السقف

السقف
أخبار البلد -  

السقف

 

قبل أيام ، لبيت دعوة لأحد الأصدقاء لتناول الغذاء في احد المطاعم الراقية ، وأثناء جلوسنا ، دخلت عائلة الى المطعم ، كل ايحاءاتهم تدل على انهم جاؤوا من منطقة نائية ، وانها المرة الأولى التي يقصدون فيها مكانا كهذا ، وقد كان معهم رجل على قدر من الرقي ـ تبين فيما بعد بأنه المعزب وانه من اقارب الزوج .

 

 في لحظة دخولهم أول ما لفت انتباه المدام السقف ، فقد اطالت تأمله ولا أدري لماذا ؟! ، بعدها قامت بعملية "اتلفت" حولها ثم أمسكت بطرف سترة الزوج "ووشوشته" . وقد كان بودي ان اعرف بماذا "وشوشته" .

 

على أول طاولة قريبة منهم جلس الجميع ، بينما المدام مازالت "تتلفت" حولها ، فيما بدا على الزوج بعض الانزعاج الذي يندرج تحت باب " فضحتينا " .

 

بصراحة أنشغلت بمراقبة هذه العائلة ، التي كان معها طفلين ، الأول : أشغل نفسه باللعب بالسكاكين والملاعق الموضوعة على الطاولة ، حتى أنه قام بجمع الملاعق والشوك الموجودة على الطاولات القريبة منه ، أما الثاني فقد كان يخفي نفسه تحت الطاولة والظاهر بان "الشرشف" الموضوع على الطاولة أعجبه .

 

مازالت في هذه الأثناء المدام مشغولة بالسقف ، فاندفعت انا ايضا للنظر الى السقف ، لكني لم اجد امرا ملفتا في الحقيقة ، وسألت نفسي ما قصة هذا السقف ؟!

 

تناولت غدائي وأنا أرقب تلك العائلة وهي تتناول غداءها ، كان الجميع "داق" بالطعام ، باستثناء المدام ، التي ما زالت تنظر الى السقف "وتتلفت" حولها بين الحين والآخر لتعود من جديد للنظر الى السقف .

 

بصراحة ، دفعني الفضول للذهاب الى تلك العائلة وسؤال المدام عن السر الموجود بذلك السقف ، وفعلا فعلت .

 

أنا : مدام لطفا: اعذري تطفلي واقتحامي لتأملاتك ، ولكني وودت أن أعرف من باب الفضول والحيرة ، لماذا تطيلين النظر الى السقف مع انه سقف عادي جدا ؟!

 

فأجابتني وقد أحمر وجهها خجلا : خالد شاهين فتحت له طاقة الفرج من سقف زنزانته ، وأنا أنتظر الفرج من بدء الخليقة ، فلعل السقوف تتشابه .

* ليس من الواقع بشيء . مجرد فكرة لكاتب .

 

 

المحامي خلدون محمد الرواشدة

Khaldon00f@yahoo.com

شريط الأخبار مصاهرة ونسب بين عشيرتي طعمه والخصاونة.. ياغي طلب والخصاونة اعطى ... شاهد الصور مهم من البنك المركزي بشأن أقساط التأمين والتعويضات الملكة رانيا: نستحق جميعاً نظاماً عالمياً يُقابل جرائم الحرب والانتهاكات بالعواقب لا بالاستثناءات شاهد انفجارات داخل قاعدة رامات دافيد العسكرية في حيفا وفيات الأردن اليوم الأحد الموافق 22/9/2024 وزراء حزبيون في الحكومة الجديدة بسبب مشهد غير لائق مع كلب.. منع عرض فيلم لرانيا يوسف وسمية الخشاب قصف على دير البلح واقتحامات واعتقالات في مدن الضفة الغربية فجر الأحد تتأثر المملكة بكتلة هوائية خريفية تتسبب بتغيرات على حالة الطقس مع بدء الخريف فلكياً ما هي أعراضه.. متحور كورونا الجديد "إكس إي سي" ينتشر في 27 دولة حول العالم حرائق كبيرة واصابات مباشرة جراء الصورايخ التي أطلقتها المقاومة اللبنانية قرب مدينة حيفا فجر اليوم القضية الفلسطينية بكل محاورها حاضرة في اجتماع الملك مع غوتيريش وفاة طفل غرقًا في بلدة جديتا بلواء الكورة "الوطني للمناهج": النسخة الأولى من الإصدارات تجريبية قابلة للتطوير والتعديل رئيس الوزراء: لن أترك أحداً دون دعم أو مساعدة لتمكينه من النجاح 6 وزراء "دولة" في حكومة حسان.. ما الهدف منهم؟ محللون وسياسيون يجيبون التربية تمنع العقود الورقية للعاملين بالمدارس الخاصة .. وثيقة بالفيديو .. القسام تنشر مشاهد من استيلائها على آلية ومسيّرات للاحتلال خلود السقاف عملت وزارة من لا شيء واستبدالها يؤكد أن الاستثمار مجرد جائزة ترضية مبيضين يرد على منتقدي درس سميرة توفيق