هيئة مكافحة الفساد ترتكب الخطايا

هيئة مكافحة الفساد ترتكب الخطايا
أخبار البلد -  

نفذت هيئة مكافحة الفساد عملية لا أخلاقية مبتذلة عندما أشرفت على وقوع جريمة وكانت حاضرة على ارتكابها وشاهدة على تنفيذ كافة مراحلها مخالفة ابسط قواعد الحقوق والنزاهة التي تفرض منع الجريمة قبل وقوعها وليس المساعدة على ارتكابها حينما ألقت القبض على موظف مراقبة الشركات الذي لم يكشف لنا عن اسمه بعد استدراجه وتوريطه في قضية رشوة بعد أن سهلت له اقترافها وهيأت له الظروف لتحقيق وحدة الجريمة.
مختصر القضية أن احدهم كان قد ابلغ الهيئة بان موظف مديرية مراقبة الشركات طلب منة رشوة مقابل انجاز معاملة وبدورها طلبت منه الهيئة مواصلة التفاوض مع الموظف لترتيب إلقاء القبض عليه متلبسا ،وعلى مدى ثلاثة أشهر وكوادر الهيئة منهمكة بتجهيز وتسهيل إتمام الجريمة والإيقاع بالرجل وملاحقته بين المطاعم والمكاتب الخاصة وتسجيل الأحاديث لإبراز أركان الجريمة إلى حيز الوجود في سابقة خطرة خالفت خلالها الأصول القانونية والأخلاقية التي يفترض أن تحكم العمل الوظيفي العام.
الهيئة هدرت العدالة ولم تسلك طرق الإثبات القانونية الصحيحة وتدخلت تدخلا مقصودا للتأثير على إرادة الرجل بتسهيل الأفعال المتممة لجرم الرشوة وتعمدت اختلاق الأدلة على ارتكاب الجريمة الأمر الذي فسر لنا أسباب بطلان إجراءات اغلب قضايا الفساد التي تقض مضاجع المجتمع وتعرضها للطعن وفشل الهيئة في إثبات التهم الموجهة للأظناء والمتهمين والتسبب بتأجيج الشارع البائس اليائس نتيجة لإفلات الجناة بسبب الأخطاء الشكلية والموضوعية وضعف الأدلة أو عدم توفرها أو كفايتها.
التاريخ يعيد نفسه وأسلوب استدراج المواطن ودفعه لارتكاب الجريمة أسلوب بائد وظهر في فترات ضعف الدولة والفوضى والظلم واهتزاز النظام ويتكرر الآن ربما لتوفر بيئة الماضي وعودة المخبر الصادق الذي كان يحكم البلاد والعباد في زمن اكتضاض السجون بالأبرياء .
على الدولة أن تحترم ذاتها وتوقف الظلم وتسخيف التعامل مع الفساد والاستهتار بحقوق المواطن فاغلب شعارات الاحتجاج المتصاعد مرتبطة بسوء الأوضاع المعيشية الناجمة عن الفساد وكان على هيئة مكافحة الفساد أن تضبط نفسها وهي متلبسة بتجريم المواطنين وجرهم للانحراف عن سبق الإصرار والترصد لخرق القانون .
خلاصة القول انه حسب منهجية ضبط هذه القضية وقياسا عليه فالهيئة إذا ما وردتها معلومات تفيد بنية القيام بجريمة سرقة أو قتل أو حريق على سبيل المثال والتخطيط والتحضير لارتكبها فإنها تنتظر حتى تنفيذها لتعمل على ضبطها والقبض على الفاعلين فهل يعلم جلالة الملك بهذا الأسلوب الظالم .
Fayz.shbikat@yahoo.com
شريط الأخبار بيان رد من عشيرة الدعيبس الشوابكة بما يتعلق بالفنان حسين دعيبس أمهلت الصحة حتى 10/16.. قرار من نقابة الأطباء بخصوص "لائحة الأجور" النائب مشوقة: رفضنا دعوة السفارة البريطانية لدعمها الإجرام الصهيوني وخرق الأعراف الدبلوماسية مازن القاضي في اول تصريح.. ترشحي لرئاسة مجلس النواب مستمر والقرار بيد "الميثاق" الأردن .. ضبط 100 ألف حبّة مخدرات داخل حقيبة بمعبر العمري مجلس الوزراء يقر الأسباب الموجبة لمشروع نظام القيادات الحكومية لسنة 2024 الفناطسة: نفض الغبار عن أكبر مؤسسة مجتمع مدني تمثل 1.5 مليون عامل الملخص اليومي لحركة تداول الاسهم في بورصة عمان لجلسة اليوم الثلاثاء .. تفاصيل رئيس مجلس إدارة التجمعات الإستثمارية المتخصصة سعيد حياصات "أبو معن" في ذمة الله لماذا لا يتم ضم "دائرة السير" إلى "الجمارك" ؟! الحاج سعيد عبدالكريم المزيد الحياصات في ذمة الله اليوم الـ354 .. شهداء وجرحى في قصف الاحتلال المتواصل على غزة وفاة ستينية سقطت من الطابق الثالث بالأغوار الأمن يكشف غموض مقتل شخص بالكرك قبل شهرين جريمة مرعبة .. عراقي ينحر زوجته أمام أطفالهما وطالباتها الخارجية: الأردنيون في لبنان بخير ولدينا خطط في "حالة الصفر" وزير المالية عبد الحكيم الشبلي يقدم استقالته من مجلس إدارة الملكية الاردنية النيابة العامة ترد اعتراض «نائب» متهم بالرشوة ترامب يشير إلى "أفضل بائع متجول في التاريخ" أجواء خريفية معتدلة في أغلب المناطق وتستمر حتى الجمعة