حين يلملمُ «الكلالدة» أوراقه

حين يلملمُ «الكلالدة» أوراقه
أخبار البلد -   أخبار البلد-
 
يلملم الدكتور خالد الكلالدة أوراقه من مكتبه في الطابق الثاني من مبنى الهيئة المستقلة للانتخاب استعداداً لمغادرته بعد أن قضى ستّ سنوات رئيسا لمجلس هيئة المفوضين.. وبحكم القانون لا يجوز التجديد له؛ وبذاك فإن مغادرة الدكتور الكلالدة هي مغادرة اللاعائد إلاّ زائراً وضيفاً..!
خلال السنوات الستّ تحمّل الكلالدة تعليقات الأردنيين على مختلف اتجاهاتهم.. ست سنوات وضع فيها «يساريته» جانباً ومشى يعبِّد طريق الانتخاب يساراً ويميناً وقاد أربع موجاتٍ انتخابية كبرى (نيابية 2016 وبلدية ولامركزية 2017 ونيابية 2020 و بلدية ولا مركزية 2022) هذا عداك عن الانتخابات الصغرى في بعض الأماكن الأخرى..
عرفتُ الكلالدة عن قرب؛ ولا أتذكر أنني طرحتُ سؤالاً عليه ولم يصلني جوابه بكلّ شفافية ووضوح دون تلويع أو مماحكة .. بل دائما يكون هدف الإجابة أن تصل كاملةً دون أدوات تجميل أو نفخ أو شفط أو شقلبة..!
نعم يلملم أوراقه ولا أعلم ماذا يخبّئ له المطبخ السياسي الأردني ؟ وهل في باله أن يرسله إلى موقع عمليٍّ جديد أم أن الكلالدة سيعود إلى عيادته في اللويبدة التي هجرها طبيباً منذ استلم وزارة التنمية السياسية..؟
لا شكّ أن الرجل لم يغادر يساريته كفكر؛ وما زال يتناسب طرديّاً مع نفسه وما زال حتى وهو في ذروة الاشتباك الجماهيري؛ يرى نفسه صحيحاً حين أتى من دوّار الداخلية محمولاً إلى الوزارة ومن ثم إلى الهيئة المستقلة للانتخاب.
خالد الكلالدة سيتعب من يجيء بعده؛ لأنه ديناميكي لا يهدأ ولا يتعب بل يُتعِب من يعمل معه؛ وهذا كان على حساب حياته الخاصة التي استمرأ نسيانها مع الأيّام.
لعله الآن وهو يأخذ آخر ورقة من مكتبه يقرأ فيها شيئاً كتبه عن نفسه في طاحونة العمل: يا خالدُ: متى ستلتفتُ لنفسك قليلاً ؟ يا خالد: ما هي الحياة..؟!
شريط الأخبار أمطار رعدية في طريقها إلى المملكة تحذير من مديرية الأمن العام للأردنيين بعد الولادة المعجزة.. وفاة رضيعة غزة التي خرجت من جثمان أمها فتح باب الاعتماد للمراقبين المحليين للانتخابات النيابية وفيات الجمعة 26/ 4/ 2024 جيش الاحتلال ينسف مربعات سكنية في بلدة المغراقة وسط قطاع غزة المعايطة: 19 لجنة رئيسية للانتخابات النيابية موقف محرج لوزير بريطاني: هل رواندا والكونغو دولتان مختلفتان؟ (فيديو) الحبس لأردني سخر صغارا للتسول بإربد السفير الأردني الخالدي يقدم أوراق اعتماده سفيرا معتمدا غير مقيم إلى رئيسة هندوراس 332 ألف متقاعد ضمان والنسبة الأقل لمتقاعدي الوفاة الإصابية.! سيدة باكستانية تلد 6 توائم خلال ساعة واحدة استقالة متحدثة باسم الخارجية الأمريكية بسبب الحرب على غزة تطورات اليوم ال203 من "طوفان الأقصى" والعدوان الإسرائيلي على غزة أسعار الذهب اليوم عالميا انطلاق منافسات ألتراماراثون البحر الميت الاحتلال يقتحم مدينة نابلس مقتل إسرائيلي بقصف جنوبي لبنان 7 وفيات و521 حادثاً مرورياً أمس بالأردن وفاة خمسيني بحادث تدهور في الاغوار الشمالية