«علياء المهدي» والدعم الاسرائيلي

«علياء المهدي» والدعم الاسرائيلي
أحمد رفيق عوض
أخبار البلد -  
 
اعادتني مشاهد خبر علياء المهدي وصورها عارية على الفيس بوك، الى صور سجن ابو غريب، فبعد أكثر من 7 سنوات ما زالت صور المعتقلين والمحتجزين العراة حاضرة في ذهني تظهر الضعف والعجز العربي أمام الجبروت الأمريكي.

تعرت علياء التي ادعت انها عضوة في حركة 6 أبريل أمام الكاميرات ونشرت صورها في مدونة بعنوان «مذكرات ثائرة» مؤكدة أن تعرية جسدها جاء بمثابة بيان تأسيسي للثورة المصرية، متبعة بذلك اسلوبا كان حاضرا في الغرب في منتصف القرن الماضي كاداة للاحتجاج او للمطالبة بالمساواة مع الرجل وغيرها من مطالبات.

أما في عالمنا العربي فالعري بهذا الشكل العلني مرتبط بالاذلال والضعف وانتهاك الكرامة الانسانية، وهذا ما اكتشفه الغرب ولكن قبل علياء بكثير، مما ادى الى الغائه، بعد أن ثبت فشله كاداة لتحقيق الهدف المنشود.

خرجت علياء في الألفية الثالثة لتحاكي اسلوبا بائدا، بل نظر اليه عالمنا العربي والغربي كذلك كاداة سب وقدح لهذه الحركة الشبابية التي اكتسبت تأييد الشارع العربي ومن قبله المصري. نفت الحركة نفيا قاطعا ما ادعته علياء بل اتهمتها بأنها تسعى لتشويه الحركة وشبابها امام الرأي العام المصري والعربي. ولولا هذا النفي القاطع لكانت علياء وصمة عار على الحركة ولأثارت الكثير من التساؤلات التي من شأنها أن تطعن في صميم وطنية الحركة وهويتها.

التأييد لهذه الممارسات الشاذة تأتي من اسرائيل دائما، حيث قامت 40 امرأة يهودية بالتضامن معها، وبذلك تضاف جريمة اخرى الى الكم الهائل من الجرائم الاسرائيلية في نشر الرذيلة والاباحية وافساد اخلاق الشباب. جاء كل التأييد لعلياء من العدو الملطخة يديه بالدم، وهي التي لا تستحق أفضل من هذا، فمن يحمل النابالم في يمينه لا يمكن ان يحمل الفضيلة في شماله.
شريط الأخبار فوز محادين مرشح قائمة غزة برئاسة كتاب الاردنيين ارتفاع حصيلة الشهداء إلى 35303 منذ اندلاع الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة اتحاد الكرة يطالب "فيفا" بمعاقبة إسرائيل على جرائمها في غزة أبو عبيدة يصرح في اليوم الـ224 من طوفان الأقصى والحرب على غزة - تفاصيل ابوعبود: لجنة تحقيق بالاعتداء على محامين من أشخاص خارج الهيئة العامة الدفاع الروسية في حصاد الأسبوع: تحرير 12 بلدة في خاركوف وتحييد 9.3 ألف جندي أوكراني ماذا يعني التصنيف الائتماني؟ وما هي أبرز منظماته؟ عالم الزلازل الهولندي الشهير هوغربيتس ينشر تغريدة مثيرة عن الأهرامات المصرية جيش الاحتلال: رصد إطلاق عشرات القذائف الصاروخية من لبنان مسيرة في عمّان دعما لغزة السقاف لوفد تركي: الأردن يمتلك العديد من المزايا الجاذبة والمحفزة للاستثمار افتتاح أول محطة غاز طبيعي مضغوط في الأردن تسللوا خلف خطوطهم .. كتائب القسام تعلن عن عمليات جديدة "الأمن" يدعو الأردنيين إلى تجنب السباحة في المناطق العشوائية وفاة 3 اشقاء بحريق منزل في عمان الحوثيون يعلنون إسقاط مسيّرة أميركية في مأرب "السياحة": تصور جديد لبرنامج "أردننا جنة" مع استهدافه 170 ألف مشارك رابطة الكتاب" تنتخب هيئتها الإدارية الجديدة السياحة: برنامج للرحلات المدرسية يرتبط بمعايير منهجية أونروا: 630 ألف فلسطيني أجبروا على الفرار من رفح