مصانع الاتحاد: الشركة قادرة على دفع التزاماتها ولا تعترف بمطالبات مالية مزعومة

مصانع الاتحاد: الشركة قادرة على دفع التزاماتها ولا تعترف بمطالبات مالية مزعومة
أخبار البلد -  

 


 



لم تزل قضية شركة مصانع الاتحاد لانتاج التبغ والسجائر تراوح مكانها بين رفض مجلس الادارة الحالي لادعاءات التأخير امام الموردين والمدينين، الى اتهام اعضاء سابقين في مجلس الادراة بان لهم مصلحة في توريد تبغ وامور اخرى باسعار كبيرة وغير منطقية كون الشركات الموردة تابعة بشكل او باخر لبعض اعضاء الادارة السابقين في مصانع الاتحاد.

واتهمت الشركة في كتاب معنون بانه افصاح من مرسل الى هيئة الاوراق المالية اعضاء سابقين في مجلس ادارتها بالتربح من خلال توريد صفقات من شركات تابعة لهم بشكل او بأخر.

وقال نائب رئيس مجلس الادارة سامر الشواورة انه وفور اكتشاف المجلس الجديد لملكية بعض اعضاء مجلس الادارة السابقين في شركة انتركونتنتال ليف توباكو، قرر وفي افصاح سابق عدم الاعتراف بالمطالبة المزعومة باثمان تبوغ موردة للشركة كونها ناتجة عن تضارب مصالح وعن اسعار تبغ مبالغ بها.

واضاف واثناء تجهيز قضية بخصوص تربح الاعضاء، كانت أوامر الشراء تقدم الى شركة انتركونتنتال ليف توباكو لفترة ثم تحولت الى شركة جلوبل ليف توباكو على عكس ما هو مثبت في تقارير الشركة وعلى عكس اعتراف اعضاء مجلس الادارة السابقين والصريح وباوراق رسمية لاتخضع للطعن بان مبلغ المطالبة «المزعومة» عائد لشركة انتركونتنتال ليف توباكو.

وعلى اساس الغموض قال الشواورة قرر المجلس الحالي تكليف مدقق حسابات داخلي لاصدار تقرير محاسبي واف ٍ حول التجاوزات المالية والادارية الامر الذي اخر اجراءات التقاضي على حد قوله، وقال ان الشركة عازمة على اتخاذ اجراءات قانونية صارمة باتجاه كل من اعتدى على حقوق الشركة ومساهميها بدون وجه حق.

وكانت شركة مصانع الاتحاد قررت عدم الاعتراف بقيمة التبوغ التي تم توريدها مؤخرا من قبل ILT والبالغة قيمتها بحدود 3.7 مليون دولار حتى يتم البت في ملابسات تقاضي رئيس مجلس الادارة السابق عمولات خاصة من مؤسس شركة ILT والتي تجاوزت حدود الـ 7 ملايين دولار.

يشار الى محكمة بداية حقوق جنوب عمان اصدرت حجزا تحفظيا على الأموال المنقولة وغير المنقولة لشركة مصانع الاتحاد لانتاج التبغ والسجائر بمقدار 3.7 مليون دولار.

وعممت محكمة بداية حقوق جنوب عمان الحجز على عدد من الوزارات والدوائر الرسمية في القضية المقامة ضد مصانع الاتحاد في القضية التي تحمل رقم 403/2011.

وحول الاخبار الصحافية حول أن الحجز على شركة التبغ والسجائر يأتي لعجز الشركة عن دفع أموال لشراء مواد خام لتصنيع منتجاتها قال ان الشركة في افضل حالاتها في دفع مستلزماتها لمورديها ومدينيها الا مبلغ الحجز المعلوم محل خلاف ولم يعترف به.

وانخفضت ارباح شركة مصانع الاتحاد للتبغ والسجائر في نهاية حزيران 2011 الى 126.4 ألف دينار مقارنة بربح قدره 1.87 مليون دينار. كما تراجعت مجموع موجودات الشركة في نهاية حزيران الماضي بمقدار 6 ملايين دينار لتبلغ 54.2 مليون دينار مقابل 60.1 مليون دينار لنفس الفترة من العام 2010.

وشركة مصانع الاتحاد لانتاج التبغ والسجائر شركة مساهمة عامة مسجلة في دائرة الشركات المساهمة المحدودة بتاريخ 19 تموز 1993، تحت رقم 232، وقد حصلت الشركة على حق الشروع بالعمل في تاريخ 4 تشرين الثاني 1993، ووافقت الهيئة العامة في اجتماعها العادي والمنعقد بتاريخ 14 نيسان 2005، على زيادة رأسمال الشركة بمبلغ 5 ملايين دينار عن طريق الاكتتاب الخاص لمساهمي الشركة بسعر دينارين للسهم الواحد وذلك بقيمة اسمية قدرها دينار وعلاوة اصدار قدرها دينار للسهم، ليصبح رأسمال المصرح به والمكتتب به والمدفوع 15 مليون دينار/سهم.

التاريخ : 18-08-2011

شريط الأخبار الأمم المتحدة حول تفجير أجهزة اتصال في لبنان: جريمة حرب الدفاع المدني يخمد حريق مستودع مفروشات في اربد ويسعف سيدة مصابة ما مصير عقيل وقادة الرضوان وأين كانوا مجتمعين.. معلومات جديدة حول الغارة الإسرائيلية على الضاحية الجنوبية ماذا دار بين ماكرون ونتنياهو بمحادثتهما المتوترة؟ التربية : لا تغيير على اوقات الدوام والحصص المدرسية غدا السبت خلوة حكوميَّة غداً بعنوان: رؤية التَّحديث الاقتصادي.. ليتواصل الإنجاز لتنظيم عمل الوزارات والمؤسَّسات الحكوميَّة من هو إبراهيم عقيل القيادي في حزب الله الذي أعلن الاحتلال استهدافه في بيروت؟ حسناء البيجر.. لغز سيدة أعمال غامضة ربما تكون وراء تفجيرات لبنان 10 ساعات .. قطع مبرمج للتيار الكهربائي عن مناطق شمال المملكة غداً (أسماء) أفعى الحراشف المنشارية تلدغ ثلاثينية في مندح وتدخلها إلى العناية الحثيثة من هي الدول التي عارضت قرارا أمميا يطالب إسرائيل بإنهاء الاحتلال؟ الهيئة العامة للجنة المالية في اتحاد شركات التأمين تنتخب رئيساً وأعضاءً جدد للجنة التنفيذية.. أسماء لفتح قنوات للتواصل.. حسان يتواصل هاتفيَّاً مع اعضاء مجلس النوَّاب العشرين المنطقة العسكرية الجنوبية تحبط محاولة تهريب مواد مخدرة بواسطة طائرات مسيرة للتذكير.. غدا السبت دوام رسمي للمدارس الحكومية 350 يوما للعدوان.. مجازر بشعة في غزة والحدود اللبنانية تشتعل والكشف عن مخطط "البيجر" هل هواتفنا الذكية معرّضة للانفجار .. تقرير مفصّل هل يحضر نصر الله لعمل "من حيث لا يحتسبون؟".. قراءة في خطاب الأمين العام لحزب الله اللبناني قديروف يتّهم إيلون ماسك ب«تعطيل» سيارته «تسلا سايبرترك» عن بُعد تفاصيل 3 أحداث أفجعت الشارع الأردني خلال أسبوع