مطلوب «جوز»

مطلوب «جوز»
أخبار البلد -  

 


لم أكن أعلم أننا في الاردن نعاني من مشكلة إسمها « الجوز «، ضمن قائمة المشاكل التي نعاني منها.

ويبدو أن المشكلة مرتبطة بشهر رمضان المبارك، وهذا لحسن الحظ. يعني مرة في السنة أو شهر في 360 يوم.

فقد طلبت مني ست الحُسن والدلال ، زوجتنا المصونة أن أشتري « جوز». وللوهلة الأُولى ظننت ان المدام تريد اختبار صبري. لكنها أصرت وألحّت إلحاحا، وتبعت ذلك بخمسة الاف «مسج» كي لا أنسى وهي تدرك بالخبرة أن ذاكرتي « معطوبة» و«سلامة تسلمك».

ذهبتُ الى « المؤسسة الاستهلاكية المدنية»، رأيت الناس مثلي وخاصة الرجال يبحثون عن « جوز « لنسائهم. سألنا المسؤولين في « المؤسسة « قالوا : تسلم من الشر. ما في « جوز».

ذهبت الى المؤسسة الاستهلاكية العسكرية، قلت : يمكن ألاقي « جوز».

لفيت ودرت وسألت وكان الرد : يا ريت!.

وبعدين، انا مش قد « المولات» أروح أشتري منها، اللي برة سعرة قرش عندهم دينار وأنا يادوب عايش.

الولد الصغير « نتش» الموبايل من والدته واتصل بي وقال: لازم تجيب قطايف اليوم وتنساش تجيب معك « جوز» و « جوز هند».

قلت ما دخل « جوز هند « في الموضوع. « الجوز» الأولاني فهمناه، بس « جوز هند « ممكن يعملنا مشكلة، واحنا مش ناقصين.

ولأن الأولاد « مَجبنة مَبخلة «، إضطررت لدخول إحدى المحال الفخمة بحثا عن « جوز».

قام الرجل ووضع قفازات في يده وكأنه يريد إجراء عملية « قلب مفتوح» وكشف الغطاء عن كرتونة فيها « جوز « وقال محاولا إعطائي درسا في الجغرافيا: هذا جوز أمريكي.. نظيف. شوف شوف الحبة كيف زي الذهب.

طلبت كيلو. وبعد ان وضعهم في كيس انيق . سألته عن السعر قال : 12 دينار فقط.

ولما شعر انني « متضايق « من السعر. أعطاني محاضرة بأنواع « الجوز «: فهناك « جوز « سوري و « جوز « تركي» وأخيرا « جوز « امريكي. وأشار الى النوعين الأول والثاني « انقرضوا» وبقي « الجوز « الامريكي.

قلت بعد ان طلبت « نص كيلو «: حتى « الجوز « .. أمريكي.

يا للفضيحة!!.

talatshanaah@yahoo.com

شريط الأخبار الأردن يرحب بقرار الأمم المتحدة بعدم قانونية استمرار وجود إسرائيل في الأرض الفلسطينية الاتحاد الأردني لشركات التأمين يدرس مسودة قانون التأمين وتعد أدلة إرشادية ونشرات توعوية الفيدرالي الأميركي يخفض سعر الفائدة 50 نقطة أساس لأول مرة منذ 2020 الحكومة تتقبل التهاني لتشكيلها في هذا الموعد أردني يقتل شقيقتيه في عين الباشا تسمية وزير الاتصال الحكومي محمد المومني ناطقا رسميا باسم الحكومة استشهاد 14 شخصًا وإصابة المئات بانفجارات جديدة لأجهزة اتصالات لاسلكية في لبنان- (صور وفيديو) موجة تفجيرات جديدة في لبنان... أجهزة لاسلكي تنفجر في الضاحية والمناطق المحيطة (فيديو) انظـار المقترضين الأردنيين من البنوك تتجه صوب "الفيدرالي" اليوم الملك: الاعتداءات الإسرائيلية في الضفة خطيرة على استقرار المنطقة الملك يغادر إلى الولايات المتحدة للمشاركة باجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة طقس معتدل إلى لطيف نهاراً وبارد نسبياً ليلاً يوم الخميس حسَّان لوزراء حكومته: أطلب منكم العمل بلا كلل نقيب وكلاء السيارات الجبالي: رفع الضريبة على السيارات الكهربائية سيضر الجميع.. وننتظر الحكومة الجديدة لتصحيح المسار "نيشان" الوكيل الحصري لمصنع "ايكو باتش" تشارك في معرض الصناعات البلاستيكية والبتروكيماوية.. صور وفيديو سعيد ذياب: الحكومة الجديدة استمرار للنهج القديم.. ومشاركتنا غير مطروحة بسبب طلباتنا النواصرة يدخل مجلس النواب بسيارة ميتسوبيشي موديل 1994 ويقول: "تفي بالغرض وأنا خادم للشعب" 5 وزراء حزبيين في حكومة حسان المدير بمصنع المتميزة في الظليل: جميع المصابين بصحة جيدة ونحن ملتزمون بأجراءات السلامة العامة الملخص اليوم لحجم تداول الأسهم في بورصة عمان لجلسة اليوم الأربعاء .. تفاصيل