عذرا سعادة السفير !!

عذرا سعادة السفير !!
أخبار البلد -  

لم تطل غيبة السفير الاسرائيلي عن عمان ، بعد أن غادرها فارا من مواجهة مظاهرة امام سفارته ، معتقدا أن ذلك اليوم سيكون بالنسبة له ولسفارته كيوم القيامة ، وفي اليوم التالي عاد سعادته الى سفارته في خطوة استفزازية بعد أن فوجئ بمستوى التظاهر المحتشم الخجول . فالمعذرة سعادة السفير فلن يزعجك مرة اخرى هؤلاء الذين يدعون للمليونية وهم لا يساوون العشرات .
 
مظاهرة جدا محتشمة لطرد السفير الاسرائيلي في عمان ، كما كانت المظاهرة التي سبقتها امام السفارة الامريكية ، للاحتجاج على سياسة تدخلها بالشأن الأردني من خلال مسؤولينا المتبرعين بأن يكونوا قناة لهم في بلدنا ، بعكس المظاهرة التي خرجت امام السفارة السورية لطرد السفير العربي السوري ، حيث قدرت الاعداد المطالبة بطرده بما يقرب من سبعة آلاف متظاهر ، بينما الاعداد في المظاهرتين امام السفارتين الامريكية والاسرائيلية لم تتجاوز نصف الألف .
 
إن دل ذلك على شيئ ، فانما يدل على أن المعارضة الأردنية لا تعرف ماذا تريد ، وتنسيقيتها لا تنسيق لديها ، وكل حزب معارض له اجندته الخاصة ، وقد نجحت الحكومة بشق الصف المعارض ، بحيث اصبحت الاحزاب المعارضة مجرد معارضة حسب رؤيتها وما يتفق مع اجندتها ، وهذا ما بات المواطن الأردني مقتنعا به ، ولهذا نجد أن الحراك المطالب بالاصلاح قد اصبح فاترا وخجولا .
 
سوف لن تنجح الاحزاب المعارضة في حشد اجندة وطنية ورؤية سياسية أردنية صافية ونقية 100% ، وبالتالي سوف لن تنجح في حشد الجماهير وراء مطالبها ، بعكس الحكومة التي استطاعت أن تلعب اللعبة بكل امتياز ، ونجحت في ذلك من خلال تقسيم الأردنيين الى شرق وغرب .
 
الحراك الشعبي والحزبي الضحل امام السفارتين الامريكية والاسرائيلية ، لم يكن على مستوى التوقعات ، وهو ما جعل السفير الاسرائيلي يعود الى عمان في اليوم التالي من فراره منها ، ويصرح بتصريحات استفزازية ، والمطلوب من اصحاب الاحزاب كبيرهم وصغيرهم من حيث القياس والحجم ودعاة الاصلاح ، أن يكونوا على قدر من المسؤولية الوطنية ، وأن يكونوا واثقين من أن حراكهم سيأتي بنصف الأكل على الاقل ، وغير ذلك فلتصمت ، وكفى اثارة الزوبعة بالفنجان ، واغلاق الشوارع ، واجهاد الناس ورجال الامن وتوتيرهم بحراكات لا طائل منها ..    

شريط الأخبار الملك يؤكد وقوف الأردن المطلق مع لبنان جمعية البنوك تعقد الإيجاز الربعي الثالث لعام 2024 وزير الخارجية: عدوان إسرائيل على لبنان مكنّه العجز الدولي عن وقف العدوان على غزة إيقاف رحلات شركات الطيران الأردنية إلى بيروت حتى إشعار آخر الملك يلتقي رئيس وزراء بلجيكا الأمن السيبراني: 27% من حوادث الربع الثاني من 2024 "خطيرة" "مجموعة المطار": توترات غزة ولبنان خفضت عدد المسافرين 5.4% منذ بداية 2024 نائب الملك يزور القيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية الخبير زوانة يتحدث عن اثر الضريبة الجديدة على السيارات الكهربائية على البنوك ومجلس النواب والحكومة الجديدة الأسد يصدر مرسوما بتسمية فيصل المقداد نائبا له بكم بيع رقم 4444-44.. ؟ الأمن العام: القبض على خلية جرمية من 6 أشخاص امتهنت الاحتيال المالي الإلكتروني احذروا.. شركات مشروبات غازية مقاطَعة تتسلل الى الأسواق بعلامات تجارية جديدة ناديا الروابدة.. المرأة الحديدية التي صنعت التحولات الكبرى في وزارة العمل العماوي: شكلنا لجنة لتقييم نتائج الانتخابات ومعالجة السلبيات لتجاوزها في الانتخابات اللامركزية والبلديات وزير التربية:الهجوم على دروس الأغاني والمطربين "مسيّسة" إنهاء خدمات موظفين في الصحة .. أسماء وزيرة النقل تلتقي ممثلين عن العاملين بالسفريات الخارجية وتستمع لمطالبهم 48 محامياً يؤدون اليمين القانونية أمام وزير العدل "دعيبس" يعري وزارة الثقافة بدموع سكبها بغزارة في دار المسنين