لماذا العلاج في الخارج ؟

لماذا العلاج في الخارج ؟
خروج
أخبار البلد -  
نسمع عن بعض المواطنين الذين أصيبوا ببعض الأمراض وذهبوا إلى الولايات المتحدة أو بريطانيا للعلاج على حساب التأمين الصحي وكلفوا صندوق التأمين عشرات الآلاف من الدنانير مع أن العلاج الذي يبحثون عنه متوافر في بلدنا وقد يكون أفضل من العلاج في الخارج .

في الأردن كفاءات طبية مميزة جدا ولدينا أطباء تخرجوا من أشهر الجامعات في العالم وحصلوا على أعلى الاختصاصات الطبية المميزة جدا وهذه الاختصاصات لم يحصلوا عليها إلا بعد أن اجتازوا امتحانات صعبة ومعقدة وعادوا إلى بلدهم ليمارسوا عملهم بكفاءة واقتدار ونجحوا نجاحا كبيرا في هذا العمل ولا نعتقد أن هناك اختصاصا طبيا موجودا في أكثر بلدان العالم تقدما غير موجود عندنا وتتم في مستشفياتنا سواء مستشفيات القطاع الخاص أو مستشفيات القطاع العام جميع المداخلات الطبية والعلاجية وأعقد العمليات الجراحية المعروفة في العالم وحتى الأطباء الأردنيين الذين يعملون في الولايات المتحدة أو الدول الأوروبية أثبتوا أنهم من أفضل الكفاءات في العالم ويوجد عدد كبير منهم في بريطانيا وهؤلاء ذهبوا إلى هناك للحصول على الاختصاص لكنهم ظلوا يمارسون مهنتهم في المستشفيات البريطانية بطلب من أساتذتهم الذين تدربوا على أيديهم وفي ضوء إغراءات مادية كبيرة جدا .

هنالك نسبة من مرضى السرطان يسافرون إلى الخارج للعلاج ويكلفون صندوق التأمين الصحي مبالغ خرافية ولا يجدون علاجا لمرضهم غير الموجود عندنا خصوصا أن لدينا مركز الحسين للسرطان الذي يعتبر من أفضل المراكز المتخصصة في العالم من حيث معالجة هذا المرض ويعمل به أفضل الأطباء الذين يحملون إختصاصات متقدمة جدا وتجري بداخله جميع المداخلات العلاجية والجراحية المعروفة في العالم ولم نسمع عن شخص كانت عنده حالة المرض متقدمة قد عاد من الخارج وقد شفي ولو بقي هنا لكان وضعه الصحي والنفسي أفضل كثيرا من وضعه وهو في الخارج لأنه هنا بين أهله وأصدقائه ويحصل على نفس العلاج الذي يحصل عليه في الخارج بدون زيادة أو نقصان .

مع الأسف الشديد فإن ملف المعالجات في الخارج كبير جدا ولا نستطيع فتحه كله في هذه العجالة فقد سمعنا عن بعض الأشخاص الذين ذهبوا للعلاج في الخارج مع أن حالاتهم المرضية بسيطة جدا ويمكن أن تعالج هنا بكل بساطة ويسر .

نفتخر في الأردن أننا ننافس الدول المتقدمة في مجال الطب ولدينا أطباء أكفاء يحملون أعلى الشهادات في العالم في مختلف الإختصاصات الطبية كما أن لدينا مستشفيات حديثة ومؤهلة وبها أحدث الأجهزة الطبية الموجودة في أهم مستشفيات الدول المتقدمة ويستقطب الأردن كل سنة أعدادا كبيرة من المرضى العرب وبعض هؤلاء المرضى قادرون على الذهاب إلى الولايات المتحدة أو الدول الأوروبية لكنهم يفضلون العلاج في بلدنا لأنهم يثقون تماما بأن الطب عندنا وصل إلى مراحل متقدمة جدا .

كل ما نتمناه هو أن نتقي الله في وطننا وأن نحافظ على إنجازات هذا الوطن الطيب خصوصا في الحقل الطبي فالطب في الخارج ليس متقدما أكثر من الطب في بلدنا.
شريط الأخبار إسرائيل تقصف 100 موقع بلبنان في ثاني موجة ضربات خلال ساعات تفاصيل جديدة حول جريمة قتل شاب والدته وشقيقته في الأردن جمعية البنوك توضح حول انعكاس تخفيض أسعار الفائدة على قروض الأردنيين منتدى الاستراتيجيات يدعو لإعادة النظر في الضريبة الخاصة على المركبات الكهربائية الأردن: إرسال من 120 إلى 140 شاحنة مساعدات أسبوعيا لغزة وسعي لرفع العدد هيئة الطيران المدني: لا تغيير على حركة الطيران بين عمّان وبيروت وزير الشباب الشديفات يلتقي الوزير الأسبق النابلسي البقاعي رئيسا لمجلس إدارة شركة مصفاة البترول الأردنية وزارة "الاقتصاد الرقمي" حائرة بين 079 و077: من الهناندة إلى السميرات! مقال محير يعيد ظهور الباشا حسين الحواتمة الى المشهد.. ما القصة البنك المركزي الأردني يقرر تخفيض أسعار الفائدة 50 نقطة أساس وصول طواقم المستشفى الميداني الأردني نابلس/4 استقاله علاء البطاينة من مجلس أدارة البنك العربي طقس بارد نسبياً ليلاً وفي الصباح الباكر مع ظهور السحب المنخفضة في عطلة نهاية الأسبوع التعليم العالي: نتائج القبول الموحد نهاية الشهر الحالي الحكومة تطفي ديونا بقيمة 2.425 مليار دينار منذ بداية العام الملخص اليومي لحجم تداول الاسهم في بورصة عمان لجلسة اليوم الخميس ما قصة حركات بيع وشراء اسهم الاردنية لانتاج الادوية بين اعضاء مجلس الادارة ؟! الوزير خالد البكار.. "تقدم" نحو لقب "معالي" هل باع محمد المومني ميثاق من أجل لقب "معالي"؟!