«أُولى» صَفعات نفتالي بينيت لــِ«حليفِه الإسلاموِي»...منصور عباس

«أُولى» صَفعات نفتالي بينيت لــِ«حليفِه الإسلاموِي»...منصور عباس
أخبار البلد -   اخبار البلد - محمد خروب
 

لن يسقُط قريباً أو يتراجَع الإسلاموِي المُتنكّر لعروبته/الفلسطينية وروابطه الدينية/الأخلاقية...منصور عباس, رئيس القائمة العربية المُوحدة/ راعم, ونائب رئيس الحركة الإسلامية/الجناح الجنوبي (يُقابِلها بعد إنشقاقها المُبرمَج...الجناح الشمالي «المحظور» بزعامة الشيخ رائد صلاح, السجين الآن).

 
عدم سقوط عباس مردّه اطمئنان الأخير لدعم الجناح الحزبي الذي يقوده, والذي لم يخرج أحد من كوادره ليقول له «كفى...تجاوزت كل الخطوط», وخصوصاً رضا المعسكرات اليمينية/الإستيطانية الصهيونية عليه, وامتداحِهم «شجاعته», لِصمتِه المطبق عن التطرّق كلمة واحدة عن القومية/الوطنية.

 
نفتالي بينيت...زعيم مجلس «يَشَع» الإستيطاني السابق والمرشح لرئاسة حكومة «التغيير», اعتبَر عباس شخصاً «مُحترماً وشجاعاً» لأنه.. «يُريد حقاً الإعتناء بالجانب المَدني لـِ«عرب إسرائيل» كاشفاً في مُقابلة مع القناة 12:«لن تجِد في الإتفاقات التي أقمناها والمفاوضات التي أجريناها معه, أنه ذكَرَ كلمة واحدة عن القومية والوطنية».

 
هنا بدأ الفاشّيّون حلفاء عباس...(طردَه أهالي مدينة أم الفحم المعقل الأكبر للحركة الإسلامية من بلدتهم, رافضين مشاركته تظاهراتهم المتضامنة مع أهالي القدس والمسجد الأقصى وخصوصاً حي الشيخ جرّاح, الذي رفض سكانه قدومه الى حيّهم).. بدأ الفاشيون تعريته وكشف «المستور» الذي حاول إخفاءه, عندما «أمَّنَ» أغلبية النصف زائداً واحداً, لتحالف هش/غير متجانس/غير قابل للحياة/أوالإستمرار سياسياً, نظراًلااختلافات جوهرية/عقائدية/سياسية/شخصية خصوصاً فقدان اي قواسم مشتركة بين مكوناته, باستثناء رغبتهم إطاحة نتنياهو, وبعد هذا الهدف (إن تحقّق) فإن احتمالات انهياره تبدو أسرع مما يظن كثيرون, بإفتراض فشل مساعي نتنياهو ومعسكر اليمين الفاشي/الصهيونية الدينية/أنصار أرض اسرائيل الكبرى(نفتالي بينيت أحد أكبر رموزهم, حتى مع إصطفافه الى جانب يائير لبيد/يوجد مستقبل) للحؤول دون حصول حكومة بينيت/ليبد على ثقة الكنيست. إذ لم تتأكد بعد قدرة خصوم نتنياهو على انتخاب رئيس جديد لكينيست, بدلاً من رئيسه الحالي ياريف ليفين أحد الأتباع المخلصين لنتنياهو, خاصة رفض حزب بينيت/ يمينيا إطاحة ليفين لأن «القائمة المُشترَكة» طلبت عقد جلسة للكنيست لانتخاب بديل لهذا الفاشي المُتعصّب.

 
عودة الى تصريحات بينيت في مقابلة القناة الصهيونية «12» قال بينيت, رئيس الحكومة التي لم تُشكّل بعد, بكلمات تضُّج بالعنصرية والاحتقار لِمَن وفّر له الأغلبية (عباس):لم أكن أتخيّل حقاً أنني سأجلس معه، الظرف السياسي أدّى الى ذلك... لكن– أضاف ـــ في وقت الحرب وأعمال الشغب التي قام بها العرب في إسرائيل, ذهب منصور عبّاس الى اللّد,إجنمع مع رئيس البلدية رفيفو وزار «الكنيس» المحروق...وهذا لفت نظري».

