التلفزيون الأردني والتعديلات الدستورية

التلفزيون الأردني والتعديلات الدستورية
أخبار البلد -  

 

 


لا شك بأن التعديلات الدستورية الأخيرة أثارت ردود فعل كثيرة لدى المواطنين سواء كانت هذه الردود سلبية أو إيجابية فهنالك من أيد هذه التعديلات وهم بالتأكيد أكثرية لكن بعض النخب السياسية انتقدت هذه التعديلات بشدة واعتبرتها غير كافية ولم تف بالحد الأدنى المطلوب والذي طالبت به بعض الفئات التي تتظاهر أسبوعيا داعية إلى الإصلاح السياسي.

هذا الحراك السياسي بين مؤيد ومعارض نقلته وسائل الإعلام المختلفة بكل تفاصيله واطلع عليه المواطنون بكل أطيافهم لكن التلفزيون الأردني مع الأسف الشديد لم ينقل سوى وجهات النظر المؤيدة للتعديلات الدستورية فهو يعرض كل يوم تسجيلات مع مواطنين معدة مسبقة وجميع هؤلاء المواطنين يؤيدون التعديلات الدستورية الجديدة.

نحن مع التعديلات الدستورية ولسنا معارضين لها فهي خطوة جيدة على طريق الإصلاح لكن المعارضين لها لهم وجهة نظر نحترمها وهم أردنيون مخلصون لهذا الوطن الطيب وهدفهم هو الوصول إلى الأفضل والأحسن ولم يأتوا من كوكب آخر لذلك فإن من حقهم أن يعرض التلفزيون وجهة نظرهم وأن ينقلها كما ينقل وجهة نظر المؤيدين ثم أن التعديلات الدستورية هذه ستعرض على مجلس النواب وعلى مجلس الأعيان وهذان المجلسان سيناقشانها وقد تضاف إليها بعض التعديلات أو تحذف منها بعض الفقرات قبل إقرارها لذلك فهي ما زالت مشروعا ومن حق جميع المواطنين على إختلاف أطيافهم وانتماءاتهم السياسية أن يدلوا بآرائهم في هذه التعديلات وكما يعرض التلفزيون الأردني وجهات نظر المؤيدين فيجب أن يعرض أيضا وجهات نظر المعارضين حتى تكون جميع وجهات النظر بين يدي السادة النواب والأعيان قبل مناقشة هذه التعديلات.

عندما تولى الصديق عدنان الزعبي مسؤولية إدارة الإذاعة والتلفزيون جلسنا معه وكان منفتحا جدا ونعتقد أنه ما زال كذلك ونستغرب لماذا يغلق التلفزيون أبوابه أمام وجهات النظرالأخرى فنحن تعودنا في هذا البلد أن نكون منفتحين على الرأي والرأي الآخر ولا يمكن إحتكار الحقيقة لأن لدينا وسائل إعلام أخرى غير التلفزيون منفتحة على جميع الآراء سواء كانت سلبية أو إيجابية فهل هناك تعليمات من جهات حكومية بعدم عرض وجهات النظر الأخرى وإذا كانت هذه التعليمات موجودة بالفعل فهل يقبل الصديق الزعبي ذلك وهو الذي نعرفه جيدا ونعرف أن لديه قناعات ديمقراطية لا يمكن أن يتخلى عنها؟.

نحن في الأردن نسير بخطى حثيثة على طريق الديمقراطية وإذا كانت المفاهيم الديمقراطية لم تتجذر بعد في نفوسنا سواء على المستوى الشعبي أو الرسمي لكن هذه المفاهيم بدأت تأخذ مسارها الطبيعي بالرغم من وجود قوى الشد العكسي لكن هذه القوى لن تستطيع وقف هذا الحراك المتدفق والذي لا يستطيع أحد إيقافه لأن هدفه الأول والأخير هو الإصلاح ومصلحة هذا الوطن الطيب ومستقبله.

نتمنى على إدارة التلفزيون أن تحترم وجهات نظر المعارضة وأن تتعامل مع جميع وجهات النظر بنفس الأسلوب سواء كانت هذه الوجهات مؤيدة أو معارضة للتعديلات الدستورية أو لأي خطوات أخرى على طريق الإصلاح.

nazeehgoussous@hotmail.com

شريط الأخبار إسرائيل تقصف 100 موقع بلبنان في ثاني موجة ضربات خلال ساعات تفاصيل جديدة حول جريمة قتل شاب والدته وشقيقته في الأردن جمعية البنوك توضح حول انعكاس تخفيض أسعار الفائدة على قروض الأردنيين منتدى الاستراتيجيات يدعو لإعادة النظر في الضريبة الخاصة على المركبات الكهربائية الأردن: إرسال من 120 إلى 140 شاحنة مساعدات أسبوعيا لغزة وسعي لرفع العدد هيئة الطيران المدني: لا تغيير على حركة الطيران بين عمّان وبيروت وزير الشباب الشديفات يلتقي الوزير الأسبق النابلسي البقاعي رئيسا لمجلس إدارة شركة مصفاة البترول الأردنية وزارة "الاقتصاد الرقمي" حائرة بين 079 و077: من الهناندة إلى السميرات! مقال محير يعيد ظهور الباشا حسين الحواتمة الى المشهد.. ما القصة البنك المركزي الأردني يقرر تخفيض أسعار الفائدة 50 نقطة أساس وصول طواقم المستشفى الميداني الأردني نابلس/4 استقاله علاء البطاينة من مجلس أدارة البنك العربي طقس بارد نسبياً ليلاً وفي الصباح الباكر مع ظهور السحب المنخفضة في عطلة نهاية الأسبوع التعليم العالي: نتائج القبول الموحد نهاية الشهر الحالي الحكومة تطفي ديونا بقيمة 2.425 مليار دينار منذ بداية العام الملخص اليومي لحجم تداول الاسهم في بورصة عمان لجلسة اليوم الخميس ما قصة حركات بيع وشراء اسهم الاردنية لانتاج الادوية بين اعضاء مجلس الادارة ؟! الوزير خالد البكار.. "تقدم" نحو لقب "معالي" هل باع محمد المومني ميثاق من أجل لقب "معالي"؟!