كأنك لست هنا...من وحي الأدب الصيني

كأنك لست هنا...من وحي الأدب الصيني
أخبار البلد -  
- مواء استعادة المال الأردني المنهوب
شكا قط مزعج لصديقه فقال أعجب كيف يحبذ الناس قطا صامتا مثلك ،في حين يصبون جام غضبهم علي ويطردونني من كل مكان ؟ قال صاحبه الذي لا يحب المواء - ربما تكون قد أسأت الفهم .
فقال له - كلا لم افعل ذلك قط .
فقال صاحبه - ربما كنت مقصرا في أداء عملك .
فقال له - ماذا تعني؟؟ إنني أموء بشكل حسن .
فقال له صاحبه - إذن هذه هي المشكلة ..إذ لا فائدة من مجرد المواء ولكن ينبغي عليك أن تعمل أيضا .
فقال القط المزعج - لكن موائي رائع جدا.
أجابه القط الهادئ - مهما بدا صوتك جميلا فهو ليس عمل القطط الوحيد .
قال القط المزعج - لكنني أجهد نفسي في ذلك ،وأموء طوال الليل ،وحين ابدأ بذلك وبمفردي فان القرية بأسرها تسمع إلى موائي.
قال القط الهادئ - يا صديقي أليس واضحا ما قلته ؟ فكلما أمعنت في المواء كلما كثر جهدك وقلت فائدتك.
للكاتب الصيني هوانغ رويون
2 إياك أعني ...لا تثق بأحد سواك
ذات يوم مشرق طلب ثعلب من ابنه أن يقفز من أعلى صخرة ليكتسب مهارة جديدة مما أثار فزع الصغير. .
نظر إليه أبوه من أسفل المنحدر قائلا - سأتلقفك ما إن تقفز.
فقفز الصغير ،وأصيب بأذى شديد ،وصرخ بابيه قائلا- لماذا خدعتني وأنت والدي؟؟.
أجابه قائلا - أنا والدك حقا .ولكن ينبغي عليك ألا تثق بأحد سواك .هذا هو الدرس الأول الذي عليك أن تتعلمه في الحياة.
3- الفساد يفعل في الأردن ما يشاء
يحكى أن أسدا استحوذ على قطعة كبيرة من اللحم فتسللت. بعض الفئران إليها وأخذت تقرضها ، فذهب الأسد غاضبا لاستشارة القرد بعد أن عجز عن الإمساك بها . فنصحه أن يقتني قطا .لكن الأسد هز رأسه رافضا وقال -
وكيف لي أن افعل ذلك ؟ ألا ترى أن ذلك سيعني أن ملك الحيوانات يعجز عن القيام بما تقوم به قطة صغيرة ؟وهذا من شأنه أن يقلل قدري ،وينقص من هيبتي أمام بقية الحيوانات ؟ كلا لن افعل ذلك أبدا .
ومنذ ذلك الحين غض الأسد طرفه عن فعل تلك الفئران العابثة وسمح لها ان تفعل ما تشاء. ....للكاتب الصيني ننغ كشيfayzshbikat@yahoo.com
شريط الأخبار إسرائيل تقصف 100 موقع بلبنان في ثاني موجة ضربات خلال ساعات تفاصيل جديدة حول جريمة قتل شاب والدته وشقيقته في الأردن جمعية البنوك توضح حول انعكاس تخفيض أسعار الفائدة على قروض الأردنيين منتدى الاستراتيجيات يدعو لإعادة النظر في الضريبة الخاصة على المركبات الكهربائية الأردن: إرسال من 120 إلى 140 شاحنة مساعدات أسبوعيا لغزة وسعي لرفع العدد هيئة الطيران المدني: لا تغيير على حركة الطيران بين عمّان وبيروت وزير الشباب الشديفات يلتقي الوزير الأسبق النابلسي البقاعي رئيسا لمجلس إدارة شركة مصفاة البترول الأردنية وزارة "الاقتصاد الرقمي" حائرة بين 079 و077: من الهناندة إلى السميرات! مقال محير يعيد ظهور الباشا حسين الحواتمة الى المشهد.. ما القصة البنك المركزي الأردني يقرر تخفيض أسعار الفائدة 50 نقطة أساس وصول طواقم المستشفى الميداني الأردني نابلس/4 استقاله علاء البطاينة من مجلس أدارة البنك العربي طقس بارد نسبياً ليلاً وفي الصباح الباكر مع ظهور السحب المنخفضة في عطلة نهاية الأسبوع التعليم العالي: نتائج القبول الموحد نهاية الشهر الحالي الحكومة تطفي ديونا بقيمة 2.425 مليار دينار منذ بداية العام الملخص اليومي لحجم تداول الاسهم في بورصة عمان لجلسة اليوم الخميس ما قصة حركات بيع وشراء اسهم الاردنية لانتاج الادوية بين اعضاء مجلس الادارة ؟! الوزير خالد البكار.. "تقدم" نحو لقب "معالي" هل باع محمد المومني ميثاق من أجل لقب "معالي"؟!