في الموظوع حياة بني آدم مش حياة سخل !

في الموظوع حياة بني آدم مش حياة سخل !
أخبار البلد -  

في الموظوع حياة بني آدم مش حياة سخل !

 

بقلم: شفيق الدويك

 

و الله يا خالتي ما طلعت من هالدنيا إلا بإبني الوحيد. الله يحميك و يحمي إخوتك وخواتك من شر بني آدم و عمايلُه !

 

من كم يوم يا خالتي شُفتلك إبني حامل إيدُه الشمال بإيدُه اليمين و مش قادر يحركها يم.

 

سحبنا حالنا و رُحنا عالحكيم ، و قعدنا تقول أكثر من ساعتين من وقت الموعد حتى نادتنا السكرتيره عشان ندخل للفحص، و قدام عيني شفت الناس بتدخل تفحص بدون مواعيد. حتى في العلاج إللي بيندفع عليه مصاري من جيوبنا في واسطه بالمواعيد. بصراحه يا خالتي أنا و إبني نمنا عالكرسي طول الساعتين.

 

لمراجعين تقول نمل من كثرهم. و الله أكثر من ثلاثين !

 

دخلنا يا خالتي عالحكيم المستشار و ما لحق إبني يقعد عالكرسي حكالُه الحكيم:  " تعال أقعد عالسرير. إرفع إيدك، حركها فوق، تحت، على جنب. خلص "، و كتبلُه دوا فيه سبع حبات و بس.

 

صاحب إبني في الشغل إتصل معاه بعد يومين و حكالُه: لو تراجع الحكيم لفلاني بقولوا عنه كثير شاطر ما دامك مش متحسن.

 

رحنا عالحكيم الثاني و إنتظرنا خمس دقايق عند السكرتيره و بعدين دخلنا. شو مرتب ها لحكيم

 

الحكيم الثاني فحص إبني أكثر من ثلث ساعه. هز راسه و حكاله: إعمل صورة رنين مغناطيسي و تحاليل يا عمي حالتك شكلها بتخوّف، و على فكرة يا جماعة الخير أنا ما بشوف بعد الظهر إلا شوية مرظى يعني يا دوب ثمانيه بس عشان فحص المريظ لازم ياخذ وقت كافي (يعني مش شلفقه) !

 

لما رجعنا عالحكيم و معانا التحاليل و صورة الرنين طلع مع إبني ثلاث دسكات بالرقبة، واحد منهم خطير يا خالتي يعني قريب من النخاع الشوكي، و كتبلُه الحكيم عشر جلسات علاج طبيعي و ثلاث أدويه و إللي بتمسك الرقبة كمان.

 

طب يا خالتي حالة إبني بالك مزحه يعني، أو شروة  فلافل بربع ليره ؟ هاي حياة بني آدم يا خالتي مش حياة سخل إبن شهرين !

شريط الأخبار المعايطة يوعز بالتحقيق في الفيديو المتداول لتجاوزات أثناء إلقاء القبض على أحد الاشخاص نائب الملك يشدد على ضرورة الارتقاء بنوعية التعليم العالي ارتفاع سعر البنزين أوكتان (90) بنسبة 4% عالميا "اعتماد التعليم": لن يكون هناك برامج راكدة بالجامعات خلال 2-3 سنوات صالح العرموطي رئيسا لكتلة نواب "العمل الإسلامي" الأمن العام يوضح تفاصيل التعامل مع التجمع الاحتجاجي في البترا مكاتب استقدام الخادمات.. الوزير خالد البكار والخيارات المفتوحة في الامتحان الأول الأردن يعـزي إيـران بضحايا حادث انفجار منجم للفحم في إقليم خراسان من هو (فادي) الذي حملت صواريخ حزب الله اسمه؟ الحبس ل 4 أشخاص في الكرك خططوا لقتل مسؤولين مكافحة المخدرات تلقي القبض على 19 تاجراً ومروجاً للمخدرات اللواء الركن الحنيطي: القوات المسلحة مستعدة لتنفيذ أي مهمة دفاعية لحماية حدود المملكة الأوراق المالية توافق على طلب تسجيل رفع رأس المال لـ شركة "المتحدة للتأمين" إصدار 326 ألف شهادة عدم محكومية إلكترونيا منذ بداية العام الحالي إلغاء الإجتماع غير العادي لشركة الأردن الدولية للتأمين بلاط العبدلي مول "مخلع"...! أقساط التأمين تبلغ 569 مليون دينار بارتفاع 10.3% حتى نهاية آب الماضي “التربية”: تفعيل أسس النجاح والرسوب بحق متجاوزي نسبة الغياب أسعار الخضراوات تغلي في الأسواق.. وأبو حماد يستثني البطاطا ويفرق بين شرق عمان وغربها لم يتم التخليص على أي سيارة كهربائية شملتها الضريبة حتى الآن