نعم للتحدي لا للهروب

نعم للتحدي   لا للهروب
أخبار البلد -  

 ازدادت وتيرة المظاهرات التي اضطرت لنقلها الفضائيات ومناقشة تفاصيلها بقصص الشباب الذين ضاقوا ذرعاً بساسة الحكام وإتباعهم فاختاروا الهروب من الاحتجاج إلي فعل يجبر العالم على الاستماع للصرخة المدوية..

 و انتشرت بين الشباب حالات الاحتجاج بأسلوب الانتحار التي فرضت نفسها علينا و توجب على الجميع التصدي لها ومناقشتها بجدية.. فالانتحار مهما كانت أسبابه وموجباته هو ذاك الذي نهانا الخالق عنه .وهو هروب من المواجهة واستسلام للتحدي .وخسارة للمجتمع خاصة للقوي المطالبة بالتغير.علي إن نستمر مطالبين دائما ارحلوا نحن أصحاب حق والتأكيد دائما علي القدرة علي التغيير لبناء المجتمع الذي نرتضي العيش فيه.

ورغم تعاطفنا مع المنتحرين.. واقتناعنا بالدوافع الطبية والنفسية التي دفعتهم إلى الهروب من الحياة  إلا إن طريقة تناول البعض لفعل الانتحار وتأطيره بإطار البطولات التي يخلدها التأريخ كنوع من رفض الظلم والطغيان.. يجعلنا كالشياطين الخرس أن لم نذكر الناس بأن الإنسان بناء الله.. فدوران عجلة الموت والقتل في حياتنا اليومية.. قد أثر على  مفهوم الانتحار   وأطره بإطار البطولة بعد أن كان صورة من صور الضعف في اللحظات الحرجة سرعان ما نتراجع عن قراراتها، متذكرين الحكمة القائلة: إن الله لا يغلق باباً الأ  وفتح شباكا  وما علينا إلا البحث عن هذا الشباك والإيمان بحرمة الانتحار والهرب من  لمواجهته..

 الانتحار كنوع من الاستنكار والاندفاع البطولي الذي يقدم عليه من لا يرتضي ما تفعله الحكومة أو القوانين أو الظروف ألان يجب النضال ومحاربته  بمبدأ الحياة ومحاولة تصحيح اعوجاجها بالطريقة  المثلي  وعدم التفكير  بالانتحار لأن هذا   يشكل خسارة كبيرة لمبادئنا من جهة ولشبابنا من جهة أخرى..

أملي إذن أن يتوقف الشباب عن تشجيع بعض المساكين الذين ضاقت بهم الدنيا واستسلموا لخيار الهروب بالانتحار الذين لم يهابوا الموت وحرقوا أنفسهم و كان فعلهم هذا من أجل الوطن..ألا إننا يجت عليناان نتذكر دائما  قول نابليون  للجندي  للذي قصد الجبهة ليموت من اجل الوطن..  لا لا.يجب أن نحيا من اجل الوطن..

 لذلك يجب علينا رفع شعار التحدي ونسمي الأشياء بمسمياتها وتذكير أنفسنا دائماالألتزام بمحاربته الفساد والمفسدين والمارقين والمتسلقين والمتاجرين بالمبادئ وعدم الاستسلام لخيارهم. وإجبارهم على الخضوع لإرادة الشعب والتصدي للخيانة بشجاعة الأبطال المؤمنين بقدرتهم على تغيير الظروف.وألأصرار علي التضحية وهذا ما يرهب الأعداء والجبناء وخائني ألمبادئي ممن باعوا ضميرهم من اجل مصالحهم الأنية وهم كثرهذة أجمل المنى وارقي النضال وسنري كيف يرتعد وتهتز فرائص الجبناء   .لأن هدف اعذاء الشعب دائما الاستهتار ومحاولة تثبيط العزائم واستخدام كافة الأدوات وحثي الدنيئة منها من احل تفريغ ساحة المواجهة من أصحاب الإرادة . لكن الحقائق عكس مايطمحون إلية فقد اتبتتت انتفاضات شعبنا العربي إن الأجهزة القمعية مهما تقدمت وجيش لها من مرتزقة وإمكانيات الأ انه نمور من ورق إمام صدور الشعب .

 

 

شريط الأخبار مهم من البنك المركزي بشأن أقساط التأمين والتعويضات الملكة رانيا: نستحق جميعاً نظاماً عالمياً يُقابل جرائم الحرب والانتهاكات بالعواقب لا بالاستثناءات شاهد انفجارات داخل قاعدة رامات دافيد العسكرية في حيفا وفيات الأردن اليوم الأحد الموافق 22/9/2024 وزراء حزبيون في الحكومة الجديدة بسبب مشهد غير لائق مع كلب.. منع عرض فيلم لرانيا يوسف وسمية الخشاب قصف على دير البلح واقتحامات واعتقالات في مدن الضفة الغربية فجر الأحد تتأثر المملكة بكتلة هوائية خريفية تتسبب بتغيرات على حالة الطقس مع بدء الخريف فلكياً ما هي أعراضه.. متحور كورونا الجديد "إكس إي سي" ينتشر في 27 دولة حول العالم حرائق كبيرة واصابات مباشرة جراء الصورايخ التي أطلقتها المقاومة اللبنانية قرب مدينة حيفا فجر اليوم القضية الفلسطينية بكل محاورها حاضرة في اجتماع الملك مع غوتيريش وفاة طفل غرقًا في بلدة جديتا بلواء الكورة "الوطني للمناهج": النسخة الأولى من الإصدارات تجريبية قابلة للتطوير والتعديل رئيس الوزراء: لن أترك أحداً دون دعم أو مساعدة لتمكينه من النجاح 6 وزراء "دولة" في حكومة حسان.. ما الهدف منهم؟ محللون وسياسيون يجيبون التربية تمنع العقود الورقية للعاملين بالمدارس الخاصة .. وثيقة بالفيديو .. القسام تنشر مشاهد من استيلائها على آلية ومسيّرات للاحتلال خلود السقاف عملت وزارة من لا شيء واستبدالها يؤكد أن الاستثمار مجرد جائزة ترضية مبيضين يرد على منتقدي درس سميرة توفيق 60 ألف حالة زواج في الأردن خلال العام الماضي