هل وقع الحواتمة في فخ؟

هل وقع الحواتمة في فخ؟
أخبار البلد -   تداول العديد من الأردنيين مقطع فيديو يظهر فيه شخص يترجل من سيارة فارهة يرافقه شابان مسلحان صوب شاب يترجل من سيارة صغيرة، فيمسكه من كتفه ويجره إلى طرف الشارع، ويأمره أن ينام على الأرض، ليظهر فجأة شخص آخر يطلب من الشخص الكبير ركوب سيارته، فما كان من مرافقيه إلا أن أشهرا السلاح في وجهه، وبعد نقاش حاد، صعد الرجل ومرافقاه إلى سيارتهم، وغادروا المنطقة.
انتشر الفيديو كالنار في الهشيم، وقال مروجوه إن الشخصية التي ظهرت فيه هو اللواء حسين الحواتمة مدير الأمن العام الجديد، والشابان المسلحان المرافقان له هما نجلاه.
وفورًا تصاعد الغضب على مواقع التواصل الاجتماعي على تصرف تلك الشخصية، ودعا كثيرون إلى إقالته إن كان فعلًا هو اللواء الحواتمة، ومصدر الغضب كان إجبار مواطن أردني أعزل على الانبطاح على الأرض تحت تهديد السلاح من قبل أشخاص مدنيين لا يحمل أي منهم ما يشير إلى موقعه الأمني، فيما اعتبره البعض تصرفًا «أرعن» و»أهوج» وغير قانوني من شخص المفروض أن يكون هو الأمين على تطبيق القانون.
في المساء نقلت إذاعة القوات المسلحة (هلا اخبار)، ما قالت إنه تصريح من مصدر مطلع لم تكشف اسمه أن «مدير الأمن العام كان عائدًا من مدينة مأدبا رفقة ابنيه، من دون أي مرافقة أو حراسة أمنية أو (لطاش)».
وبيّن أن مدير الأمن العام فوجئ بمركبة مطفأة الأنوار تسير خلف مركبته بشكل غير مستقيم (يمنة ويسرة) على طريق المطار باتجاه عمّان، ما أحدث إرباكًا في الشارع بشكل عام، مشيرا إلى أن الحواتمة بقي يسير إلى الأمام قبل أن تتقدم المركبة بطريقة «متهورة» كادت معها مركبة الحواتمة أن تخرج عن الطريق الرئيس إثر انحرافها إلى كتف الشارع.
وأوضح أن اللواء الحواتمة أخذ طريقًا فرعيًّا، وبينما كانت هنالك جزيرة وسطية فوجئ بمركبة تسير بطريقة معاكسة أصبحت مقابلة لسيارة مدير الأمن، ما أدى إلى قطع الطريق أمامه.
ولفت إلى أن مدير الأمن طلب من ابنيه حمايته، بينما هو ينزل إلى السيارة، حيث إن السلاحين الذين كانا بحوزتهما يعودان للحواتمة، بينما كان قد وجه نداء إلى رجال الشرطة للوصول إليه.
وبين المصدر أنه فور نزول الحواتمة والطلب من الشاب الخروج من المركبة و»النزول إلى الأرض كإجراء احترازي»، فوجئ بنزول فوري لسائق السيارة المعاكس للسير، وجرت مناداة عدد من الأشخاص، وكان يعرّف بنفسه على أنه رجل أمن.
وختم المصدر روايته بالقول: هنالك حلقة تعكف الأجهزة الأمنية على معرفتها، وإن كان الشخص الذي جاء مباشرة إلى الموقع، وبشكل معاكس للسير، ومن ثم حثّ مدير الأمن العام على المغادرة على ترتيب مسبق مع أحد، وعلى علم بتحرك الحواتمة أم لا، وكيف أنه كان بهذه النقطة ولماذا عاكس السير، ومن الذي قام بتصوير كل ما جرى بهذا الشكل؟
رواية إذاعة الجيش تؤكد صحة الفيديو، وأن الشخص الذي ظهر فيه هو اللواء حسين الحواتمة، وتؤكد أن نجليه كانا مسلحين، وأن السلاحين يعودان للحواتمة، وإن كانت الرواية لا تظهر لنا طبيعة عمل الولدين أو عمرهما.
لا يوجد رواية رسمية حتى الساعة، لكن رواية المصدر المطلع لإذاعة القوات المسلحة تذهب باتجاه أن أمرًا دبر بليل، خصوصا أن الحادثة تأتي بعد أيام من تقلد الحواتمة منصب مدير الأمن العام الجديد بعد دمج مديريات الأمن العام والدرك والدفاع المدني.
فهل وقع الحواتمة في فخ «الكاميرا الخفية»؟! المشكلة هنا أن الكاميرا الخفية تظهر في العادة الطبيعة الحقيقية للشخص لأنه يتصرف على سجيته كون لا أحد يراه أو يراقبه!

 
شريط الأخبار 353 يوما للعدوان على غزة.. الاحتلال يرتكب مجازر جديدة ويستهدف مدارس تؤوي نازحين فيديو || المقاومة الإسلامية في العراق تهاجم هدفاً في غور الأردن "الاقتصادي والاجتماعي": موازنة 2025 تتصدر التحديات الاقتصادية لحكومة حسّان "الوطني للمناهج": لا نتعرض لأي ضغوط خارجية أو إملاءات لإدراج أو حذف أي موضوع في مناهجنا الإفراج عن الأسيرين الأردنيين النعيمات والعودات حملة لإنفاذ سيادة القانون في البترا المعايطة يوعز بالتحقيق في الفيديو المتداول لتجاوزات أثناء إلقاء القبض على أحد الاشخاص نائب الملك يشدد على ضرورة الارتقاء بنوعية التعليم العالي ارتفاع سعر البنزين أوكتان (90) بنسبة 4% عالميا "اعتماد التعليم": لن يكون هناك برامج راكدة بالجامعات خلال 2-3 سنوات صالح العرموطي رئيسا لكتلة نواب "العمل الإسلامي" الأمن العام يوضح تفاصيل التعامل مع التجمع الاحتجاجي في البترا مكاتب استقدام الخادمات.. الوزير خالد البكار والخيارات المفتوحة في الامتحان الأول الأردن يعـزي إيـران بضحايا حادث انفجار منجم للفحم في إقليم خراسان من هو (فادي) الذي حملت صواريخ حزب الله اسمه؟ الحبس ل 4 أشخاص في الكرك خططوا لقتل مسؤولين مكافحة المخدرات تلقي القبض على 19 تاجراً ومروجاً للمخدرات اللواء الركن الحنيطي: القوات المسلحة مستعدة لتنفيذ أي مهمة دفاعية لحماية حدود المملكة الأوراق المالية توافق على طلب تسجيل رفع رأس المال لـ شركة "المتحدة للتأمين" إصدار 326 ألف شهادة عدم محكومية إلكترونيا منذ بداية العام الحالي