 
ليس هذا سبب حصول عباس شهادة «حسن سلوك» من هذا الفاشي, بل مضى قائلاً:هو شخص مُحترَم شجاع...لماذا؟ لأنه «يُريد حقاً أن يعتني بالجانب المدني لعرب إسرائيل (أي خدماتي/استجدائِي وليس سياسياً أو قومياً يطلب الغاء للعنصرية ولم يتطرّق أبداً لقانون القومية/يهودية الدولة.

 
ما مُكافأة عباس مقابل سلوكه «القويم»...هذا؟

 
بينيت بغطرسة صهيونية تفيض استعلائية, ردّ على سؤال :إذا كان خائفاً من حريّة تصرّف حكومته في شن حرب على غزّة, في الوقت الذي تجلس فيه «المُوحّدة» برئاسة عباس في الحكومة...قال:إذا لزم الأمر سـَ«نشُنّ» حرباً على غزّة/ولبنان, بدون أي قيود سياسية حتى مع وجودهم في الحكومة...وإذا كنا مُضطرين للذهاب الى انتخابات خامسة...«بعد الحرب» فلا بأس بذلك». مُؤكداً انه «لن يُوقِف الإستيطان»...أي ألف «طُزّ» لعباس...وليَذهَبْ ومقاعده الأربعة في الكنيست..الى الجحيم.

 
يبقى الوقوف على أقوال عبّاس لقناة «كان» الصهيونية, إذ أبدى هذا التابِع المُتصهين/الأرعن «ندَمَه» وعدم رضاه, لأن مُشاركته لم تكُن مع حكومة «يمين كامِلة».بل يُريد حكومة يرأسها نتنياهو وتكون فيها الأحزاب الحريدية/وتلك الصهيونية الفاشية مثل العصمة اليهودية/بن غفير, والصهيونية الدينية/ سموترتيش, لأن الأمرفي نظره: «كان» سيكون مُكتملاً, لأنه عندما «نقوم» بهذه العملية مع اليمين سـ«نربَح» عندها المركز واليسار مضيفاً في صَلَف: «لأن ذلك يمنحنا «إعترافَ وشرعِية» كل الطيف السياسي في اسرائيل..كما قال... فهل ثمة شكوك في أن الرجل مشبوه؟.

شريط الأخبار الدويري يرصد ثغرات وقع فيها حزب الله قبيل استهداف قادة الرضوان ما هي أعراضه.. متحور كورونا الجديد "إكس إي سي" ينتشر في 27 دولة حول العالم حرائق كبيرة واصابات مباشرة جراء الصورايخ التي أطلقتها المقاومة اللبنانية قرب مدينة حيفا فجر اليوم تحذير شديد من حالة الطقس بأول أيام الخريف وزارة الخارجية تدعو الأردنيين لعدم السفر إلى لبنان وتطلب من المتواجدين هناك المغادرة الحكومة: علينا مراجعة ملفات الاستثمار المحلي والخارجي القضية الفلسطينية بكل محاورها حاضرة في اجتماع الملك مع غوتيريش وفاة طفل غرقًا في بلدة جديتا بلواء الكورة "الوطني للمناهج": النسخة الأولى من الإصدارات تجريبية قابلة للتطوير والتعديل الأردن يدين استهداف مدرسة تؤوي نازحين جنوبي مدينة غزة أسفر عن استشهاد أكثر من 20 شخصا رئيس الوزراء: لن أترك أحداً دون دعم أو مساعدة لتمكينه من النجاح 6 وزراء "دولة" في حكومة حسان.. ما الهدف منهم؟ محللون وسياسيون يجيبون زخات أمطار متوقعة في هذه المناطق بالأردن الأحد الأردن يشارك بأعمال الأسبوع رفيع المستوى للدورة 79 للجمعية العامة للأمم المتحدة التربية تمنع العقود الورقية للعاملين بالمدارس الخاصة .. وثيقة بالفيديو .. القسام تنشر مشاهد من استيلائها على آلية ومسيّرات للاحتلال خلود السقاف عملت وزارة من لا شيء واستبدالها يؤكد أن الاستثمار مجرد جائزة ترضية مبيضين يرد على منتقدي درس سميرة توفيق 60 ألف حالة زواج في الأردن خلال العام الماضي إنتخاب إياد التميمي رئيساً للجنة المالية في إتحاد شركات التأمين