الرزاز ومذكرة حجب الثقة واستطلاع الدراسات

الرزاز ومذكرة حجب الثقة واستطلاع الدراسات
أخبار البلد -  
أخبار البلد - زهير العزه

الوضع الاقتصادي والمعاشي للمواطن الاردني الباعثَ على القلقِ يستدعى تدابيرَ استثنائيةً ،وهذا ما حاولت الحكومة القيام به من خلال الحزم الاقتصادية الخمسة التي كان من المؤمل من وجهة نظرها ان تعمل على تحفيز الاقتصاد وتنشيطه بما ينعكس ايجابا على حياة الناس.

لكن من وجهة نظر الناس الذين لم يلمسوا اية انعكاسات على حياتهم المعاشية فأن كل هذه الحزم ليست الا اسراب من الوهم ، وخاصة ان حزمة تخفيض ضريبة مبيعات 76 سلعة ، لم يحرك ساكنا في السوق لسببين أن التجار لم يقوموا بتخفيض الاسعار والسبب الهام الاخر هو تأكل القدرة الشرائية عند المواطن ، مع غياب تام لوزارة الصناعة والتجارة والتموين عن القيام بدورها بمراقبة الاسواق .

ان عدم قيام التجار بعكس التخفيض على السلع ليصب في صالح المواطن يتطلب موقف حازما من الحكومة ، فلا يجوز ان يستفيد التجار من التخفيض لصالح جيوبهم ، فيما الحكومة تعتقد انها انجزت ما يصب في صالح المواطن.

فالحكومة التي تتهم من قبل المواطن بأنها انحازت للبنوك وللشركات الكبرى والمستوردين عليها اليوم ان تجابه وتقاتل في سبيل تحسين صورتها امام المواطن الفاقد الثقة بها وبمؤسسات الدولة هذا من ناحية، ومن ناحية اخرى عليها ان تقاتل على جبهة المجلس النيابي الذي اعد مذكرة لحجب الثقة عنها ، دون انتظار حماية من اجهزة الدولة الاخرى لضمان استمرارها بالحكم .

فالحكومة عليها ان تخوض معركة كَسرِ العُزلةِ خاصة بعد تقرير مركز الدراسات الاستراتيجية الذي حدد نسبة قناعة الناس باداء الحكومة بما يعادل 67 % وهي نسبة عالية تمثل ثلثي عدد السكان في حال كانت العينات المستطلعة شامله ،ولذلك على الحكومة ان تخرج من خلف الجدران الاسمنتية وتنزل الى الشارع من أجل إنقاذ ما يمكن انقاذه ليس من أجل وزرائها وحسب ، بل من أجل إعادة ثقة للمواطن بمؤسساته .

 
شريط الأخبار اعتباراً من الغد ... بدء مشروع صيانة جزء من الطريق الصحراوي منخفض جوي يقترب من سماء الأردن الجمارك تُحذر من صفحات تدعي مزادات عبر روابط وهمية ورسائل احتيالية محكمة صلح جزاء جرش توقف ملاحقة رجل ضرب زوجته ضربا مبرحا في الشارع العام بسبب طلبها "علبة لبن" فرصة لتوظيف حملة بكالوريوس التمريض بالأردن للعمل في ألمانيا.. (رابط تقديم) مزاد علني لبيع 1620 شقة في الأردن - رابط - اعلام عبري: إجلاء جنود جرحى من غزة ب5 مروحيات بلدية إربد تنقل التجربة البرازيلية في مجال ألعاب الأطفال الى أولى حدائقها الاحتلال يشدد الإجراءات ويعرقل دخول المسيحيين إلى القدس لإحياء (سبت النور) السعودية.. سحب لقب "معالي" من "المتورطين في جرائم الخيانة والفساد" عاجل مزاد علني لبيع 1620 شقة في الأردن - رابط صحة غزة تعلن ارتفاع حصيلة ضحايا العدوان على القطاع دراجة "شرطي سير" تثير الفزع في الصويفية نضال منصور يعلق على ترتيب مؤشر الأردن الجديد للحريات الإعلامية البنك الاسلامي الاردني يحصد جائزة أفضل بنك اسلامي في الاردن لعام 2023 سماء المملكة على موعد مع ذروة شهب غداً القبض على 34 مطلوبا ومروجا للمخدرات بإربد والعقبة والبادية الشمالية مستشفى الاستقلال يتألق مجددًا بحصوله على شهادة اعتماد وحدة تصوير الثدي للمرة الرابعة على التوالي عدد سكان الأردن يتضاعف بأكثر من 6 ملايين بآخر عقدين البوتاس العربية تحقق أرباحاً صافية بقيمة (52) مليون دينار في الربع الأول من العام 2024 وتواصل مسيرة النمو والتطوير