حكومة من حيث الشكل فقط

حكومة من حيث الشكل فقط
أخبار البلد -  

المسؤولون السابقون في المشهد السياسي واليومي العام لا يغيبون عمليا واكثرهم حاضر الى جانب سياسات الدولة وجلهم اعضاء في مجلس الاعيان والنواب او على رأس مؤسسات وشركات كبرى ولا يغيبون عن اي مناسبة والدعوات توجه لهم دائما للمشاركة، وبالذكر فإن منهم من هم انشط من غيرهم مثل طاهر المصري وسمير الحباشنة ومحمد داودية وعبد الرؤوف الروابدة وصالح ارشيدات وعبد الهادي المجالي ومروان المعشر وجواد العناني وعبد الكريم الكباريتي وعبد الاله الخطيب وغيرهم ايضا: حتى ان احمد هليل عاد للمشهد بمقال نشرته الدستور بعنوان واعتصموا.

اما بالنسبة للمسؤولين السابقين من الاجهزة الامنية فمعتاد اساسا تحفظهم بعد التقاعد وقلة منهم يعودون للمشهد عبر النيابة او البلديات وما شابه، وفي المجمل يمكن القول ان كل الذين عملوا في المواقع العليا في الدولة حاضرون دائما وقلة منهم فضلوا الاعتزال وعدم الظهور علما انه ليس عندهم موانع للعودة للعمل اذا ما طلب منهم ذلك وهو نفس حال النشطاء ايضا.
في الازمة الاخيرة مع جريمة سفارة العدو تجلى الارباك في الاداء الحكومي وتكشف عدم قدرتها على ادارة الازمات ما اجج الشارع لشعور ابناء الشعب بالاهانة في صميم وجدانهم الوطني، وصاحب ذلك عجز حكومي آخر في التفاعل مع العدوان على الاقصى، وخلال كل الوقت غابت الحكومة تماما حد عدم قدرتها فهم معنى الاستفزازات الاسرائيلية للاردنيين لترد عليها كما ينبغي، ثم زادت الطين بلة بمشهد رئيس الوزراء في مهرجان جرش.
عاد الملك الى ارض الوطن وتسلم من فوره دفة ادارة الازمة ونجح الى حد كبير لما أدان ورفض واستنكر الجريمة الاسرائيلية عبر زيارته بيوت الضحايا معزيا ومؤكدا حقوقهم ما اعاد الهدوء الى النفوس والتفكير المنطقي.
وفي المشهد لم يكن غياب المسؤولين السابقين هو المهم وانما الاداء الاعلامي الذي سار خلف الحكومة منتظرا منها توجيها لما ينبغي ان يكتب باستثناء قلة من الكتاب الذين اخذوا على عاتقهم المتابعة وكانت متطابقة مع ما جاء به الملك اخيرا وهؤلاء كما هو الحال دائما هم من يتم عزلهم وتغييبهم ولم يحضر منهم احد في لقاء الملك الاخير مع بعض الاعلاميين الذين جلهم لا يكتبون اساسا.

 
شريط الأخبار "حزب الله" اللبناني ينشر ملخص عملياته ضد الجيش الإسرائيلي أول تصريح أمريكي عن نوع السلاح المستخدم في اغتيال نصر الله خلال ملتقى الاتصال.. إعلاميون وسياسيون أردنيون وعرب يحذرون من مخططات الاحتلال ترامب: بايدن أصبح متخلفا عقليا أما هاريس فولدت هكذا الإمارات تواصل دعم الأهالي في قطاع غزة بمقومات الحياة تحذير جديد من طائرات بوينغ.. ما القصة؟ وزيرة النقل تتفقد مطار عمان المدني التعليم العالي: فرصة أخيرة لتسديد الرسوم الجامعية للطلبة الجدد حتى 5 تشرين الأول "الطاقة والمعادن" ترفض 4 طلبات تتعلق بقطاع النفط ومشتقاته بتوجيهات ملكية.. الأردن يرسل طائرة مساعدات ثانية إلى لبنان رقمنة 60% من الخدمات الحكومية بواقع 1440 خدمة حكومية للآن الملك يتابع عملية تجهيز مستشفى ميداني أردني للتوليد والخداج سيرسل لغزة قريبا كلاب ضالة تنهش طفلاً حتى الموت في مادبا الحنيفات : كل فرد في الأردن يهدر 101 كيلو من الطعام سنويا كانت "سليمة".. انتشال جثة الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله مجلس مفوضي هيئة الأوراق المالية يقرر الموافقة على تسجيل وإنفاذ نشرة إصدار صندوق استثمار مشترك مفتوح "النقل البري" تفقد صلاحية المركبات العمومية استعداداً لفصل الشتاء نقيب المجوهرات علان : يوضح سبب تراجع فاتورة الذهب المستورد اخطاء نحوية في تغريدة مهند مبيضين ..والجمهور "مين اضعف هو ولا المناهج" ميقاتي: ليس لنا خيار سوى الدبلوماسية