل لمتقاعدي الوفاة الإصابية.! سيدة باكستانية تلد 6 توائم خلال ساعة واحدة