هنيئاً لنا نوابنا !!!

هنيئاً لنا نوابنا !!!
أخبار البلد -  

نحن الشعب اولا وثانيا وثالثا وعاشرا من يتحمل المسؤولية عن تصرفات مجلس النواب ، نحن الشعب من يجب أن يُتهم بوجود مجلس نواب يعيش في واد ونحن الناخبون في واد آخر ، نحن الشعب من يجب أن يتحمل المسؤولية عن كل ما يصدر من تحت قبة البرلمان ، اليسوا هم نوابنا الذين نحن من اوصلناهم الى هناك ، الم نكن نحن الشعب من عملنا واجتهدنا من اجلهم قبل الفرز ، الم نكن نحن الشعب من صفق ورقص وزغرد لهم بعد الفرز ، فلنتحمل المسؤولية إذن .
ومع اننا نعترف بالمسؤولية عن ما يصدر عنهم ، فاننا نطالب الحكومة بحل مجلسهم فورا ، لأن المجلس قد اثبت للقاصي والداني بانه غير مؤهل ، اللهم الا من رحم ربي من اعضائه ، فرغم اهمية التعديلات الدستورية ومناقشتها لاقرارها ، ورغم أن الاردن كل الاردن ينتظر تلك التعديلات ، الا أن بعضا من نوابنا الاجلاء ، لم يكونوا على قدر كاف من المسؤولية ، امام حدث اردني تاريخي ، فكان التلكؤ ومحاولة تهريب النصاب في جلسات مناقشة التعديلات امرا واضحا ، وكان موضوع تخفيض سن الترشح لمجلس النواب ، قد اخذ منحىً غير لائق بشباب الوطن ، الذين هم عماد المستقبل ، ليصفهم احد النواب بوصف لا يليق بنائب وطن ، جُل من انتخبه واوصله الى مقعده النيابي هم من الشباب
وما اشد الدهشة والاستغراب من هكذا مجلس يقبل أن تقيله الحكومة وتحله ، ويرتضون لأنفسهم أن يلملموا اوراقهم المبعثرة ، ويرحلوا بجرة قلم ، وبحروف ربما تكتب في ليلة ظلماء ، يرتضون لأنفسهم بأن يكونوا مسلوبي الحق والارادة .
و فيما يتعلق بالمادة 23 ، فلا يكفي لمجلس الصحفيين تقديم استقالته ، بل عليهم حرق اوراقهم وكسر اقلاهم ، احتجاجا على نص المادة بتغريم كل من اشاع او نسب الفساد الى الاشخاص ، دون وجه حق وبدون ادلة دامغة ، بمبلغ لا يقل عن 30 الف دينار ولا يزيد عن 60 الف ، وبمعنى آخر فان الاعلاميين الذين لا يملكون هذا المبلغ فان مؤاهم السجن ، إن الفساد الذي حماه النواب من خلال اقراره لتلك المادة ، هو المرض الذي يستشري في الدماء ، وهو الذي وصل بنا الى حالة الترهل الاداري والسياسي والاقتصادي ، والفاسدين الذين تلقوا الدعم والحماية من نوابنا ، ربما يتجهون الى مأسسة الفساد ، في اطار مؤسسة محمية ومدعومة بقانون اقره مجلس نواب الشعب ، هؤلاء النواب الذين نحن الشعب من اعطيناهم اصواتنا واوصلناهم الى مقاعدهم التي يجلسون عليها اليوم ، فكيف يتفق قانون يحمي الفساد والفاسدين ، مع المناداة بتطبيق النزاهة والشفافية ، كيف سيخرج الفقير من فقره ، ويتوقف غنى الغني .
هنيئا لنا نوابنا ، وهنيئا لنا بالفساد والفاسدين الذين سيملؤن شوارعنا ، وهنيئا لنا حكومتنا الفرحة بنوابنا الذين يعطونها ما تريد .
 

شريط الأخبار الملك يؤكد وقوف الأردن المطلق مع لبنان جمعية البنوك تعقد الإيجاز الربعي الثالث لعام 2024 وزير الخارجية: عدوان إسرائيل على لبنان مكنّه العجز الدولي عن وقف العدوان على غزة إيقاف رحلات شركات الطيران الأردنية إلى بيروت حتى إشعار آخر الملك يلتقي رئيس وزراء بلجيكا الأمن السيبراني: 27% من حوادث الربع الثاني من 2024 "خطيرة" "مجموعة المطار": توترات غزة ولبنان خفضت عدد المسافرين 5.4% منذ بداية 2024 نائب الملك يزور القيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية الخبير زوانة يتحدث عن اثر الضريبة الجديدة على السيارات الكهربائية على البنوك ومجلس النواب والحكومة الجديدة الأسد يصدر مرسوما بتسمية فيصل المقداد نائبا له بكم بيع رقم 4444-44.. ؟ الأمن العام: القبض على خلية جرمية من 6 أشخاص امتهنت الاحتيال المالي الإلكتروني احذروا.. شركات مشروبات غازية مقاطَعة تتسلل الى الأسواق بعلامات تجارية جديدة ناديا الروابدة.. المرأة الحديدية التي صنعت التحولات الكبرى في وزارة العمل العماوي: شكلنا لجنة لتقييم نتائج الانتخابات ومعالجة السلبيات لتجاوزها في الانتخابات اللامركزية والبلديات وزير التربية:الهجوم على دروس الأغاني والمطربين "مسيّسة" إنهاء خدمات موظفين في الصحة .. أسماء وزيرة النقل تلتقي ممثلين عن العاملين بالسفريات الخارجية وتستمع لمطالبهم 48 محامياً يؤدون اليمين القانونية أمام وزير العدل "دعيبس" يعري وزارة الثقافة بدموع سكبها بغزارة في دار المسنين